حل مشكلة عدم القدرة على تحديث Android Sys­tem Web­View


Android WebView هو تطبيق يأتي مثبتا مسبقا مع هواتف الأندرويد فهو يساعد تطبيقات الطرف الثالث على إظهار المحتوى داخل متصفح التطبيق. وبالتالي يجب عليك تحديثه بإستمرار. وهنا تأتي المشكلة حيث أن بعض المستخدمين لم يستطيعوا تحديثه وقد واجهو مشاكل معه, حيث أن عملية التحديث تعلق لوقت طويل جدا أو حتى إذا نجح التطبيق في التحديث, فسيظهر مرة أخرى في قائمة التطبيقات التي تحتاج إلى تحديث. لكن لا تقلق ففي هذا المقال سوف نشاركك مجموعة من الخطوات والحلول والتي ستساعدك على حل هذه المشكلة.


1. إعادة تشغيل الهاتف


في الأول سنبدأ ببعض الحلول البسيطة والتى ربما ستكون كافية لحل هذه المشكلة. فإذا علق تحديث WebView فقم بإعادة تشغيل الهاتف وجرب من جديد.

2. أعطها بعض الوقت


مرة أخرى إذا أردت تحديث تطبيق WebView فإنتظر قليلا حوالي 10 إلى 15 دقيقة. فلربما السبب فقط هو ضعف تدفق الأنترنت الذي تعرف به أغلب الدول العربية.

3. أطفئ البلوتوث


قد يبدو الطلب غريبا، لكن لا ضرر في فعل ذلك فلربما نسيت خاصية البلوتوث مفتوحة. قم بإطفائها و جرب تحديث التطبيق من جديد.

4. إلغاء تثبيت تطبيق Android WebView



طبعا كما قلنا سابقا فهو يأتي مثبتا مسبقا مع أجهزة أندرويد, وبالتالي لا يمكنك حذف التطبيق بشكل كامل. لكن يمكنك حذف التحديثات والعودة الى نسخة المصنع الأصلية، وبالتالي سيحذف أي تحديثات عالقة، ويسهل عليك تحديث التطبيق من جديد.

أولا، قم بفتح تطبيق Play Store وقم بالبحث عن Android System WebView. الأن قم بفتحه ثم إضغط على زر Uninstall، بعدها إنتظر قليلا ريثما تكتمل العملية، وأخيرا إضغط على Update.

5. حذف ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات Play Store



من بين الحلول العملية والتي ستساعدك في أغلب مشاكل متجر جوجل بلاي بشكل عام, هو حذف البيانات وذاكرة التخزين المؤقت أو ما يسمى Cache.

طبعا في حالة كنت تتساءل ماذا سيحدث عند حذف البيانات وذاكرة التخزين المؤقت. فكل الأمر أن إعدادات متجر جوجل بلاي سيتم إعادة تعيينها وستعود إلى حالتها الأصلية، أما التطبيقات وما إلى ذلك ستبقى كما هي ولن يحدث لها شئ إطلاقا.

لحذف ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات متجر جوجل بلاي, أولا قم بفتح الإعدادات على هاتفك (Settings). بعدها إذهب إلى جهة التطبيقات المثبتة على هاتفك (apps).

الآن إبحث عن تطبيق Google Play Store, إضغط عليه، في الصفحة الموالية إضغط على Storage والأن إضغط على Clear cache ثم Clear storage أو Clear data على حسب هاتفك. أخيرا أعد تشغيل الهاتف و مجددا قم بتحديث التطبيق.

6. حذف ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات Android WebView


مجددا سنفعل نفس الخطوات السابقة ولكن مع تطبيق Android WebView. أولا قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف (Settings)، إذهب إلى التطبيقات و إبحث عن WebView, مجددا قم بالضغط على Clear data and storage مثلما فعلنا سابقا.

7. حذف تحديثات Google Play Store



مجددا عد إلى إعدادات الهاتف وإذهب إلى جهة التطبيقات المثبتة (Apps), إضغط على تطبيق Google Play Store من القائمة. الأن إضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية. ثم إضغط على Uninstall updates.

أعد تشغيل الهاتف وإنتظر بعض الوقت ريثما يتم تثبيت تحديثات جديدة لمتجر جوجل بلاي، وأخيرا جرب تحديث WebView من جديد.

في حالة لم تنجح معك كل الحلول السابقة, إذن قم بتحميل التطبيق من مصادر خارجية. لكن إحذر من متاجر التطبيقات والمواقع الغير معروفة فأغلبها مليء بالتطبيقات المزيفة والمضرة.

تعليقات