كيفية الحصول علي أيقونات مايكروسوفت الجديدة لويندوز 10


تتوالي مجهودات مايكروسوفت من أجل تطوير وتحسين جماليات واجهة المستخدم الخاصة بويندوز 10، فبعد إضافة دعم الوضع الداكن العام الماضي ثم تعديل واجهة بعض التطبيقات الإفتراضية للنظام بشكل منفرد قامت الشركة ومؤخراً بطرح مجموعة أيقونات جديدة خاصة بتطبيقات النظام الإفتراضية وبعض التطبيقات الإضافية من تطوير الشركة والتي يتم تحميلها عن طريق متجر التطبيقات بالنظام، ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي تلك الأيقونات الجديدة وأيضاً كيفية الحصول عليها بشكل رسمي.


مبدئياً، فتلك الأيقونات لم يتم إصدارها بشكل كامل أو كدفعة واحدة، حيث حمل التحديث التجريبي الجديد من نظام ويندوز 10 والذي يحمل الرقم 19569 مجموعة من الأيقونات لتطبيقات أساسية مثل تطبيق "Mail" الخاص بإدارة البريد الألكتروني وأيضاً تطبيق "Calendar" الخاص بالتقويم، وبعد ذلك بدأت مايكروسوفت بطرح الأيقونات الخاصة بباقي التطبيقات بشكل تدريجي للمستخدمين.

إقرأ : تقويم محدث كلياً وإعدادات الجرافيك أبرز المميزات الجديدة بويندوز 10

وشمل التحديث أيضاً عدة أيقونات جديدة أيضاً لتطبيقات النظام مثل مشغل الموسيقي"Groove Music" ومشغل ملفات الفيديو "Movies & TV" وتطبيق إستعراض الصور "Photos" بالإضافة إلي تطبيقات أخري مثل تطبيق الخرائط "Maps"  وتطبيق التواصل "People" وتطبيق الألة الحاسبة "Calculator"، كما تم أيضاً تعديل أيقونات مجموعة أوفيس بكافة مكوناتها لتصبح أكثر جمالية وغنية بالألوان والحيوية.


وللحصول علي تلك الأيقونات كل ما عليك هو التحديث للإصدار رقم 19569 من نظام ويندوز عن طريق تحديث النظام إذا كنت من المشتركين ببرنامج الخواص التجريبية "Insider"، أما إذا لم تكن مشترك بالبرنامج، فكل ما عليك هو الإشتراك في الحلقة السريعة من البرنامج لتحصل علي التحديث وأي تحديثات تجريبية قادمة، وبعد التحديث يُمكنك متابعة الأيقونات الجديدة للتطبيقات المذكورة من خلال قائمة "Start".


ليس ذلك فقط ما يُمكنك الحصول عليه، بل أيضاً تستطيع تعديل لون خلفية بعض الأيقونات إذا لم يعجبك التصميم الإفتراضي من خلال تغيير لون سمة النظام والمعروف بإسم "Accent Color" إلي أي لون ترغب به، وهو فكرة مستوحاة من خاصية تغيير لون قائمة "Start" إعتماداً عن تلك الألوان والمتاحة في الأصدارات السابقة من ويندوز 10.

ويُمكنك القيام بذلك الأمر من خلال إلي الإعدادات ثم التخصيص أو "Personalization" ثم الألون أو "Colors" ثم قم بتحديد لون "Accent Color" الذي تريده من الألوان المتاحة كما يُمكنك إستوحاء اللون المُختار من لون الخلفية عن طريق تفعيل خيار "Pick accent color form background" وسيتم تغيير اللون كلما تم تغيير الخلفية.


وبالعودة إلي قائمة الأيقونات ستجد أنه علي الفور قد تم تغيير لون خلفية الخاصة ببعض الأيقونات إلي نفس اللون الذي قمت بتحديده كـ"Accent Color" بدلاً من اللون الإفتراضي، وهو بالتأكيد خيار رائع لمزيد من التخصيص لقائمة "Start" والأيقونات الخاصة بها إلي أي إعدادات تناسب إختيارك.

إقرأ أيضاً : تحديث الآلة الحاسبة ضمن أبرز مميزات الإصدار التجريبي الجديد لويندوز 10

وحسبما أعلنت مايكروسوفت أنها لن تكتفي فقط بتلك الأيقونات التي تم تحديثها حتي الآن، بل أيضاً سيتم تحديث أيقونات تطبيقات الشركة التي يتم تحميلها من متجر التطبيقات بالنظام، وسيحصل المستخدمين علي تلك التحديث في حالة القيام بتحديث إصدارات تلك التطبيقات من خلال المتجر، علي أن تقوم الشركة بتحديث الأيقونات وإصدار تصميمات جديدة تباعاً.

تعليقات