كيفية تفعيل الوضع المظلم في توزيعة اوبونتو 20


انتشرت السمات الخاصة بالوضع المظلم أو Dark Mode في جميع الأنظمة والبرامج والتطبيقات، والمواقع بصورة سريعة جداً، وتناولنا في موضوعاتنا السابقة كيفية تفعيل الوضع المظلم في الكثير من الأجهزة المختلفة والتطبيقات مثل الفيسبوك، واتساب وغير ذلك من التطبيقات، ولكي تكتمل القائمة فإن هذا المقال مخصص لمستخدمي Linux، حيث يأتي الإصدار الجديد L Ubuntu 20.04 LTS بميزة الوضع الداكن الذي يمكنك تفعيله في عدة خطوات بسيطة سنحاول أن نوضحها لك في هذا المقال.


كيفية تفعيل خاصية Dark Mode في الإصدار الجديد Ubuntu 20.04


لكي تقوم بتفعيل خاصية Dark Mode يجب عليك الضغط على الزر الخاص بقائمة النظام الموجود في الزاوية اليمنى في سطح المكتب Ubuntu، وبعد ذلك تقوم بإختيار Settings من القائمة الظاهرة.


بعد الضغط على Settings ستظهر لك بعض التبويبات، قم بإختيار Appearance.


في الوضع الإفتراضي يستخدم Ubuntu ألوان النافذة القياسية التي تتميز بظهور أشرطة الأدوات باللون داكن، وجزء عرض المحتوى باللون الفاتح؛ ولكي تتمكن من تنشيط الوضع الداكن، قم بالضغط على Dark؛ بمجرد الضغط على Dark سيتم تطبيق الوضع الداكن مياشرةً.


ولكن يجب أن تلاحظ أن هذا لن يقوم بتغيير الألوان الرئيسية في واجهة Ubuntu حيث أنه إذا قمت بالضغط على الزر الخاص بقائمة النظام ستلاحظ أن لها خلفية فاتحة حتى عند تفعيل الوضع الداكن.


إذا شعرت بالملل من استخدام الوضع الداكن فيمكنك استخدام الوضع الفاتح أو القياسي وذلك بتكرار نفس الخطوات والتبديل إلى Standard أو light.

تعليقات