كل ما تريد معرفته عن تطبيق Office من مايكروسوفت بعد طرحه رسميًا


في يوم من الأيام، كان بإمكان جميع المستخدمين عرض ملفات "مستندات جوجل" وكذلك تحريرها من مكان واحد وعبر جوجل درايف، ولكن قامت جوجل بعد ذلك بتقسيم الخدمة إلى تطبيقات أو خدمات متعددة، الآن تقوم شركة مايكروسوفت بإجراء العكس، حيث أعلنت وبشكل رسمي عن إطلاق تطبيقها المُوحّد لتطبيقاتها المعروفة مايكروسوفت وورد وإكسل وباوربونت، بمعنى آخر جمعت تطبيقاتها هذه في تطبيق واحد وقد اسمته باسم اوفيس "Office"، على أن يكون التطبيق حاليًا متاح وبشكل رسمي لجميع مستخدمي أندرويد، على أي حال، سنُناقش في مقالتنا هذه مميزات التطبيق وماذا يُمكن أن يُقدّم لمستخدميه وما هي أهداف الشركة من وراء هذا الدمج وأكثر من ذلك بكثير.



أولًا: دورة حياة تطبيق أوفيس "Office" الجديد



لمن لا يعلم، لأوّل مرة رأينا فيها تطبيق أوفيس الجديد من مايكروسوفت كان في شهر يناير من العام الماضي 2019، حيث أعلنت الشركة عن إتاحة أوّل نسخة تجريبية محدودة من التطبيق على أندرويد، بعد ذلك وتحديدًا في شهر نوفمبر من نفس العام، أتاحت الشركة أوّل نسخة معاينة للتطبيق بشكلها العام، وهذا ما جعلنا نعتقد بل نتأكد عن قُرب إطلاق مايكروسوفت لتطبيقها أوفيس بحلته الرسمية والنهائية، وهذا ما حصل فعلًأ، حيث أتاحت الشركة تطبيقها هذا على متجر جوجل بلاي وبشكل رسمي.

ذات صلة: كل تطبيقات حزمة أوفيس في تطبيق واحد جديد لهواتف أندرويد وآيفون.

ثانيًا: توافر تطبيق أوفيس "Office"

للأسف الشديد، أشارت مايكروسوفت أن هذا الإطلاق يدعم حاليًا هواتف أندرويد والعاملة بإصدار 6.0 فأحدث، بالتالي، تطبيق أوفيس لا يدعم الأجهزة اللوحية وكذلك أجهزة الكروم بوك، فضلًا عن عدم إتاحة التطبيق على نظام التشغيل الآخر iOS، وعند سؤال الشركة حول موعد الإطلاق لباقي الأجهزة وأنظمة التشغيل، أجابت الشركة أنها لا تمتلك إجابات حول هذا الأمر، ومع ذلك نحن نعتقد بأن الدعم قادم لا محال.

ثالثًا: التعريف بتطبيق أوفيس "Office"



كما أشرنا سابقًا، يدمج هذا التطبيق كلٍ من تطبيق مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إكسل ومايكروسوفت باوربونت في تطبيق وواجهة واحدة، حيث من المزعج أن يحمل هاتفك الكثير من التطبيقات، وخاصةً عندما يقل استخدامها، ومن المعروف أن التطبيقات المذكورة الثلاث تأتي وبشكل افتراضي على جميع أجهزة أندرويد الذكية، ومع وجود تطبيق واحد جامع فالأمر في غاية الإيجابية.

بدوره أيضًا، يأتي تطبيق Office مع إمكانات جديدة تسخر نقاط القوة الفريدة للهاتف، وذلك لإنشاء تجربة أكثر بساطة وقوة أثناء التنقل، وسواء كنت ستستخدم التطبيق لأسباب شخصية أو مهنية، فعليك معرفة أنه سيكون تطبيقك المفضل لإنجاز عملك، ويعود الفضل لدقة تصميمه وتطويره لأجل هذه الغاية أولًا وأخيرًا.

