10 من افضل تطبيقات اندرويد الجديدة لهذا الاسبوع [01/05/2020]



أهلًا بكم متابعي وزوّار مدونة عالم الكمبيوتر، يأتي لهذا اليوم موعدنا المتجدد أسبوعيًا والذي نستعرض فيه باقة من أهم وأفضل التطبيقات الجديدة على متجر جوجل بلاي، بالتالي تكون هذه المقالة صفقة كبيرة لمستخدمي اندرويد، وكالعادة نهتم بالتطبيقات المجانية لكي يستفيد منها الجميع، ولا مشكلة في وضع تطبيقات قديمة اكتشفناها مؤخرًا، او حتى وضع تطبيقات مدفوعة أو التي حصلت على تحديث مهم وكبير، عمومًا وكما هو الحال مع افضل تطبيقات اندرويد للاسبوع الماضي، اتت التطبيقات لهذا الاسبوع الجديد على النحو التالي.



أولى التطبيقات في هذه المجموعة، وهو موجّه فقط لحملة هواتف هواوي وهونر، على أن يدعم إصدارات واجهة التشغيل "5.X / 8.X / 9.0 / 9.1 / 10.0"، على أي حال، مع هذا التطبيق ستجد الكثير من حزم الرموز فضلًا عن دعمه لحزم التكيف، وهناك أداة انتقاء الألوان اعتمادًا على لون التطبيق، فضلًا عن معرض للخلفيات وهو بالمناسبة متجدد بانتظام، ناهيك عن مجموعة من التخصيصات الغير محدودة.


عبر هذا التطبيق الجديد من جوجل، سوف تتمكن من إعداد سمّاعات Pixel Buds وإدارتها، على سبيل المثال سوف تتمكن من التحقّق من مستويات بطارية الحافظة وسمّاعات الأذن بسهولة والتحكّم في الميزات مثل التحكّم التلقائي بالصوت ورصد السمّاعة في الأذن والعثور على جهازي ومساعد جوجل والإشعارات الشفهية، وكما هو الحال مع تفعيل الإجراءات سوف تتمكن من تعطيل الإجراء الذي تراه غير مناسب لك.


باختصار، مع هذا التطبيق سوف تختبر جميع الميزات المنوي إحضارها مستقبلًا على متصفح Vivaldi Browser الغني عن التعريف في اندرويد، بعبارة أخرى يمكن لأي شخص تنزيل التطبيق لاختبار الميزات والإصلاحات الجديدة قبل تقديمها في الإصدار الثابت للمتصفح، بالتالي سيكون هذا الإصدار مناسبًا بشكل خاص للمطورين والمستخدمين المتقدمين الذين يرغبون في الحصول على معاينة للميزات التي ينوي المطورون إضافتها في الإصدار النهائي وفي الوقت نفسه تقديم ملاحظات لفريق التطوير حتى يتمكن من تحسين تصحيح التطبيق وأكثر.


أحدث التطبيقات من شركة فيسبوك، ويمكن تعريفه بأنه عبارة عن تطبيق مستوحى من Twitch، بالتالي تم تطويره بشكل أساسي لبث الألعاب، من ناحيته يوفر التطبيق إمكانية بث جلسات لعبك مباشرة على فيسبوك ومتابعة ألعابك المفضلة، وحتى الانضمام لمجموعات العمل، والأهم من ذلك أن التطبيق يسمح لك باللعب مع الألعاب الفورية دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت أي شيء، وأدع الباقي لكي تكتشفه بنفسك.


تطبيق آخر وجديد، ويمكن تعريفه باختصار بأنه عبارة عن أداة تسمح لك بالتجوال التلقائي والسلس عبر Wi-Fi 6 و 5G. بشكل أساسي، يعني هذا أنه يمكنك تسجيل الدخول إلى هذا التطبيق باستخدام حساب جوجل أو آبل آي دي، ثم يمكنك استخدام شبكة Wi-Fi العامة دون القلق بشأن مشاركة أي من بيانات اعتمادك، على ان يكون هناك إعدادات اخرى قيّمة ادعها لتكتشفها بنفسك.


لا يختلف هذا التطبيق عن سابقيه، ولكن من حيث الحداثة وليس من حيث الفكرة، والأخيرة متمثلة في أنه عبارة عن تطبيق لمشاركة الموسيقى مصمم حول خدمات البث، حيث سيجد التطبيق تلقائيًا رابطًا مشابهًا للموسيقى التي حددتها، كل ذلك حتى تتمكن من مشاركة هذه الروابط مع مستخدمي تلك الخدمات، على سبيل المثال، مسار صوتي على سبوتيفي ترغب في مشاركته مع أحدهم، وهذا الشخص يستخدم آبل ميوزيك، هنا سيسمح التطبيق لك بالعثور على الرابط في آبل ميوزيك من خلال الرابط في سبوتيفي لكي تتمكن بعد ذلك من المشاركة وبكل سهولة.


إذا حاولت في أي وقت مضى بث الوسائط إلى ROKU، فأنت على علم بأن مربع البث لا يدعم العديد من تطبيقات الوسائط المتاحة، وهذا هو السبب في أن Reelgood أداة مفيدة جدًا، حيث تُتيح لك مشاهدة كل المحتوى المتاح على Netflix و Hulu و Prime Video و Disney + و HBO وأكثر من 100 خدمة أخرى، وكل ذلك في مكان واحد، والأفضل من ذلك كله، أنه يمكنك أيضًا بث هذا المحتوى إلى ROKU .


يأتي ACRPhone Dialer & Spam Blocker من NLL ، وهو المطور وراء تطبيق Screen Recorder الشهير لتسجيل الشاشة، اما فيما يخص التطبيق فهو بديل لتطبيق الاتصال ويأتي معه أداة حجب البريد العشوائي، ومعه أيضًا ستتمكن من إنشاء قائمة سوداء لجهات الاتصال، مما يجعل من السهل حظر أي مكالمة واردة، وغير ذلك من الادوات للحماية من البريد العشوائي والمزعج.


VUniverse هو تطبيق آخر وجديد مهمته اكتشاف الوسائط، كما ويقدم توصيات مخصصة للأفلام والبرامج التلفزيونية، من ناحيته أيضًا، لا يهتم التطبيق بأحدث الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تريد هوليوود بيعك عليها نظرًا لأن توصياتها مبنية على سجل المشاهدة، والأفضل من ذلك كله، أنه يمكن للتطبيق أن يأخذ في الاعتبار جميع الخدمات التي اشتركت فيها، بالتالي مهمة العثور على محتوى مشابه سيكون في غاية السهولة.


التطبيق الأخير في هذه المجموعة، حيث من المعروف أن متصفّح Brave متاح على اندرويد منذ عام 2016، ومؤخرًا ظهرت نسخة الاختبار الخاصة به على متجر جوجل بلاي، وتم إطلاقها خصيصًا لأولئك المستخدمين الذين يرغبون في تجربة المزايا القادمة قبل جموع المستخدمين، وبهذه الطريقة، يُمكن للأطراف المعنية إرسال التعليقات إلى مطوري المتصفح قبل الدفع بالميزات الجديدة إلى الإصدار المستقر.

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: