إشعارات تطبيق أيفون لا تختفي حتى بعد فتحها؟ إليك الحل


إشعارات التطبيقات الخارجية شيء مهم جدا ولا يمكن الإستغناء عنها فهي تبقيك على إطلاع بما يحدث دائما, لولاها لكان عليك تفقد كل تطبيق بشكل دوري للتأكد من عدم تفويت أي شيء مهم, لكن في بعض الأحيان قد تظهر بعض المشاكل التي تزعجك, لا نتحدث عن مشكلة أن الإشعارات كثيرة ومزعجة أو لا فائدة لها بالنسبة لك فهذا موضوع أخر, ولكن نتحدث حول مشكلة أن الإشعار يبقى عالقا في مركز الإشعارات وعلى أيقونة التطبيق حتى بعد فتحه, وبالتالي يصبح الوضع مربكا وستجد نفسك تفتح نفس الإشعار عدة مرات. في هذا المقال سوف نتعرف على بعض الحلول المفيدة.


1- إعادة تشغيل الهاتف



أول حل بسيط وعملي سوف نستعمله هو إعادة تشغيل الهاتف وأظن أنك تعرف كيف تقوم بها, فهذا سوف يقوم بالتخلص من كل الأخطاء والـ Bugs التي قد تعطل بعض وظائف الهاتف, وفي هذه الحالة قد تحل المشكلة وتعود الإشعارات إلى حالتها الطبيعية بعد إعادة تشغيل الهاتف.

2- قم بتحديث التطبيقات



إذا لم تفدك الخطوة السابقة ووجدت بأن شارة الإشعارات المقروءة لازالت موجودة على التطبيقات فمن الأفضل أن تقوم بفتح متجر التطبيقات App Store وتقوم بتحديث التطبيقات التي يظهر عليها هذا المشكل لأخر إصدار, ومجددا بعد إكتمال عملية التحديث قم بإعادة تشغيل الجهاز.

3- قم بتحديث نظام التشغيل IOS



شيء أخر يجب عليك أن تقوم به في أي مشكلة تواجهك على كل أنظمة التشغيل, وهو تحديث النظام لأخر نسخة لأنه وكما يعلم الأغلب فمهمة التحديثات هو معالجة المشاكل والأخطاء وحتى غلق الثغرات الأمنية, أولا قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف (Settings) بعدها إذهب إلى General ثم Software Update وأخيرا إضغط على زر Download and Install.

4- إعادة تفعيل شارة الإشعارات



سنقوم في هذه الخطوة بتعطيل ثم إعادة تفعيل خاصية الشارة (Badges) وهي المسؤولة عن عرض عدد الإشعارات على أيقونة التطبيق نفسه, وهذا قد يحل لك المشكلة ويزيل أي Bug موجود. أولا قم بالدخول إلى إعدادات الأيفون بعدها قم بالنزول إلى أسفل وإختر التطبيق الذي يظهر به المشكل, بعدها إضغط على Notifications من القائمة وأخيرا ستجد خاصية Badges قم بتعطيل الزر الموجود أمامها ومن ثم قم بتفعيله من جديد, وتفقد المشكل إذا كان لا يزال موجودا.

5- إعادة تفعيل الإشعارات



سابقا قد قمنا بإعادة تفعيل شارة الإشعارات فقط ولكن إذا لم تنجح معك, سنقوم حاليا بتعطيل إشعارات التطبيق بشكل كامل ثم نعيد تفعيلها بعد إعادة تشغيل الجهاز, مجددا قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف وقم بالنزول لأسفل وإختر التطبيق الذي يظهر عليه المشكل, ثم إضغط على Notifications وبعدها قم بتعطيل خيار Allow Notifications عبر الزر الموجود جانبا, الأن ستقوم بإعادة تشغيل الهاتف ثم العودة لنفس المكان بنفس الخطوات وتعيد تفعيل خيار Allow Notifications.

6- إعادة تعيين الإعدادات



في الحقيقية بعض المستخدمين قد أبلغو أن هذه الخطوة قد قامت بحل مشكل الإشعارات لديهم, وإذا لم تكن تعرف ماذا سيحدث بعد إعادة تعيين الإعدادات على هاتفك, ببساطة ستعود كل إعدادات الهاتف (إعدادات الصوت والعرض وتعديلات النظام التي قمت بها ...) إلى وضعها الإفتراضي مثل أول مرة قمت فيها بإستعمال الهاتف, كما أنك ستخسر كل بيانات الواي فاي وإعدادات الشبكة. بالإضافة إلى أن ملفاتك الشخصية من صور وفيديوهات … لن تتأثر وستبقى كما هي لأن الأمر متعلق بالإعدادات فقط.

أولا قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف (Settings) بعدها إختر General ومن ثم قم بالنزول إلى اسفل وإضغط على زر Reset وبعدها قم بإختيار Reset All Settings, بعد إدخال الـ Passcode ستتم عملية إعادة التعيين ويمكنك تفقد المشكل من جديد وغالبا أحد هذه الحلول ستساعدك.

تعليقات