13 تجربة سفر افتراضية يمكن لعائلتك الاستمتاع بها خلال الحجر



من خلال الاجتماع مع العائلة في هذه الفترة الحرجة من تاريخ البشرية، يمكن القيام في الكثير من الأنشطة كمشاهدة فيلم أو لعب لعبة أو حتى الدردشة معهم، فما رأيك اليوم بتجربة شيء جديد نوعاً ما؟ إلا وهو اصطحاب العائلة فعليًا في إجازة أو حتى في رحلة ليوم واحد عبر سفر افتراضي، لذا إليك قائمة ببعض تجارب السفر المذهلة التي يمكنك أنت وعائلتك الاستمتاع بها معًا.

علماً أن جميع المواقع التي سأذكرها بعد هذه المقدمة هي منصات أجنبية (يمكنك استخدام إضافة ImTranslator للترجمة بنفس الصفحة) لمختلف الأماكن التي لطالما حلم المواطن العربي في زيارتها، والجدير بالذكر إنني لم أصدف أي تجربة عربية في هذا المجال للأسف (كالعادة) فإن وجدت أياً منها سأكتب عنها أو ستتم إضافتها إلى هذه التدوينة.


أولاً، حدائق الحيوانات وحدائق الأحياء المائية


1. San Diego Zoo: تعد حديقة حيوانات سان دييغو مكانًا رائعًا لبدء رحلتك، يقدم الموقع 11 كاميرا حية للاختيار من بينها، حتى تتمكن من مشاهدة القرود والفيلة والزرافات أو الباندا والدببة القطبية، إن كانت الحيوانات في قيلولة أو مختبئة، فإن الموقع سان يحتوي أيضًا على مجموعة من مقاطع الفيديو والقصص والأنشطة والألعاب (الرابط).


2. Houston Zoo: إن كانت حيوانات وحيد القرن أو الغوريلا التي تريد عائلتك رؤيتها، فقم بزيارة الكاميرات الحية في حديقة حيوانات هيوستن، ما عليك سوى النقر لتحريك الكاميرا إلى اليسار أو اليمين حتى تتمكن من رؤية ما تفعله الحيوانات، ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك انتظار دورك لتحريك الكاميرا ولكنك ستحصل على بعض المناظر المذهلة أثناء الانتظار (الرابط).


3. Monterey Bay Aquarium: هل تستمتع أنت وعائلتك برؤية المخلوقات من المياه أو بالقرب منها؟ إذا كان الأمر كذلك فإن حوض أسماك مونتيري باي هو المكان التالي للزيارة، مع 10 كاميرات حية يمكنك الاسترخاء أثناء مشاهدة قناديل البحر وطيور البطريق وثعالب البحر وأسماك القرش يحتوي الموقع أيضًا على مقاطع فيديو أنيقة ومعلومات مثيرة (الرابط).


4. Aquarium of the Pacific: هناك حوض مائي آخر به كاميرات حية للاستمتاع به هو حوض أسماك المحيط الهادئ، شاهد ما يمكنك العثور عليه في الشعاب الاستوائية أو الكهف الأزرق أو شاهد طيور البطريق وهلام البحر، يحتوي كذلك على مجموعة كبيرة من المعلومات عن الحياة البرية (الرابط).

ثانياً، جولات افتراضية لمناطق الجذب السياحي


5. Grand Canyon: اذهب في نزهة افتراضية في جراند كانيون أو من خلاله أسفل نهر كولورادو في رحلة طوافة افتراضية، ضع اختيارك في وضع ملء الشاشة وانتقل خلال كل جزء من الجولة بالسرعة التي تناسبك، مع كل شريحة ستحصل على تفاصيل غنية بالمعلومات حول ما تراه (الرابط).


6. Machu Picchu: جولة افتراضية رائعة أخرى يمكنك القيام بها تتيح لك رؤية ماتشو بيتشو مع عروض 360 درجة، سافر إلى جبال الأنديز في بيرو لمشاهدة مناظر القلعة والأنقاض واللاما، يمكنك مشاهدة الجولة أثناء تقدمها أو الانتقال إلى أماكن محددة مثل النظر إلى الحافة أو رؤية أعلى نقطة، لديك أيضًا راوي مفيد يرشد جولتك (الرابط).


7. Buckingham Palace: هل يريد أطفالك رؤية كيف كانت حياة الملوك؟ اصطحبهم في جولة افتراضية في قصر باكنغهام، ستحصل على عروض مقربة للعديد من غرف القصر، تحرك عبر غرف القصر وقم بالتكبير والتصغير لرؤية الديكور الرائع لهذا القصر الملكي الرائع (الرابط).


8. Sistine Chapel: قد تكون جولة في كنيسة Sistine Chapel المذهلة هي ما تأمله الأم أو الجدة وهي هنا بكل جمالها، يمكنك التحرك من خلال الجولة بالسرعة التي تناسبك، انعطف يسارًا أو اتجه يمينًا أو تقدم أو ارجع كما تريد، ضع الجولة في وضع ملء الشاشة ثم قم بالتكبير لالتقاط التفاصيل المذهلة والهندسة المعمارية الرائعة وبالطبع العمل الرائع لمايكل أنجلو (الرابط).

ثالثاً، جولات افتراضية للمدن الكبرى


9. Chicago: شيكاغو لديها أكثر مما يمكن للمرء أن يتخيله من أماكن الجذب إلى الترفيه إلى الفنون والثقافة، يمكن أن يساعدك اختيار شيكاغو في زيارة هذه المدينة من خلال جولات افتراضية للمتاحف والمعالم السياحية وحتى المواقع التي تراها في برامج شيكاغو التلفزيونية (الرابط).


10. New York City: مع العديد من الجولات الافتراضية في مدينة نيويورك ستستمتع أنت وعائلتك طوال المساء، توفر كل جولة معلومات حول مكان الجذب أو الموقع ويمكنك التنقل بنفسك إذا كنت ترغب في ذلك مع عروض 360 درجة، والمزيد من الخواص الأخرى (الرابط).


11. Miami and Beaches: عندما لا يمكنك الخروج لقضاء يوم على الشاطئ، احضر الشاطئ إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، تحقق من سواحل ميامي مع إطلالات رائعة على المحيط ومدينة كورال سيتي للمناظر تحت الماء وحتى طريق أوشن درايف الشهير (الرابط).

رابعاً وأخيراً، جولات وكاميرات شاملة


12. National Parks: توجه إلى قسم المتنزهات الوطنية للولايات المتحدة في جوجل آيرث لمشاهدة مناظر مذهلة، سترى متنزه روكي ماونتن الوطني ومتنزه إيفرجليدز ومتنزه يوسمايت وغيرها الكثير، حدد متنزهًا وشاهد أثناء التكبير لتشعر وكأنك هناك تشم رائحة الهواء النقي وتشعر بالنسيم أثناء هبوبه عبر الأشجار (الرابط).


13. Live Beaches: قم بزيارة شاطئ في فلوريدا أو كاليفورنيا أو هاواي أو منطقة البحر الكاريبي أو حول العالم على موقع الشواطئ الحية، اختر من بين مجموعة رائعة من الشواطئ واستمتع بالجلوس لمشاهدة أمواج المحيط الحية، يمكنك أيضًا التقاط كاميرا للممر أو الرصيف أو راكبي الأمواج أو غروب الشمس (الرابط).

ليست هناك تعليقات: