حل مشكلة عدم ظهور صور واتس آب على معرض الصور في هواتف أندرويد


يعتبر تطبيق واتساب (What­sApp) واحد من أشهر تطبيقات المراسلة عبر العالم ويستخدمه الملايين من الناس للتواصل مع بعضهم البعض، ويشاركون مع بعضهم كل أنواع الملفات بما فيها الصور والفيديوهات. لكن بعض المستخدمين واجهو مشكلة عدم ظهور الصور والفيديوهات التي قاموا بتحميلها من المحادثات على تطبيق المعرض (Gallery App), على هواتف أندرويد. وفي هذا المقال سوف نحاول حل هذه المشكلة، لكن قبل كل شيء تأكد من تحديث تطبيق واتساب وتحميل أخر نسخة من متجر التطبيقات.


إعادة تشغيل الهاتف


أول خطوة سنقوم بها هي إعادة تشغيل الهاتف للتأكد من أن هذا المشكل ليس عبارة عن bug مؤقت أو شيء من هذا القبيل.

تفعيل خيار Media visibility



يوجد خيار في الإعدادات يسمى Media visibility، وهذا الخيار يساعدك على حفظ خصوصية محادثاتك، فعند تعطيله لن تظهر الصور والفيديوهات التي حملتها من محادثات واتس أب على تطبيق المعرض والعكس صحيح.

وبالتالي إذا كنت تواجه مشكلة عدم ظهور الصور على المعرض فربما هذه الخاصية معطلة وستحتاج إلى تفعيلها. أولا قم بالدخول إلى تطبيق الواتس أب وقم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العليا، بعدها إضغط على Settings, بعدها إضغط على Chats, وقم بتفعيل خيار Media Visibility.

وبهذا أي صورة أو فيديو تقوم بتحميله من المحادثات أو جهات الإتصال سيتم عرضه على تطبيق المعرض (Gallery).

حذف ملف nomedia.



إن لم تكن تعرف ماهو عمل هذا الملف، ببساطة عندما تجد ملف nomedia. داخل أي مجلد فهذا يعني أنه لا يحتوي على أي وسائط متعددة (صور، فيديوهات …)، وبالتالي لن يتم مسحه أو فهرسته من قبل مشغلي الوسائط المتعددة (Gallery app…).

بالتالي حذف هذا الملف من على مجلد واتس آب سيجعل تطبيق المعرض يقوم بفهرسته من جديد، وبالتالي ستظهر جميع صور وفيديوهات واتس آب.

أولا قم بالدخول إلى تطبيق الملفات Files Manager (أو أيا كان إسمه على هاتف)، بعدها قم بالضغط على الثلاث النقاط الموجودة في الأعلى وذلك لفتح الإعدادات Settings ( قد تختلف الطريقة عندك لكن المبتغى يبقى فتح الإعدادات)، بعدها قم بتفعيل خيار Show Hidden Files.

بعدها قم بالدخول إلى ذاكرة الهاتف الداخلية وإفتح مجلد Whatsapp, قم بفتح مجلد Media, بعدها إفتح مجلد Whatsapp Images, أخيرا قم بالدخول إلى مجلد Private وقم بحذف ملف .nomedia بعدها إفعل نفس الشيء مع مجلد Sent.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق



إذا لم تنجح معك الحلول السابقة يمكنك تجربة حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق واتس آب، أولا قم بفتح إعدادات الهاتف وبعدها قم بالذهاب إلى جهة التطبيقات المثبتة على هاتفك، قم بالضغط على تطبيق واتس آب من قائمة التطبيقات، الأن قم بالضغط على Storage, أخيرا إضغط على زر Clearing cache (تأكد من أن لا تضغط على أي زر أخر لأنه قد تتسبب بمحو كل بيانات التطبيق).

يمكنك أيضا التأكد من المساحة المتوفرة هاتفك فقد تكون قلة المساحة الفارغة هو المشكل. ومجددا أعيد وأذكر تأكد من تحديث التطبيق من متجر التطبيقات. وأخيرا إن لم تعمل كل الطرق السابقة قم بإعادة تثبيت التطبيق.

تعليقات