يمكنك الآن تمكين (الوضع المُظلم) على متجر جوجل بلاي أيضاً


انتشر الوضع المُظلم في الفترة الأخيرة جداً حتى بات يشمل جميع التطبيقات والأنظمة أيضاً مِما يوفر للمُستخدم واجهات أكثر جمالاً مِما سبق وأكثر راحة للعين خاصةً في الأوقات المُتأخرة من الليل، وبدورنا في عالم الكمبيوتر تحدثنا كثيراً عن هذا الموضوع على مُختلف المنصات والتطبيقات، وها نحن ذا اليوم نُقدم لكم الطريقة البسيطة للقيام بذلك على متجر جوجل بلاي أيضاً.


بدايةً، ما صرحت به جوجل


أطلقت جوجل لأول مرة موضوعًا داكنًا لمتجر جوجل بلاي - Google Play في أكتوبر 2019، ومع ذلك كان متاحًا فقط على أندرويد 10، الآن كما تم الإعلان عنه في تغريدة أصبح الوضع المظلم في متجر تطبيقات جوجل متاحًا الآن على أي جهاز أندرويد، على الرغم من أن هذا ليس صحيحًا تمامًا.

بالمعنى الدقيق للكلمة فإن المظهر المظلم في جوجل بلاي متاح فقط للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 5.0 والإصدارات الأحدث، ومع ذلك إن كنت تمتلك جهازًا يُشغل إصدارًا أقدم من ذلك فإننا نقترح تحديث النظام لديك أو شراء هاتف جديد يدعم الإصدارات الأحدث.

اقرأ أيضاً: لمُحبي الوضع المُظلم إليكم 10 تطبيقات مهمة توفّر هذا الوضع على أندرويد

كيف يتم ذلك؟ إليكم الطريقة البسيطة


لتمكين المظهر الداكن في تطبيق متجر جوجل بلاي - Google Play اتبع التالي: افتح المتجر وانقر على قائمة الإعدادات من زاوية التطبيق، توجه نحو الإعدادات ومن ثم انقر فوق الموضوع أو الثيم أو التصميم لتجد ثلاث خيارات أولها الفاتح ثانيها الداكن ثالثها حسب ميزة توفير شحن البطارية لتختار منها ما يُناسبك.

أخيراً مزايا ومساوئ الوضع المُظلم


بالطبع من مزايا هذا الوضع أنه يعمل على إراحة العين قدر الإمكان من توهج الشاشة المؤذي للعين والحفاظ على البطارية قليلاً بالإضافة إلى الجمالية الذي يُضفيها هذا الوضع على الجهاز، لكن كل تلك المزايا ستدفع الناس إلى استخدام أجهزتهم أكثر مِما سبق وهذا الأمر سلبي للغاية لذا يُمكن استخدام إحدى التطبيقات التي تعمل على الحد قليلاً من استخدام الهاتف.

تعليقات