StoryCut تطبيق محرر الفيديو الوحيد الذي تحتاجه على هاتفك



مع انتشار مقاطع الفيديو، فإن أدوات تحرير الفيديو على الهاتف المحمول ليست قليلة، لذلك لا يوجد هناك أي نقص في تطبيقات معالجة وتحرير الفيديو، بالتالي تكون هذه التطبيقات غارقة بالميزات الجديدة، بما في ذلك الفلاتر والمؤثرات والملصقات والسرعات المتغيرة وأكثر من ذلك بكثير، في هذه الحالة، يسأل المستخدم نفسه، هل يوجد هناك تطبيق لتعديل أو تحرير الفيديو قوي وشامل بما يكفي لتغطية جميع الميزات التي توفرها تطبيقات تحرير الفيديو الحالية؟ الجواب نعم، ويتمثّل ذلك في تطبيق StoryCut.

الذي سيكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنناقش معكم فيها هية التطبيق وماذا يمكن أن يفعل وماذا يُمكن أن نستفيد منه، وأكثر من ذلك بكثير، فإذا كنت أحد المهتمين فتابع القراءة حتى النهاية.




مراجعة تطبيق StoryCut لتحرير وتعديل مقاطع الفيديو:


أولًا: التعريف بتطبيق StoryCut


باختصار، يمكننا تعريف StoryCut بأنه عبارة عن تطبيق تحرير الفيديو الوحيد الذي تحتاجه على جهازك الاندرويد أو iOS، لذا إذا كنت من محبي إنشاء الفيديوهات، فجرّب StoryCut، الذي يسمح لك بإنهاء ما تريده بسرعة ومشاركته على منصة التواصل الاجتماعية التي تريدها، وإذا كنت من الهواة، يقوم StoryCut أيضًا بتخصيص أحجام مقاطع الفيديو لمختلف المنصات الاجتماعية، مثل تيك توك وإنستجرام ويوتيوب، بحيث يمكنك مشاركة المقطع بنقرة واحدة بعد صنعه، كما ويحتوي التطبيق على وظائف تحرير أساسية، مثل قص الفيديو والفلاتر والمزيد، والأهم من كل ذلك، يتضمن التطبيق على ميزات غير موجودة في غالبية تطبيقات التحرير، وهذا في الأساس لُبّ مراجعتنا لتطبيق StoryCut حيث سنُركّز في الأساس على هذه الميزات وهي على النحو التالي.

ثانيًا: مراجعة المميزات الفريدة من نوعها في تطبيق StoryCut

1. صورة داخل صورة "PIP":



يتضمّن تطبيق StoryCut ميزة PIP والتي تسمح للمستخدمين بدمج الصور مع الفيديو، ليظهر لك في النهاية فيديو احترافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث ببساطة شديدة، يمكنك إضافة فيديو "متحرك" على خلفية صورة "ثابتة"، مع دعم التحكم بالشفافية والحركة والتأثيرات والمزيد.

2. ميزة Keyframe:



صراحةً ما أعجبني كثيرًا في هذا التطبيق هو ما يتعلق بميزة Keyframe، والتي تُعد الميزة المهمينة على التطبيق، وبالمناسبة، كانت هذه الميزة متوفرة سابقًا فقط في أدوات القطع الاحترافية على اجهزة الحاسوب، وعبرها ما عليك سوى تعيين عدد قليل من الإطارات الأساسية لجعل أي مادة تتحرك وفقًا للمسار الذي قمت بتعيينه، على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن يتحرك الكائن بشكل متزامن مع سيارة متحركة، فما عليك سوى إضافة إطارين رئيسيين، حيث يمكن لهذه الميزة تحقيق تأثيرات خاصة مثل تلك التي تظهر في أفلام الخيال العلمي.

3. التأثيرات:



يُقدّم StoryCut عددًا كبيرًا من التأثيرات الشائعة لمنصات الفيديو القصيرة، على سبيل المثال، هناك تأثير التلفاز القديم، أو منح الفيديو تأثير الغبار الذهبي، فضلًا عن تأثيرات تقسيم الشاشة، والكثير الكثير الذي يمكنك الاستعانة به ومنح للفيديو الخاص بك.

4. التسريع:



قد تعتقد أن تعديل سرعة الفيديو هو ميزة عادية، لكن StoryCut يمكنه زيادة السرعة ثماني مرات، وهذا خلاف معظم التطبيقات المماثلة والتي تُقدّم نصف العدد المذكور، بالتالي لو كان لديك فيديو حركي فسوف ترى العجب والعجاب مع هذه الميزة.

5. التعديل:



يحتوي تطبيق StoryCut على 18 معلمة "أداة" ضبط يُمكن وصفها بالدقيقة، والتي معها يمكن أن تعوض عن نقص الفلاتر، وهذا مهم جدًا وتحديدًا للفيديوهات التي لا تستطيع الفلاتر فعل شيء بشأنها، على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك مقطع فيديو مع إضاءة ضعيفة، ووجدت أن الفلاتر لا تُسمن ولا تغني من جوع، قم هنا بالاستعانة بأداة ضبط جودة الصورة، حيث بعد سلسلة من تعديلات المعلمات، بما في السطوع والحدة والتباين والتشبع وتقليل درجة حرارة اللون، سيخرج معك فيديو احترافي وواضح بشكل كبير.

6. مميزات أخرى على شكل نقاط رئيسية:




  • أداة استخراج الصوت.
  • أداة خفض الصوت والتعديل عليه.
  • الترجمة التلقائية، وذلك بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي لتحويل الصوت إلى نص. "أندرويد فقط"
  • 10 طرق مختلفة لتكبير الفيديو أو الصورة.
  • دعم 120 و 240 إطار في الثانية وذلك لتجربة الحركة البطيئة للفيديو.
  • أداة عكس الفيديو.
  • إضافة الملصقات والنصوص.
  • خيار إعادة التحرير من نقطة صفر أو الرجوع خطوة للخلف.
  • الكثير من المميزات التي أدعها لك لتكتشفها بنفسك.


ثالثًا: تحميل تطبيق StoryCut



كما أشرنا سابقًا، فإن تطبيق StoryCut متاح على كلٍ من اندرويد و iOS للتحميل بشكل مجاني، وهذا يُعدّ صفقة كبيرة لجميع المستخدمين وتحديدًا للذين يهتمون بتحرير وتعديل مقاطع الفيديو، ويمكنك تحميل التطبيق من أسفل.

تحميل تطبيق StoryCut على اندرويد.تحميل تطبيق StoryCut على iOS.

كلمة أخيرة:

كما هو مفصّل أعلاه، فإن لدى StoryCut كل شيء، حيث يمكنك إجراء كل تعديل يمكن تخيله، وكل ذلك مع واجهة جميلة وبديهية للغاية، فإذا كنت أحد المهتمين في مجال صناعة المحتوى المرئي أو أحد الذين يكثرون مشاركة الفيديوهات من على منصات التواصل الاجتماعي، فلا شك أن التطبيق سيُفيدك جدًا.

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: