أفضل تطبيقات تسجيل الصوت لهواتف آيفون


تمتلك هواتف آيفون ميكرفونات رائعة يمكنك من خلالها تسجيل أصوات بجودة عالية ، وبالرغم من عدم وجود نقص في التطبيقات التي يمكنها تسجيل الصوت على هواتف آيفون، إلا أن جميع التطبيقات لا تقوم بنفس الأداء؛ فبعض التطبيقات يكون مناسب للطلاب الذين يقومون بالتسجيل لساعات طويلة والبعض الأخر مصمم للصحفيين من أجل تسجيل المقابلات وغير ذلك من المهام التي يمكن أن تقوم بها التطبيقات لذلك سوف نحاول في هذا المقال عرض أفضل التطبيقات الخاصة بأنظمة IOS لتسجيل الصوت.

Voice Memos



يعتبر تطبيق Voice Memos من أفضل التطبيقات المخصصة لتسجيل الصوت، وذلك لأن التطبيق مقدم من شركة آبل بمميزات رائعة جداً، من المفترض أن تكون هذه المميزات كافية لجميع إحتياجات المستخدمين. يمكنك من خلال هذا التطبيق تضمين الموقع الجغرافي لجميع تسجيلاتك مما يسهل عليك عملية البحث عن التسجيلات الخاصة بك، بالإضافة إلى أنه يمكنك تسجيل الصوت في الخلفية، ولكن أفضل ما يميز هذا التطبيق أنه يدعم إمكانية العمل مع Apple Watch وبالتالي يمكنك تسجيل الصوت بصورة سريعة من خلال Apple Watch الخاصة بك؛ وبالرغم من ذلك فإن هذا التطبيق يفتقر إلى بعض المميزات مثل مشاركة الملفات النصية الكبيرة أو تدوين الملاحظات أثناء تسجيل الصوت جنباً إلى جنب. ولكن لا تقلق فالتطبيقات التي سنوضحها أدناه تحتوي على هذه المميزات.

للتحميل: من هنا 

Multi-Track Song Recorder



يمتلك تطبيق Multi-Track Song Recorder إمكانية تسجيل ما يصل إلى 4 صوتيات في وقت واحد ودمجها مع بعضها. واجهة البرنامج واجهة بسيطة ومقسمة إلى 4 صفوف، كل صف يحتوي على رمز للتسجيل وتبدء بالتسجيل واحداً تلو الأخر ثم يتم دمج تلك الصوتيات مع بعضها، كما يمكنك أيضاً تحريرها للتشغيل في فترات زمنية محددة.بالإضافة إلى أنه يمكنك إرسال التسجيلات عبر البريد الإلكتروني أو iTunes أو Dropbox.

للتحميل: من هنا 

iTaik



يأتي تطبيق iTaik بواجهة بسيطة، ولكن يتميز بالكثير من المميزات مثل تسجيل الملفات الصوتية ومشاركتها مباشرة على Sound cloud؛ كما يمكنك أيضاً الحصول على خيارات متعددة لضبط جودة الصوت، بالإضافة إلى إمكانية تدوين الملاحظات أثناء التسجيل. يتيح لك الإصدار المجاني إمكانية تسجل الأصوات فقط والإستماع إليها، فإذا كنت تريد المزيد من المميزات فيمكنك الحصول عليها من عمليات الشراء داخل التطبيق.

للتحميل: من هنا 

Audioshare



يقوم تطبيق Audioshare بتسجيل الملفات الصوتية وعرضها بطريقة لا تختلف كثيراً عن سابقه من البرامج المعروضة في القائمة ولكن ما يجعل هذا التطبيق مميز بين التطبيقات، أنه يمكنك من خلاله تسجيل الصوتيات من تطبيات أخرى مثل synthesizer app أو guitar amplifier sim app. وبالتالي فإن تطبيق Audioshare يتيح لك إمكانية تسجيل موسيقى بصوتيات وإيقاعات مختلفة. يمكن أن تبدو واجهة البرنامج معقدة قليلاً ولكنها سهلة الإستخدام؛ كما يمكنك أيضاً تنظيم الملفات الصوتية الخاصة بك وحفظها على جهازك، بجانب أنه يمكنك تصدير واستيراد وفك وضغط الملفات. بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مجلدات وإعادة تسميتها، ونقل الملفات والمجلدات وتنظيمها بحيث يمكنك العثور عليها بسهولة. يمكنك الحصول على هذه المميزات مقابل 3.99 دولار فقط.

للتحميل: من هنا 

(Awesome Voice Recorder (AVR



يتيح لك Awesome Voice Recorder إمكانية تسجيل الصوتيات أثناء التنقل بجودة عالية، بالإضافة إلى إمكانية وضع علامات على الأحداث المهمة أثناء التسجيل، وهذه الميزة تعتبر ميزة رائعة بجانب إمكانية تدوين الملاحظات. يمكنك إزالة العلامات بعد الإنتهاء من تسجيل الصوت مع إمكانية تحسين جودة الصوت أيضاً؛ كما يمكنك إضافة ملفين أو أكثر والتعديل عليهما في وقت واحد ومشاركتهما من خلال Wi-Fi أو Dropbox أو Sound Cloud.

للتحميل: من هنا 

Voice Recorder and Audio Editor



يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المعروضة في القائمة حيث أنه يقوم بنسخ الملفات بدقة تصل إلى 80% كما هو مذكور على الموقع الخاص بالتطبيق، ولكن يمكن أن يختلف ذلك على أرض الواقع. يحتوي هذا التطبيق على المزيد من الإعدادات الخاصة بالأمان حيث يوفر لك خياراً لنسخ جميع تسجيلاتك مع الحصول على كلمة مرور خاصة بك للمزيد من الأمان.

للتحميل: من هنا 

Voice Record Pro



يعتبر تطبيق Voice Record Pro من أكثر التطبيقات تقدماً في مجال تسجيل الصوتيات، حيث يمتلئ التطبيق بالكثير من المميزات المفيدة جداً للصحفيين؛ يحتوي هذا التطبيق على شريط مخصص لإزالة فترات الصمت يمكنك زيادته أو تقليله لتغيير الحساسية. تتم إزالة تأثيرات الهواء التي يمكن أن تضر بحودة الصوت تلقائياً، بجانب إمكانية إضافة علامات من شأنها مساعدتك في فرز ملفاتك بكل سهولة. يمكنك الحصول على خيارات متعددة لمشاركة الملفات كما يمكنك أيضاً الحصول على الكثير من المميزات الخاصة بالتعديل وإضافة الملاحظات الخاصة بك.

للتحميل: من هنا 

HT Professional Recorder



يتيح لك HT Professional Recorder إمكانية تسجيل الأصوات في الأماكن الواسعة التي يكثر بها الضجيج. وبالتالي فإنه مناسب جداً لتسجيل المحاضرات والمؤتمرات التي يحضرها الكثير من الناس؛ يمكنك من خلال هذا التطبيق تسجيل الأصوات حتى ولو من مسافة بعيدة من مصدر الصوت،  فهو يعمل على تضخم الأصوات المنخفضة، حتى الهمسات يمكن أن يقوم هذا التطبيق بتسجيلها. بالإضافة إلى إمكانية تخطي فترات الصمت ووضع علامات على الأجزاء المهمة في التسجيلات وإمكانية مشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني. 

للتحميل: من هنا

تعليقات