هاتف الأيفون خاصتك لا يشحن ؟ جرب هذه الحلول


إذا كنت تعاني من مشكلة عدم شحن هاتفك الأيفون أثناء توصيله بمصدر كهرباء، فقد يكون ذلك راجع إلى عدة أسباب منها مستلزمات الهاتف غير أصلية، أو قد يكون السبب منفذ الشحن، أو قد يرجع إلى الشاحن والكابل الخاص بالهاتف، وقد يكون المشكل في السوفتوير الخاص بهاتفك أيفون… كلها أسباب تؤدي إلى مشكل واحد وهو عدم إمكانية الشحن، لهذا سنعرض لكم في هذا المقال مجموعة من الحلول والخطوات التي سيساعدك إتباعها على حل هذه المشكلة أو حتى معرفة السبب الرئيسي. 



إعادة تشغيل الهاتف



أول خطوة نقوم بها هي إعادة تشغيل الهاتف لأن هذا سيساعدك على التخلص من أي خلل (Bug) بسيط قد يكون المتسبب في هذا المشكل، بعدها جرب إعادة توصيل الهاتف مع الشاحن.

إستعمل كابل شحن آخر



أغلبية مشاكل الشحن يكون سببها الكابل الذي يكون غير أصلي أو قد يحدث له تمزق في مكان معين، لهذا ننصح دائما بالتحقق من سلامته، وأفضل طريقة للتأكد من ذلك هي بتجربة إستعمال كابل أخر وإذا لم تواجه مشاكل في شحن الهاتف وسار كل شيء على ما يرام، إذا قد تأكدت من السبب و ستحتاج إلى تغيير الكابل بكل بساطة.

تنظيف الموصل الخاص بالهاتف



عليك أن تضع في الحسبان إمكانية تراكم الغبار وغيرها من المخلفات الصغيرة داخل منفذ الوصل الموجود أسفل هاتفك, خصوصا إذا كنت تضعه في جيبك بإستمرار فهذا يؤدي إلى تراكم الوبر والأتربة داخل الموصل وبالتالي سيحجب أو سيعرقل الإتصال الكامل للكابل مع الهاتف, وهذا ما يؤدي إلى وجود مشاكل في الشحن.

لهذا عليك إستعمال عود خشبي صغير لتنظيف المنفذ أو الموصل وتأكد من أن تقوم بالأمر بشكل خفيف وحذر لكي لا تتسبب في إتلاف جزء من أجزاء الموصل.

تغيير شاحن الهاتف



عليك التأكد من كل القطع التي تساهم في عملية الشحن ومنها الشاحن, إذا لم تنفع معك كل الخطوات السابقة فأنصحك بتفقد الشاحن, حيث يمكنك إستعمال شاحن أخر للتأكد من الأمر أو حتى إستعمال منافذ جهاز الكمبيوتر لشحن الهاتف. وإذا وجدت بأن الهاتف بدأ يشحن فأنت تعرف السبب الأن.

جرب تحديث نظام التشغيل



تقوم كل الشركات التقنية بإرسال تحديثات مستمرة لأجهزتها وذلك بغرض حل مشاكل أمنية أو تقنية, وبالتالي فإن البقاء على أخر إصدار من نظام التشغيل على أي جهاز سوف يحسن من أدائه بشكل كبير. لهذا ننصحك بالدخول إلى Settings ثم General ثم Software Update, وبعدها قم بتحديث نظام التشغيل إلى آخر نسخة.

كل ما سبق لم ينفع؟ إذا، لديك بطارية ميتة



في حالة لم تنفع معك كل الحلول السابقة, فغالبا بطارية هاتفك ميتة وبالتالي ستحتاج إلى تغيرها, وذلك عبر أحد متاجر أبل الموثوقة. كما ننصحك بالدخول إلى الرابط التالي (Battery Service and Recycling) الخاص بشركة أبل لتعرف أكثر عن كيفية إستبدال البطارية والإستفادة من خدمة الإستبدال.

تعليقات