رابعًا: جميع مميزات تطبيق اوفيس "Office"

نأتي للجزء الأهم، والمتمثل بمميزات هذا التطبيق الأكثر من رائع، وقبل التطرق لذكر هذه المزايا، أجدر بالإشارة، أنه فور إطلاق التطبيق على متجر جوجل بلاي، حمّله الآلاف وقد تضمّن مراجعات إيجابية للغاية، أما فيما يخص مميزاته فهي على النحو التالي:

المميزات الرئيسية لتطبيق اوفيس:


  • ستحصل مع تطبيق اوفيس على الأدوات الأكثر استخدامًا من طرف المستخدمين عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية.
  • دعم التطبيق لإنشاء مستندات وكذلك تحريرها، والأهم من ذلك العمل مع فريق في الوقت الحالي، بالتالي جميع التغيرات التي يتم إجرائها من طرف الفريق ستظهر لجميع المستخدمين المشتركين في المستند هذا.
  • يدعم التطبيق استخدام القوالب، بالتالي تستطيع الاستفادة منه كثيرًاعند إنشاء سيرة ذاتية أو عندما يكون تحت يديك بيانات الميزانية أو أي مستندات أخرى، وكل ذلك بسهولة ويسر وبدون الحاجة إلى احترافية أو من هذا القبيل.
  • كما ويدعم التطبيق إمكانية تخزين ملفات باوربونت وإكسل وورد في مساحة التخزين الخاصة بك على السحابة، أو التخزين على جهازك الخاص أو على أجهزة المؤسسة التي تعمل بها، وطبعًا الأخيرة تتطبيق استخدام حساب عمل.


مزايا أخرى فريدة هادفة لإنشاء مستندات بواسطة التطبيق بكل سهولة:

في هذا الشأن، يأتي تطبيق اوفيس أيضًا بباقة من المميزات الفريدة من نوعها، والتي يمكن التعامل معها بكل سهولة، والاهم من ذلك الاستفادة منها كثيرًا، ومن أبرز هذه المزايا ما يلي:


  • دعم التطبيق لالتقاط صورة لمستند ما وتحويله لملف وورد قابل للتحرير، بمعنى آخر، يدعم التطبيق استخراج النص من الصور ووضعه في ملف وورد للعمل معه.
  • الدعم الكامل لمسح "سكانر" لجداول البيانات" في صورة ما، ونقله فورًا إلى إكسل للتعامل مع البيانات من هناك.
  • إنشاء عرض تقديمي بخطوات ونقرات بسيطة للغاية، وبالاستعانة بالصور الخاصة بك.
  • الدعم الكامل لخدمة عدسة اوفيس "Office Lens"، فعلى سبيل المثال، يمكن الاستعانة بهذه الخدمة في إنشاء صور رقمية للوحات البيضاء والمستندات.
  • دعم التطبيق نقل الملفات بين الهاتف والحاسوب، أو مشاركة هذه الملفات فورًا بين الأجهزة القريبة منك.
  • إذا كان لديك ملفات PDF وبحاجة إلى توقيع، ببساطة استعن بهذا التطبيق لهذه المهمة.
  • أخيرًا، ميزة تدوين الملاحظات بسرعة ومزامنتها مع ويندوز 10، مع الدعم الكامل لفحص رموز الاستجابة السريعة "QR".


خامسًا: تحميل تطبيق اوفيس "Office"



كما أشرنا سابقًا، هذا التطبيق متاح حاليًا فقط لجميع هواتف اندرويد العاملة بإصدار 6.0 فأحدث، ويمكن لأي مستخدم تحميل التطبيق مجانًا والبدء في استخدامه فورًا، مع دعمه الوصول إلى ملفاتك المحفوظة سحابيًا، وذلك بتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت لون درايف أو SharePoint، أو عن طريق الاتصال بموفّر مساحة التخزين على السحابة التابع لجهة خارجية، كما وسيؤدي تسجيل الدخول باستخدام حساب شخصي أو عمل أو مؤسسة تعليمية عبر اشتراك Office 365 إلى فتح ميزات أخرى.

تحميل تطبيق اوفيس على أندرويد.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، ونحن باعتقادنا أن خطوة مايكروسوفت هذه في المسار الصحيح، حيث من المزعج أن نرى تطبيقات عدّة وكثيرة في هواتفنا، وقبل الختام، ليس هناك أي كلمة من مايكروسوفت حول نية إغلاق تطبيقاتها وورد وإكسل وباوربونت لصالح تطبيقها الجديد اوفيس، ولكن نأمل أن يكون هذا الإغلاق بعد توفّر جميع ميزات هذه التطبيقات في تطبيقها اوفيس الجديد، في الختام، أنت بدورك هل ثبّت التطبيق، قل لنا ما هي تجربتك ونظرتك الأولى حوله.

تعليقات