أفضل طريقتين لفحص واسترداد سجل الحافظة في اندرويد


الحافظة هي المكان الذي يتم فيه تخزين النصوص التي يتم نسخها، ومع ذلك، فإن وظيفة حافظة اندرويد تتيح لك فقط عملية الاسترداد، بعبارة أخرى قراءة ولصق الإدخال الأخير، ولكن ماذا يحدث بعد ذلك للنص الذي قمت بنسخه قبل عملية النسخ الأخيرة؟ وهل يجب عليك إعادة كتابته؟ الإجابة وبكل تأكيد لا، ويتمثل ذلك بالقدرة على التحقق من الحافظة والمحتوى واستعادته فورًا.

في هذه المقالة، سوف نستعرض معكم طريقتين شائعتين لكن فعالتين للتحقق من سجل الحافظة على هاتف اندرويد الذكي، وعندما تنتهي من قراءة المقالة، فسيكون لديك المقدرة على استرداد أي نص سبق نسخه بسهولة دون الحاجة إلى القلق بشأن فقده، وبالمناسبة، ستتمكن قريبًا من نسخ الصور وليس النص فقط إلى حافظة اندرويد.



طرق استرداد سجل الحافظة من على اندرويد:


الطريقة الأولى: الاستعانة بلوحة مفاتيح جوجل Gboard



تتمثل إحدى أسهل الطرق لعرض واسترجاع سجل الحافظة على جهاز الاندرويد هي باستخدام لوحة المفاتيح، ومن المثير للاهتمام، أن العديد من تطبيقات لوحة المفاتيح لديها الآن مدير الحافظة الذي يمكن استخدامه للوصول إلى النصوص التي تم نسخها مسبقًا، ونحن بدورنا قد أدرجنا بعضًا من أفضل لوحات مفاتيح اندرويد، ولكن في هذه المقالة، سنعرض لك كيفية استرداد سجل الحافظة باستخدام Gboard، وتطبيق لوحة المفاتيح الرسمي من جوجل.

على أي حال، لوحة GBoard تُعدّ اللوحة الأكثر استخدامًا وتثبيتًا على متجر جوجل بلاي، وهي موثوقة جدا وسهلة الاستخدام، ومن سنوات وتحديدًا منذ سنتين، قم تم دمج خاصية "مدير الحافظة" على اللوحة، وإليك مباشرة الطريقة التي يمكنك استخدامها لفحص واسترداد سجل الحافظة على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد.


  • الخطوة الأولى وأثناء الكتابة باستخدام Gboard، انقر فوق رمز الحافظة بجوار شعار جوجل.
  • الآن ولاستعادة نص معين من الحافظة، ما عليك سوى النقر فوقه للصقه في مربع النص.


وأجدر بالإشارة، أنه وبشكل افتراضي يتم حذف القصاصات والنصوص في مدير حافظة Gboard بعد ساعة، وإذا كنت تريد أن يبقى النص المنسوخ في مدير حافظة Gboard للأبد، فيجب عليك تثبيته يدويًا، للقيام بذلك، ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على القصاصة وتحديد أيقونة التثبيت او ما تعرف باسم الدبوس، وسيتم نقل القصاصة الآن إلى قسم Pinned من مدير الحافظة.

أيضًا، لتحقيق أقصى استفادة من مدير حافظة Gboard، عليك التأكد من أن الميزة ممكنة دائمًا ونشطة، وإذا تم تعطيل مدير الحافظة، فلن تقوم Gboard بنسخ النصوص المنسوخة احتياطيًا، وبعد ذلك، لن تكون هناك طريقة لاستعادتها، بالتالي إذا لم تتمكن من العثور على ميزة مدير الحافظة أو استخدامها في Gboard بهاتفك، فتأكد من تحديث اللوحة بالانتقال إلى صفحتها من على متجر جوجل بلاي من هنا.

طالع أيضًا: أفضل 5 تطبيقات لمزامنة الحافظة بين حاسوبك وجهازك الأندرويد

الطريقة الثانية: الاستعانة بتطبيقات الحافظة الخارجية



هناك طريقة أخرى فعالة للتحقق من محتوى الحافظة واسترداده على جهاز الاندرويد الخاص بك، وهي ببساطة استخدام تطبيقات الحافظة الخارجية، حتى أن بعض هذه التطبيقات تقدم ميزات نسخ ولصق متقدمة وأسرع من Gboad، بالتالي إذا كنت تنسخ نصًا تسلسليًا أو تضطر غالبًا إلى نسخ الكثير من المحتوى ولصقه على هاتفك الذكي، فستجد أسفل بعض تطبيقات الحافظة مفيدة لك.

تطبيق Copy Bubble‏.تطبيق Clipper - Clipboard Manager‏ النسخة المجانية.تطبيق Clipper Plus: Clipboard Manager‏ النسحة المدفوعة.

حيث يُمكن لجميع هذه التطبيقات تصفية وتنظيم محتوى الحافظة الخاصة بك إلى فئات، فضلًا عن تشفير محتوى الحافظة إلى رموز QR، كذلك مشاركة النصوص مع الأصدقاء، والأهم من ذلك، ترجمة المحفوظات إلى عدة لغات وبعض الميزات المتقدمة الأخرى التي لا توفرها أي تطبيق لوحة مفاتيح، وعلى الرغم من وجود العشرات من تطبيقات إدارة الحافظة على متجر جوجل بلاي، عليك الحظر، وذلك لأغراض الأمان والخصوصية، حيث تأكد من الاطلاع على الأذونات المطلوبة لأي تطبيق حافظة تختار تثبيته، وإليك بعض النصائح الهامة في هذا الشأن.


  • لا يُنصح بنسخ المعلومات الحساسة مثل كلمات المرور وتفاصيل بطاقة الائتمان ورموز PIN وغيرها إلى حافظة هاتفك، وخاصة عند استخدام تطبيقات إدارة الحافظة والتابعة لجهات خارجية.
  • إذا كانت لديك بيانات حساسة مخزنة أو مثبتة في حافظة هاتفك، فتأكد من حذفها.
  • فقط قم بتنزيل واستخدام تطبيقات الحافظة الموثوقة من الجهات الخارجية، ولمعرفة ذلك، انتقل إلى مراجعات أي تطبيق حافظة تنوي تثبيته، ومن ثم اطلع على المراجعات والتقييم الخاص به.


كلمة أخيرة:

في الوقت الحالي، هذه هي أكثر الطرق فعالية التي تمنح مستخدمي اندرويد رفاهية استرداد أي محتوى تم نسخه من حافظة هواتفهم، ويُعدّ مدير الحافظة في لوحة مفاتيح Gboard أساسيًا ولكنه ينجز المهمة، كما أنه أكثر أمانًا وموثوقية من الناحية الأمنية، وإذا كنت بحاجة إلى شيء أكثر تطوراً وأكثر في الأداء، فيمكنك تجربة تطبيقات الحافظة الخارجية.

تعليقات

إرسال تعليق