ما يحدث عندما تقوم بتحويل حساب فيسبوك إلى صفحة؟ إليك التغيرات


تستخدم الكثير من الشركات عن طريق الخطأ ملفًا شخصيًا على فيسبوك بدلاً من استخدام صفحة للتفاعل مع متابعيها وعملائها ومبيعات العملاء المحتملين، لكن هذه ليست فكرة جيدة! تشتمل حسابات فيسبوك على مجموعة محدودة من الميزات أكثر من الصفحات.

لذلك إن كنت ترغب في إجراء مثل هذه العملية لابد لك من معرفة ماذا سيحدث عند إجراء التحويل؟ ما هي الميزات الإضافية التي ستحصل عليها؟ ماذا سيجري لقائمة أصدقائك والصور والبيانات؟ سنحاول من خلال سطور هذا المقال أن نُبرز لك أهم التغيرات التي ستُطبق من خلال اتباع هذا الأمر.


لماذا ملف تعريف فيسبوك سيء بالنسبة للشركات؟


بمجاراة ما يحدث اليوم، بدأ العديد من الأشخاص - وخاصة المستقلين وأصحاب الأعمال الصغيرة والعاملين لحسابهم الخاص - في الترويج لأعمالهم عبر ملفهم الشخصي على فيسبوك، وذلك لأن الشركة لم تقدم صفحات للأعمال منذ البداية، لكن أصحاب الأعمال كانوا حريصين على الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي المتنامية باستمرار.

ومع ذلك فإن استخدام ملف تعريف بدلاً من صفحة اليوم محفوف بالمشاكل المحتملة وذلك قبل التفكير في الميزات الإضافية التي توفرها الصفحة، على سبيل المثال، ماذا يحدث إن قمت بمشاركة صورة شخصية بالخطأ مع متابعي عملك؟ أو إذا نسيت تغيير إعدادات الرؤية والخصوصية بشكل صحيح لهذا العرض الترويجي الجديد الذي وضعته للتو؟ 

في أحسن الأحوال يمكن أن يكون الأمر مُحرجاً، وفي أسوأها يمكن أن يضر ذلك الخطأ بنشاط خلاصة الأعمال، وإن كنت تستخدم ملفًا شخصيًا حصريًا لتحقيق مكاسب تجارية فإنك تنتهك شروط الخدمة الخاصة بالموقع وتخاطر بإزالة ملفك الشخصي نهائيًا من الشبكة.

اقرأ أيضاً: كيفية حذف الرسائل بالجملة من "Facebook Messenger"

الحساب مقابل الصفحة (مزايا إضافية)


فما هي الخواص الإضافية التي يمكنك الاستفادة منها في حال قررت استخدام صفحة فيسبوك بدلاً من حساب عادي؟ دعنا نلقي نظرة تفصيلية نوعاً ما على بعض نقاط التحول الأساسية:


الرؤى - Insights: بالنسبة للشركات فإن أقوى أداة جديدة متوفرة بعد تحويل الحساب إلى صفحة هي الوصول إلى لوحة الـ Page Insights، يتيح لك ذلك معرفة عدد الإجراءات التي اتخذت على صفحتك وعدد مرات مشاهدة الصفحة وعدد الإعجابات الجديدة خلال فترة محددة ووصول المنشور والوصول إلى قصتك ومشاركة المنشور ومشاركة الفيديو الخاص بك والمزيد.


حد الأصدقاء - Friends Limit: يقتصر الحساب على 5000 صديق كحد أقصى، إذا بلغت هذا الحد فستحتاج إلى البدء بحذف الأصدقاء قبل أن تتمكن من إضافة المزيد، للمستخدمين الشخصيين سيكون الحد أكثر من كافٍ، لكن بالنسبة إلى الشركات من المنطقي تمامًا أنها قد ترغب في تجاوز هذا القيد.


الإعجابات - Likes: صفحات الفيسبوك يمكن أن تكون محبوب من قبل صفحات أخرى، لا يمكن أن تعجب الصفحات بالتوصيفات، يُعد السماح لشركات أخرى بالإعجاب بصفحتك طريقة رائعة لزيادة مصداقية مؤسستك وسمعتها وتأثيرها، فأن كنت تنشر محتوى هادف وأُعجب به أحد المنظمات فهذا شيء مُفيد للغاية.


أدوات النشر - Publishing Tools: إن قمت بتحويل حسابك إلى صفحة فسيكون لديك أيضًا العديد من أدوات النشر الأخرى التي يمكنك استخدامها، على سبيل المثال، يمكنك إضافة محتوى ذي علامة تجارية وإدارة العملاء المتوقعين وإنشاء قوائم متجر وإدارة مقاطع الفيديو الخاصة بك ومجموعة الصوت بمزيد من التحكم وغير ذلك.


صفحات متعددة - Multiple Pages: إن كنت مستقلاً (أو تعمل لحسابك الخاص) وبالتالي ترتدي العديد من القبعات المُختلفة في حياتك المهنية فإن الصفحات تكون أكثر ملاءمة، تذكر أنه وفقًا لشروط الموقع يمكنك فقط تعيين حساب واحد مرتبط بهوية الحياة الحقيقية، بينما لا يوجد أي قيود على عدد الصفحات التي يمكنك إنشاؤها وربطها بملفك الشخصي.


إدارة الصفحة - Page Management: يمكن لشخص واحد فقط إدارة حساب فيسبوك، وإذا كنت لا تريد أن تنتهك الشروط فيجب أن يكون هذا الشخص هو المالك الشرعي للملف الشخصي، بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم فذلك الأمر لا ينفع معها لذلك يُسمح لمديرين متعددين في إدارة أنشطة الصفحة تحت العديد من المُسميات مُحرر مُعلن مُشرف إلخ.

ماذا سيحدث لحسابك على المنصة؟


حسنًا الآن انت على علم كافِ لسبب وجوب تحويل حساب إلى صفحة وقدمنا ​​لك بعض الفوائد المؤدية لذلك، آخر ما نحتاج إلى الحديث عنه هو ما يحدث لجميع البيانات المرتبطة بملفك الشخصي القديم عند إجراء التحويل، وإليك المعلومات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها: بعد التحويل سيكون لديك حساب وصفحة جديدة، ستنتقل صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف والاسم إلى الصفحة الجديدة.

يمكنك تصميم صورة غلاف جديدة إن كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا تحويل أصدقائك ومتابعيك وطلبات الصداقة المُعلقة تلقائيًا إلى متابعين لصفحتك الجديدة (إذا كنت تريد ذلك)، سيبقى الأصدقاء متصلين بملفك الشخصي، يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو لكن المقاييس لن تستمر جميعها كما كانت عليه، إن كان لديك حساب تم التحقق منه فستفقد الشارة من ملفك الشخصي ولن تنتقل الشارة إلى الصفحة الجديدة.

إيهما أفضل تحويل حساب أم إنشاء صفحة جديدة؟


على افتراض أنك تقبل أن الوقت قد حان للبدء في استخدام صفحة فيسبوك لاحتياجات عملك، هناك سؤال أخير تحتاج إلى عنوانه: هل يجب عليك تحويل ملف تعريف أو البدء من نقطة الصفر بصفحة جديدة؟ لا توجد إجابة واحدة صحيحة، يعتمد ذلك على مقدار نشاطك التجاري الذي جمعته في ملفك الشخصي.

على سبيل المثال، إن كنت تستخدم ملف التعريف الخاص بك كأداة عمل لسنوات، فمن المنطقي التحريض على التحويل، وإن كنت بدأت للتو مشروعًا تجاريًا جديدًا فلا جدوى من العمل من خلال عملية التحويل ومن المنطقي أن تبدأ من جديد بصفحة جديدة تكبر وتنمو مع الوقت حسب اهتمامك بها والمحتوى الذي ستقدمه.

إليك المزيد: كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على الماسنجر؟

خِتاماً، كيفية تحويل حساب إلى صفحة


لبدء عملية التحويل تحتاج فقط إلى استخدام أداة فيسبوك المُخصصة لذلك، وهي مُتاحة عبر (هذا الرابط) لا يمكنك الوصول إليها من خلال حسابك الشخصي، عملية التحويل بسيطة فقط اتبع الخطوات المتتابعة لإنجاز الأمر أو قم بتصفح موضوع قديم لنا لكيفية القيام بذلك لكنه سيُفيدك نوعاً ما على الرغم من قِدمه.

تعليقات