كيفية تحويل مستند الوورد إلى صيغة JPEG


في بعض الأحيان قد ترغب في مشاركة مستند Word خاص بك مع شخص آخر، ومن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها مشاركة المستندات الخاصة بك هي مشاركتها في صيغة JPEG، وكما هو معروف أنه لا يمكنك تحويل ملف Word مباشرة الى صيغة JPEG إلا هناك بعض الحلول التي يمكنك استخدامها لحل تلك المشكلة سنحاول أن نعرضها لك في هذا المقال.


تحويل صفحة واحدة إلى صيغة JPEG


إذا كان ملف WORD الخاص بك عبارة عن صفحة واحدة أو كنت تريد حفظ صفحة واحدة فقط إلى صورة بصيغة JPEG فيعتبر هذا الأمر سهل جداً حيث يمكنك استخدام أداة Sniping Tool المدمجة مع الويندوز الخاص بك، أو تطبيق لقطة الشاشة إذا كنت من مستخدمي أنظمة Mac.

كل ما عليك فعلة هو فتح الأداة والضغط على كلمة (New) الموجودة في أعلى النافذة ثم تقوم بتحدبد الورقة الموجودة في المستند الخاص بك، ولكن قبل الضغط على كلمة New يجب أن تتأكد من الصفحة معروضة بالكامل على شاشة البرنامج، إذا لم تكن ظاهرة بالكامل فيمكنك استخدام شريط التكبير والتصغير لجعلها مرئية؛ ثم بعد ذلك تقوم بتحديدها كاملة بواسطة Sniping Tool.


بعد تحديد الصفحة كاملة تقوم بالضغط علر الرمز الخاص بالحفظ الموجود في أعلى النافذة (رمز القرص المرن )، ثم بعد ذلك تقوم بحفظ الصورة بصيغة JPEG.


كيفية تحويل مستند Word إلى ملف PDF ثم تحويله إلى صيغة JPEG 


كما ذكرنا مسبقاً أنه لا يمكن تحويل مستند Word مباشرة إلى ملف بصيغة JPEG. لذلك، فإننا سنقوم بتحويل المستند إلى ملف PDF ثم بعد ذلك نقوم بتحويل صيغة PDF إلى صيغة JPEG؛ ولكي تقوم بتحويل المستند الخاص بك إلى ملف PDF ستقوم بفتح المستند على برنامج الوورد ثم بعد ذلك تقوم بإختيار قائمة File.


بعد الضغط على قائمة File ستقوم بالضغط على خيار Save as ثم بعد ذلك ستقوم بالضغط على كلمة Browse.



بعد الضغط على (Browse) ستقوم بإختيار الموقع الذي تريد حفظ الملف فيه، وبعد ذلك تقوم بالضغط على السهم بجوار Save as type وتقوم باختيار صيغة PDF، وبذلك يتم حفظ الملف بصيغة PDF.

إقرأ أيضاً: أفضل 4 برامج لتحويل ملف PDF إلى صورة JPEG


ولكي تقوم بتحويل الملف المحفوظ بصيغة PDF إلى صيغة JPEG ستحتاج إلى تحميل تطبيق PDF to JPEG من متجر مايكروسوفت ليساعدك في إنجاز هذا الأمر، ثم بعد ذلك تقوم بتثبيته على جهازك؛ بجانب أنه يمكنك استخدام أداة Smallpdf التي تحدثنا عنها مسبقاً لتحويل الملف بصيغة PDF إلى صيغىة JPEG.


بعد تثبيت البرنامج، قم بفتحه وبعد ذلك قم بالضغط على Select File؛ سيفتح لك البرنامج نافذة جديدة لإختيار الملف الذي تريد تحويله، ثم بعد تحميل الملف الخاص بك إلى البرنامج تقوم بالضغط على Convert.

إقرأ أيضاً: كيفية تحويل ملف Excel إلى PDF بدون برامج


كيفية تحويل ملف PDF إلى صيغة JPEG على نظام Mac


تعتبر نفس الخطوات المتبعة لتحويل مستند Word إلى ملف PDF في الويندوز هي نفس الخطوات المتبعة في نظام Mac. لذلك سوف تقوم بتكرار الخطوات التي ذكرناها وعنما يكون ملف PDF جاهزاً تقوم بفتحة بواسطة برنامج Preview الموجود بشكل أساسي في أنظمة التشغيل Mac. 

بعد فتح الملف بواسطة البرنامج نقوم بالضغط على قائمة File ثم بعد ذلك نقوم باختيار كلمة Export الموجودة في القائمة المنسدلة.


بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة تقوم بالضغط على السهم الموجود بجانب كلمة Format ثم تقوم بإختيار صيغة JPEG، وبعد ذلك تقوم بالضغط على Save.


هذه كانت أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها لتحويل مستند Word إلى JPEG بجانب أن هناك الكثير من الأدوات المجانية على الإنترنت مثل أداة Word to JPEG  التي يمكن أن تقوم بهذه المهمة نيابةً عنك.

تعليقات