بسبب كورونا كيفية استخدام Face ID أثناء ارتداء قناع الوجه على ايفون


تُعد تقنية بصمة الوجه Face ID من آبل في غاية الامتياز عندما يتعلق الأمر بإمكانية التعرف على الوجوه، ويعود الفضل إلى نظام True Depth Camera الذي يخلق خريطة عميقة لوجهنا ويقارنها ببيانات الوجه المسجلة، كما ويعمل نظام التعرف على الوجه هذا على جميع التغييرات في المظهر تقريبًا مثل نمو شعر الوجه أو وضع مساحيق التجميل كذلك وضع قبعات وحتى نظارات، ومع ذلك، فإن أكثر شيء تكرهه هذه التقنية هي ارتداء اقنعة الوجه، حيث صممت هذه التقنية للحماية من الانتحال بالأقنعة.

في نفس السياق ولكن من واجهة أخرى، وما نعيشه هذه الأيام بسبب فيروس كورونا عافانا الله منه جميعًا، يرتدي الملايين من حملة ايفون أقنعة الوجه، وبنفس الوقت هم مستائين من حقيقة أنهم لم يعودوا قادرين على استخدام Face ID وعليهم التعامل مع كتابة رمز مرور في كل مرة لفتح الجهاز، وبالطبع هذا لا يُقوَض أهوال هذا الفيروس الخطير، الذي حصد آلاف القتلى وعشرات الآلاف من الإصابات، فضلًا عن وقف الحياة في الكثير من دول العالم.

ومع ذلك، ولحسن الحظ، أوجدت شركة Tencent Security Xuanwu Lab وهي شركة أمنية، طريقة لاستخدام Face ID أثناء ارتداء قناع الوجه، وهذا ما سنوضّحه لكم في مقالتنا هذه، فإذا كنت من المهتمين تابع القراءة حتى النهاية.



كيفية التعامل مع بصمة الوجه ف هاتفك الايفون وانت ترتدي قناع للوجه؟


حقيقةً هذه الطريقة تضمّنت حيلة ترتكز على حجب الوجه جزئيًا بقناع الوجه، وذلك أثناء إعادة تسجيل بيانات الوجه، وإليكم على شكل نقاط رئيسية، كيفية ذلك:

أولًا، انتقل مباشرة إلى إعدادات بصمة الوجه "Face ID & Passcode" على ايفون، ومن ثم قم بالضغط على إعادة تعيين خاصية بصمة الوجه، ومن ثم البدء في إضافة وجه جديد.

الآن، قم بطي القناع إلى نصفين وغطّي إحدى جوانب وجهك.



عند هذه الخطوة، حاول التسجيل في بيانات الوجه، وإذا فشل ايفون في التسجيل، فمرر القناع تدريجيًا حتى يتعرف على وجهك، ولا تنسى المحافظة على وضعك وأدر رأسك دون تحريك القناع.

الآن بعد إعداد Face ID ، حاول إلغاء قفل الجهاز باستخدام الوجه فقط.



أخيرًا، جرب فتح هاتفك مع تغطية وجهك بالقناع، وسوف تنجح الطريقة.

ملاحظة:

إذا لم يكن لديك قناع في الوقت الحالي، يمكنك فعل هذه الخطوات بالاستعانة بقطعة من الورق، ومع ذلك، من المرجح أن ينخفض ​​معدل نجاح إلغاء القفل عبر الوجه بسبب الانعكاسية العالية على الورق.

من جانبه أيضًا، يمكن لمستخدمين أندرويد اتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه لإلغاء تأمين الوجه أثناء ارتداء قناع الوجه، ولكن من المهم ملاحظة أن إلغاء تأمين الوجه على معظم هواتف اندرويد غير آمن بالفعل، وغني عن القول أن تقنية بصمة الوجه المذكورة أعلاه قد تجعل Face ID أقل أمانًا، على الرغم من أن الخاصية التي تمتلكها آبل تعتبر واحدة من أكثر أدوات التعرف على الوجه أمانًا، ولكن قد يدخل محتال ينتحل شخصية المستخدم باستخدام قناع، فكن حذرًا.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وعلى الرغم من بساطة الخطوات إلّا أن له أهمية كبيرة وخاصةً في أيامنا هذه، وإذا كنت أحد مستخدمي أندرويد، فجرّب الخطوات أعلاه، وانقل لنا تجربتك، في الختام لا تنسى أخذ أقصى تدابير الصحة والعناية، وتذكر دائمًا أن سلامتك هي من سلامة عائلتك وأهلك.

تعليقات