نماذج سير ذاتية احترافية ومجانية بتحكم كامل مع هذه المواقع


باتت السيرة الذاتية - Curriculum vitae والمعروفة بالاختصار CV أو Resume أو Biography، أحد أهم العناصر الأساسية والمطلوبة من أجل التقدم لأي وظيفة واقعية كانت أم شبكية، ولا يمكن صناعة سيرة ذاتية احترافية بين يوم وليلة، إنما عبر تراكم الخبرات والمهارات والشهادات والدراسات والأهداف والغايات وغيرها.

إذن السيرة الذاتية تعتبر ملخص لحياتك ومسيرتك المهنة ويجب أن تتصف بالصحة والموثوقية لأنها الواجهة والانطباع الأولي عن شخصيتك، فالاهتمام بها وبكل حرف ونقطة تتضمنها لابد أن يكون من أولوياتك إن كنت ترغب في الوصول إلى منصب مرموق حسب المجال الذي ترغب به.

كان إعداد سيرة ذاتية سابقاً أحد الأمور الصعبة نسبياً وبأي لغة كانت أجنبية عربية أم فرنسية، وكانت نماذج السير المنتشرة تقليدية للغاية، لكن اليوم تطور مفهوم إنشاء سيرة ذاتية كثيراً عما سبق، وبات بين أيدينا مجموعة من المواقع والأدوات والمنصات والتطبيقات وحتى الدورات المناسبة لهذه المهمة.


إليك أفضل 3 مواقع لنماذج سير ذاتية احترافية

لِمَ نطرح لكم اليوم فقط 3 منصات لهذا الغرض علماً أنها كثيرة جداً؟ والجواب ببساطة لإننا نجلب لكم الأفضل دوماً ولأن المؤسس محمود منير لم يتجاهل هذا الجانب منذ انطلاق مدونة عالم الكمبيوتر، حيث تفضل مشكوراً بطرح عدة مواضيع مميزة منها كيفية إنشاء سيرة ذاتية احترافية بدون استخدام برنامج الوورد.

ولم يقف الأمر عند ذلك فقط، بل استفاض في سرد أفضل الأدوات الاونلاين لإنشاء سيرة ذاتية، وارشد الزوار الكرام على 3 مواقع للحصول على الكثير من نماذج الـ CV، وكان آخر مواضيعه بهذا الخصوص أيضاً عن 413 سيرة ذاتية جاهزة للتعديل بمايكروسوفت أوفيس، بالإضافة إلى أكثر من 1000 نموذج مجاني للتحميل، وإليك اليوم ما تبقى تقريباً.

اقرأ أيضاً: نصائح مُفيدة لكيفية اختيار قالب سيرة ذاتية مُميز واحترافي

1. VisualCV


بالتعامل مع VisualCV سيُتاح لك إما تصدير معلوماتك من ملف موجود لديك سابقاً أو كتابة البيانات يدويًا من خلال واجهة سهلة الاستخدام وبديهية للغاية، لما تمنحك أياه النسخة المجانية من أدوات كافية لإنشاء سيرة ذاتية واحدة، ولكنك ستحتاج إلى الإصدار المدفوع بـ 18 دولارًا في الشهر تقريباً لتحقيق أقصى استفادة من المنصة.

تتيح لك الترقية إلى النسخة المدفوعة إزالة العلامة المائية التجارية من سيرتك الذاتية والحصول على المزيد من التصميمات وتصدير سيرتك الذاتية إلى برنامج مايكروسوفت وورد، بالإضافة إلى عرض التحليلات المتقدمة حول أداء سيرتك الذاتية، لكن يمكن تجربة الحساب المجاني وربما الاكتفاء به أيضاً (الرابط).

2. Kickresume


تتيح حسابات هذا المنصة المجانية للمستخدمين الوصول إلى قوالب السيرة الذاتية الأساسية، بالإضافة إلى عدد محدود من الإدخالات والفئات، عند إنشاء سيرة ذاتية باستخدام Kickresume، يمكنك إدخال معلوماتك الشخصية يدويًا أو استيرادها من لينكدإن - LinkedIn، لتتمكن أخيراً من تحميل السيرة جاهزة بصيغة PDF.

كما يمكنك الحساب المدفوع الوصول إلى جميع قوالب السيرة الذاتية الموجودة وإدخالات وفئات غير محدودة والتخصيص الكامل وموقع الويب للسيرة الذاتية عبر الإنترنت وخيارات الغلاف ودعم البريد الإلكتروني، يمكنك أيضًا شراء خدمة تدقيق لسيرة ذاتية والتي تأتي بسعر 29 دولارًا لكل سيرة ذاتية (الرابط).

إليك المزيد: إنشاء سيرة ذاتية C.V خاص بك من خلال هاتف الأندرويد

3. Novoresume


على الرغم من أن منصة Novoresume مجانية إلا أنها لا تزال واحدة من أفضل مواقع الويب لبناء السيرة الذاتية، بعد إنشاء حساب يمكنك الاختيار من بين الكثير من القوالب الأنيقة، يتوجب عليك بطبيعة الحال إدخال معلوماتك يدويًا ولكن ضمن نماذج تفاعلية قابلة للتعبئة بكل سهولة.

للذهاب أبعد مما سبق، يمنحك Novoresume أيضًا القدرة على حفظ أي معلومات تم إدخالها في علامة التبويب "المحتوى الخاص بي"، بحيث يمكنك النسخ واللصق بسهولة في قوالب أخرى، ويتضمن الإصدار المدفوع الوصول إلى دروس فيديو احترافية وأقسام متخصصة ومكتبة من الخطوط الكاملة، بالإضافة إلى التخطيطات المُخصصة (الرابط).

تعليقات

إرسال تعليق