المجموعة الـ 2 لأفضل برامج حذف الملفات المُكررة على الكمبيوتر


إذا كان جهاز الكمبيوتر الشخصي - PC أو الكمبيوتر المحمول (لابتوب) الذي يعمل بنظام ويندوز لديك أبطأ من المُعتاد فقد ترغب في حذف الملفات المكررة لتفريغ بعض المساحة والثقل على الجهاز كما ننصحك بذلك أيضاً، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم هذه الملفات بمرور الوقت.

على سبيل المثال، يؤدي النسخ واللصق المتكرر للملفات والمجلدات إلى استبعاد التكرارات عبر أماكن متعددة يكاد يكون من المستحيل تتبعها يدويًا، عند تجاهلها لفترة طويلة تميل النسخ المكررة إلى امتلاء محرك الأقراص لديك، لتُساعدك هذه البرامج في العثور على الملفات المكررة وحذفها في ويندوز 10 وغيره (اطلع على المجموعة الـ 1 منها).


1. Duplicate File Remover


برنامج مجاني لتنظيف بعض المجلدات المُكررة يمكن تنزيله من متجر مايكروسوفت وتشغيله على الفور، انقر فوق إضافة مجلد في الأسفل لإضافة أي مجلد من جهاز الكمبيوتر، حدد هذا المجلد وانقر على مسح - Scan وسيعمل البرنامج على مزامنة جميع ملفاتك داخل هذا المجلد، علماً أن الأمر لا يستغرق الكثير من الوقت من خلال هذا البرنامج (التحميل).

اقرأ أيضاً: كيفية إيجاد وحذف الملفات المكررة على نظام ماك

2. Easy Duplicate Finder


يعد خيارًا جيدًا مجانيًا إذا كنت بحاجة إلى أداة سريعة للغاية ومحددة للمجلد، تنزيله سريع وسهل. عليك فقط إضافة مجلد لتضمينه في الفحص، يمكنك تضمين أنواع الملفات أو استبعادها وتعيين حدود حجم الملف بسهولة،كما يمنحك مُعاينة مُباشرة لجميع الملفات المراد إزالتها وهي ميزة رائعة (التحميل).

3. CloneSpy


برنامج مجاني تمامًا لا يسمح لك فقط بالبحث عن التكرارات في مجلد ولكن أيضًا دمج عدة مجلدات، يمنحك صورة عالية المستوى أكثر شمولاً للملفات المتطابقة في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، بمجرد بدء المسح سيتم ترتيب الملفات المكررة بسرعة، يمكنك حذفها معًا في وقت واحد إذا كنت لا ترغب في تحديد كل ملف يدويًا (التحميل).

خِتاماً

تعتبر إزالة الملفات المُكررة ضرورية للغاية من أجل بيئة حوسبة خالية من الفوضى، إذا كنت تستخدم محركات أقراص ذات حالة صلبة (SSD) فقد تكون سعة التخزين الإضافية باهظة الثمن إلى حد ما، لذا من الأفضل دائمًا توفير مساحة في محركات الأقراص للحد من التشتت.

إليك المزيد: أفضل 5 تطبيقات لحذف الصور المُكررة والمبعثرة في أندرويد

حتى إذا كان لديك الكثير من المساحة الحرة فمن الجيد حذف الملفات المُكررة بجميع تصنيفاتها من صور وفيديو ومستندات وألعاب وغيرها الكثير، كحد أدنى لتمنح تلك الخطوة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز لديك تعزيزًا فوريًا للسرعة للحصول على تجربة استخدام جيدة.

تعليقات