التطبيقات الأفضل لحملة ايفون وايباد لهذا الاسبوع [28/03/2020]


حرصًا منا على تلبية متطلبات الجميع، يكون معنا وبشكل أسبوعي باقة من المقالات التي تهتم بأفضل البرمجيات والتطبيقات الجديدة سواء على ويندوز أو أندرويد وكذلك iOS، وبالأمس كان موعدنا مع أفضل تطبيقات اندرويد الأسبوعية، واليوم يأتي موعدنا الآخر لمستخدمي نظام التشغيل iOS، حيث سيكون معنا باقة جديدة من أهم التطبيقات على متجر آب ستور، وكما هو الحال مع افضل تطبيقات ايفون وايباد للاسبوع الماضي [21/03/2020]، أتت التطبيقات لهذا الاسبوع الجديد على النحو التالي:




1. Duolingo ABC:



أولى التطبيقات في هذه المجموعة، وهو من شركة Duolingo صاحبة التطبيقات والخدمات المختصة بالتعليم، وتطبيقها الجديد هذا، أيضًا تتماشى مهمته مع الفكرة الرئيسية للشركة، بحيث معه يستطيع المستخدم تعليم أطفاله من سن الثالثة إلى السادسة، ويأتي بطريقة تعليم فريدة من نوعها، وذلك بالاعتماد على الرسومات والأصوات على الشاكلة التي يفهمها الطفل، كما وسيُقدّم التطبيق نحو 300 درس مختلف والمزيد الذي أدعه لتكتشفه بنفسك.

2. Apple COVID-19:



تطبيق جديد من شركة آبل، وهو موجّه حاليًا للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تطوير التطبيق بالشراكة مع المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض وكذلك مع الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ في البلاد، ومحاذاة مع هذا التطبيق تم إطلاق أيضًا صفحة ويب خاصة بالخدمة، وتتمثل أهميتها في حصول الأشخاص على معلومات وإرشادات موثوقة غير مغلوطة فيما يتعلق بجائحة كورونا، كذلك سيتلقى المستخدمون نصائح وتوصيات للتعامل مع هذا الفيروس، كذلك تقديمه لأرقام هامة للتواصل مع الجهات المختصة، ومرة أخرى التطبيق متوفر حاليا في الولايات المتحدة فقط.

3. Cardiogram:



أجدر بالإشارة أن هذا التطبيق ليس بجديد، ولكنه حصل مؤخرًا على تحديث جديد ومهم بنفس الوقت، ومع هذا التحديث تم إضافة ميزة تحمل اسم Sleeping BPM والتي ستتيح للمستخدمين اكتشاف وتتبع اختلافات معدل ضربات القلب وذلك للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وطبعًا يتم ربط التطبيق المجاني هذا مع ساعة آبل للاكتشاف عن ذلك وتقديم احصائيات مستمرة.

4. Filto:



تطبيق يمكن القول عليه بأنه جديد نسبيًا، بغض النظر عن ذلك، ما يهمنا هو ما يُقدّمه التطبيق من مميزات وأدوات للجمهور، حيث هو عبارة عن محرر فيديو رائع يتضمّن فلاتر كلاسيكية وتأثيرات جمالية وملصقات ومجموعة من الصوتيات فضلًأ عن وظائف متقدمة أخرى، أبرزها خاصية السلو موشين وتحويل جزء من الصورة إلى قطعة فنية متحركة، والمزيد.

5. PDF Cabinet:



هذا التطبيق يهتم بملفات الـ PDF بشكل كامل، حيث هو قادم بواجهة بديهية تسمح لك بعمل ما تريده بالضبط، ويوفّر جميع الميزات الأساسية للتعامل مع هذه الملفات، وخاصةً الأداء الرائع مع الملفات الكبيرة، كما وهناك ميزة التعليقات التوضيحية وميزة التعاون بين الأشخاص، فضلًا عن سهولة العمل مع تنسيقات المستندات المختلفة مثل doc. و xls. و ppt. وغيرها، باختصار هذا التطبيق جامع وكامل لجميع الأدوات التي قد تتوقعها مع أي تطبيق آخر في هذا المجال، ومع ذلك التطبيق متاح حصرًا لحملة أجهزة الآيباد فقط.

6. ZOOM Cloud Meetings:



هذا التطبيق ليس بجديد، ولكن بصدد ما يعيشه العالم هذه الأيام من خطر ناتج عن جائحة فيروس كورونا المستجد، فسيكون التطبيق مفيد جدًا، ومهمته تتمثل في إجراء مقابلات عبر مكالمات الفيديو، وفي هذا الشأن يدعم التطبيق أدوات المحادثة النصية وكذلك المرئية، ناهيك عن دعمه لمشاركة جميع أنواع الملفات والوسائط، وهناك باقة من المميزات الأخرى التي تساعد أي شخص في أداء عمله المكتبي بكفاءة، والأهم من ذلك، أن التطبيق يمكن استخدامه في مجال التعليم عن بعد وذلك للطلبة بجميع مستوياتهم.

7. Locker:



التطبيق الأخير في مقالتنا هذه، وهو لا يقل أهمية عن سابقيه، ومعه ستتمكن من إخفاء ملفاتك سواء تطبيقات أو مستندات أو صور أو حتى مقاطع فيديو عن أعين المتطفلين، حتى أنه يدعم إزالة التطبيقات من الشاشة الرئيسية والاطلاع عليها وفتحها من داخل التطبيق فقط والذي سيكون مقفل ببصمة الإصبع أو رمز PIN، من ناحيته التطبيق متاح للتحميل مجانا مع وجود مشتريات داخلية اختيارية.

تعليقات