تطبيق News Bar لعرض شريط الأخبار العاجلة على سطح المكتب


ينشغل بعض الناس بمواكبة الأخبار العاجلة، لاسيما الآن أكثر من أي وقت مضى مع انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 37 ألف شخص حول العالم حتى لحظة كتابة هذه السطور. وإذا كنت ترغب في البقاء على اطلاع دائم بما يحدث على الكوكب لحظة بلحظة، ستحتاج إلى تجربة تطبيق News Bar الجديد من شركة مايكروسوفت. إذ يسمح لك بقراءة آخر الأخبار المحلية والعالمية من خلال شريط مُثبت على سطح المكتب، كما هو واضح في الصورة أدناه. وفي حين أن التطبيق مازال تحت التطوير، لكن الإصدار التجريبي مُتاح للجميع ويعمل بكل سلاسة، فدعونا نستعرضه معكم من خلال هذا الموضوع.


ببساطة، News Bar هو إصدار مُصغر من تطبيق Microsoft News الأساسي الذي يستخدمه ملايين من الناس لقراءة آخر الأخبار عبر الأجهزة المختلفة، فهو يضم أكثر من 4500 مصدر إخباري موثوق به. إلا أن التطبيق الجديد يقدم حلًا مناسبًا لمدمني الأخبار بحيث يضيف شريط اخباري في أعلى الشاشة أو أسفلها، أو عند أي من حافة، حسب ما تفضل. هذا الشريط يبقى مثبتًا بشكل دائم حتى لا تفوت أي خبر عاجل بينما تقوم بمهام أخرى على الكمبيوتر.

لتثبيت تطبيق News Bar، يجب أن يعمل جهاز الكمبيوتر لديك بنظام ويندوز 10 إصدار 1803 (تحديث أبريل 2018) على الأقل. وبالطبع، التطبيق مجاني تمامًا ويدعم أيضًا شاشات اللمس، مما يعني أنه يمكن استخدامه على الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز 10 دون الحاجة لتوصيل الماوس أو لوحة المفاتيح. وكما أشرنا ، الاصدار التجريبي هو المتاح حاليًا للاستخدام، ويمكنك تحميله من متجر Microsoft عبر هذا الرابط.


بمجرد تحميل وتثبيت تطبيق News Bar على جهازك، يمكنك تشغيله مباشرًة من قائمة ابدأ. عندما يبدأ التطبيق بالعمل، سيظهر الشريط الاخباري على الجانب الأيمن للشاشة، حيث يتم عرض آخر الاخبار بشكل عمودي. يمكنك التمرير بين الاخبار اما عبر عجلة الماوس أو أزرار التنقل التي توجد أعلى الشريط.

وبالضغط على أيقونة Settings (⚙) ستظهر نافذة الإعدادات الخاصة بالتطبيق حيث يمكنك تغيير موضع الشريط الاخباري من قائمة Position أو تغيير طريقة العرض بحيث تستند إلى نص أو صورة أو نص وصورة معًا، وذلك عبر قائمة Visualization. يمكنك حتى التحكم في مظهر الشريط من قائمة Background كأن تجعل الخلفية شفافة أو بيضاء أو داكنة.


بشكل افتراضي، سيعمل تطبيق News Bar على عرض الأخبار من مصادر أجنبية، لكن إذا كنت ترغب في أن يقوم بعرض اخبار الشرق الاوسط أو الأخبار المحلية بشكل خاص، فكل ما عليك هو الانتقال إلى قسم "News" في نافذة الاعدادات ثم تحديد الدولة من قائمة Edition. ولاحظ أن التطبيق يتيح لك كذلك متابعة أسهم البورصة، فإذا انتقلت لقسم "Stocks" تستطيع إضافة الأسهم التي تود تتبعها اولا باول.


هذا هو كل ما يمكنك فعله مع تطبيق News Bar الجديد من مايكروسوفت. يمكنك الآن إجراء مهام اخرى كتصفح المواقع ومشاهدة الفيديوهات مثلًا، بينما تبقى عينك على الاخبار العاجلة التي تظهر على الشريط المثبت على الشاشة، والذي يتم تحديثه تلقائيًا على مدار الساعة. يمكنك تمرير مؤشر الماوس على اي خبر لعرض نبذة صغيرة عن المحتوى في نافذة منبثقة، او اضغط على العنوان لعرض المحتوى كاملًا في المصدر داخل متصفح الويب.

ضع في اعتبارك أن تطبيق News Bar سيعمل مع بداية تشغيل الكمبيوتر، إذ ستلاحظ ظهور الشريط الأخباري بعد عملية الإقلاع مباشرًة. إذا أردت إخفاء الشريط مؤقتًا، فاضغط على زر (—) ليتم تصغير التطبيق في شريط المهام، ويمكنك غلق التطبيق تمامًا بالضغط كليك يمين على الايقونة الخاصة به في شريط المهام ثم اختيار Close Window أو اضغط على الايقونة مرة اخرى لعرض الشريط الاخباري.

تعليقات

  1. لم يعد متوفر في الوقت الحالي مساعدة

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبًا..
      ربما التطبيق غير مُتاح في منطقتك حاليًا، لذا اقترح عليك تغيير إعداد المنطقة في ويندوز 10 لتتمكن من تحميله الآن من المتجر.
      للقيام بذلك، اتجه الى Settings ثم Time & Language وبعدها اضغط على Region ومن قائمة Country or region اختر United States.

      حذف

إرسال تعليق