كيف تستخدم كرت شاشة Nvidia لتصفية الصوت خلال مكالمات الفيديو


إذا وجدت أن ضوضاء الخلفية يُعيق الدردشات الصوتية أو مكالمات الفيديو التي تجريها من الكمبيوتر الخاص بك عبر التطبيقات المختلفة، فقد يساعدك برنامج جديد من تطوير عملاق الرسوميات Nvidia على حل هذه المشكلة. فإذا كنت تستخدم كرت شاشة خارجي من نفيديا على الحاسوب المكتبي أو المحمول، يمكنك استخدام برنامج RTX Voice الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا الشهر، لتقنية الصوت الوارد والصادر والتخلص من الضوضاء المحيطة الصاخبة. أفضل ما في الأمر أنّ البرنامج مُتاح للاستخدام على بطاقات GeForce GTX القديمة أيضًا. لذا دعونا نستعرضه لكم في هذا المقال ونوضح كيفية إعداده واستخدامه بالتفصيل.


ببساطة، RTX Voice هو عبارّة عن إضافة للميكروفون الذي تستخدمه لإجراء مكالمات الصوت والفيديو على الكمبيوتر. يعتمد البرنامج على أنوية الذكاء الاصطناعي (Tensor Cores) المدمجة مع بطاقات RTX الرسومية من انفيديا للقضاء على ضجيج الخلفية من الميكروفون وإخراج صوتًا نقيًا قدر الإمكان. بشكل عام، إذا كنت تقوم بالبث على منصة Twitch أو تستخدم برنامج Discord للمحادثات الصوتية أثناء اللعب، فإن تفعيل برنامج RTX Voice يحدث فرقًا ملحوظًا في التخلص من الضوضاء المحيطة مثل صوت الكيبورد، الأطفال، إشعارات الهاتف...إلخ.

ولكن ما يميز البرنامج حقًأ هو كونه لا يعمل فقط على خدمات بث الألعاب. يمكنك استخدام RTX Voice مجموعة من التطبيقات الشهيرة مثل Zoom و Skype و WebEx و Slack (راجع قائمة التطبيقات المدعومة) وهو يقوم بعمل رائع في عزل ضوضاء الخلفية عندما تجرى مكالمة فيديو. ولاحظ أيضًا أن برنامج RTX Voice يعمل مع الصوت الوارد. لذلك إذا كنت في مكالمة فيديو ولاحظت الكثير من التداخل من الطرف الآخر، يمكنك تفعيل الـ RTX Voice للحصول على صوت نقي ومسموع. وبما ان عدد هائل من الناس أصبحوا يعملون من المنزل، لم يكن من الممكن إطلاق RTX Voice في وقت أفضل من هذا.


من السهل جدًا تثبيت واستخدام برنامج RTX Voice طالما لديك كرت شاشة GeForce RTX. ولكن قبل أي شيء، تأكد من تثبيت أحدث إصدار لتعريف Game Ready من خلال برنامج GeForce Experience. بعد ذلك، باشر بتنزيل برنامج RTX Voice عبر هذا الرابط المباشر وقم بتشغيل ملف التثبيت ثم اتبع الإرشادات التي تظهر إلى أن تحصل على رسالة "NVIDIA Installer has finished" وبذلك تم تثبيت البرنامج بنجاح.

في حين أن RTX Voice مصمم لبطاقات GeForce RTX من نفيديا، لكن من الممكن أيضًا تثبيته على كرت شاشة GeForce GTX قديم (لا يحتوي على أنوية تنسور للذكاء الاصطناعي) وسيؤدي المهمة على أكمل وجه. فقد تم إكتشاف حيلة بسيطة تسمح بذلك واختبرت على بطاقتي GTX 1080 و GTX 1070 وعملت على ما يرام. فعلى ما يبدو أن أنوية CUDA الموجودة في بطاقات سلسلة GTX القديمة أكثر من كافية.

ومع ذلك، ستحتاج إلى إجراء بعض التعديلات لجعل برنامج RTX Voice يتوافق مع بطاقات GeForce GTX. لكن قبل البدء، مرة أخرى، تأكد من تثبيت أحدث إصدار لتعريف Game Ready. بعد ذلك قم بتنزيل برنامج RTX Voice من خلال الرابط أعلاه، ثم قم بتشغيل ملف التثبيت. من المؤكد أنك ستحصل على رسالة الخطأ "NVIDIA Installer cannot continue". في هذه المرحلة، قم بإغلاق نافذة تثبيت البرنامج.

الآن قم  بتشغيل أداة Windows Explorer وبعدها انتقل إلى المسار [C:\temp\NVRTXVoice] حيث توجد الملفات المستخرجة من ملف التثبيت. من هناك قم بفتح مجلد NvAFX واضغط كليك يمين على الملف الذي يحمل اسم "RTXVoice.nvi" واختر من القائمة Open with ثم حدّد فتح الملف باستخدام أداة المُفكرة (Notepad). سيظهر محتوى الملف الذي هو عبارة عن سطور برمجية، فقم بحذف الجزء التالي:
<constraints><property name="Feature.RTXVoice" level="silent" text="${{InstallBlockedMessage}}"/></constraints>

بعد ذلك قم بحفظ التغييرات بالنقر على مفتاحي Ctrl + S. والآن قم بالعودة إلى المجلد الرئيسي الذي يسمى NVRTXVoice وقم بتشغيل ملف setup.exe وتابع تثبيت برنامج RTX Voice بدون أي مشاكل.


بعد تثبيت برنامج RTX Voice على الكمبيوتر، قم بتغيير إعدادات الإدخال Input والإخراج Output. من المفترض أن ترى نافذة مشابهة لتلك التي تظهر أعلاه. فمن خلال قائمة Input device حدد الميكروفون الأساسي، وكذلك تقوم بتحديد مكبرات الصوت من قائمة Output device، ولكن هذه الخُطوة اختيارية في حال لم ترغب في تقنية كلا من الصوت الوارد والصادر. اخيرًا، سيكون عليك ضبط مستوى قمع الضوضاء وفقًا لاحتياجاتك من خلال سحب شريط Noise Suppression.


وبمجرد إعداد برنامج RTX Voice يمكنك غلق النافذة وسيظل يعمل في الخلفية. في المرة التالية التي تقوم فيها بإجراء مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية، سيكون عليك تحديد خيار NVIDIA RTX Voice كجهاز الإدخال الافتراضي لدي التطبيق الذي تعتمد عليه في المكالمات. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم برنامج Zoom فكل ما عليك هو النقر على زر Settings من الشاشة الرئيسية ثم الانتقال إلى قسم Audio وتحديد (Microphone (NVIDIA RTX Voice من القائمة كما هو موضح في الصورة. ويمكنك أيضًا مراجعة هذا الدليل الارشادي من نفيديا لمعرفة الخطوات اللازمة لتطبيق نفس الخُطوة على التطبيقات الأخرى المدعومة.

لا يزال برنامج RTX Voice في مرحلة تجريبية، لكنه يحدث بالفعل فرقًا كبيرًا في عند حضور الاجتماعات Online. فإذا كنت تستخدم جهازًا يحتوي على بطاقة رسومية من NVIDIA، فيجب أن تمنحه تجربتك الآن.

تعليقات