كيفية تحويل صفحة ويب (HTML) إلى ملف وورد (DOCX)


إستعمال Microsoft Word في حياتك اليومية أمر لابد منه، بداية من إستعماله في دراستك وبحوثك العلمية، إلى إستعماله لمطالعة منشورات عامة قمت بتحميلها من على الأنترنت، فهو يعتبر برنامج شامل يدعم الهواتف والحواسيب كما أنه بسيط وسهل الإستخدام. لكن أغلب المستخدمين يواجه مشاكل في إيجاد أو التحويل إلى صيغة DOCX (الصيغة الخاصة بملفات الوورد)، ولعل أشهرها التحويل من PDF إلى وورد (يمكنك الإطلاع على المقال التالي للقيام بذلك طريقتي الموثوقة في تحويل ملفات PDF العربية الي ورد).

كمستخدم عادي للأنترنت فأنت تستعمل صفحات الويب بشكل كبير جدا, خصوصا في البحوث العلمية والدراسية. وهو ما قد يدفعك لمواجهة مشاكل في التحويل من صيغة HTML الخاصة بصفحات الويب إلى صيغة DOCX. في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية حل هذه المشكلة.


1. إستعمال إضافة على متصفح جوجل كروم



إضافات المتصفح تعتبر مفيدة جدا في كثير من المشاكل والأمور المشابهة. لهذا لابد من طرحها في المقال، فهي سهلة ولا تحتاج إلى شرح طويل. Save Webpage As Word Document تعتبر واحدة من أفضل الإضافات في المجال. هذه الإضافة ببساطة تمكنك من حفظ وتحويل صفحات الويب بصيغة HTML, إلى ملفات وورد بصيغة DOCX وحفظها على جهازك.

أولا قم بتحميل الإضافة من هنا على متصفحك جوجل كروم (أو أي متصفح Chromium أخر). بعدها قم بالضغط على زر Add to Chrome، بعدها إضغط على Add extension في النافذة المنبثقة. الأن قم بفتح صفحة الويب التي تريد حفظها على شكل ملف وورد، وقم بالضغط على أيقونة الإضافة الموجودة بجانب شريط العنوان.

كما يمكنك أيضا الضغط بيمين الفأرة في أي مكان في صفحة الويب وبعدها الضغط على Save this page as docx من القائمة. بعدها إنتظر بضع ثواني ريثما تتم عملية التحويل. أخيرا سيتم توجيهك إلى صفحة ويب جديدة ستجد فيها إسم الملف بالإضافة إلى زر Download your file now، سيتم تحميل الملف على جهازك، حيث يمكنك فتح وتعديله عبر Microsoft Office.

2. إستعمال أحد المواقع المختصة



يمكنك أيضا إستعمال أحد المواقع أو الأدوات على الإنترنت والتي ستسمح لك من تحويل ملفات HTML الى ملفات وورد DOCX. أداة OnlineConverter وهي معروفة بالقيام بعدد كبير من التحويلات بين ملفات مختلفة إنطلاقا من الصور والفيديوهات والملفات كالـ PDF و DOCX. الأداة سهلة وسريعة وبضغطة زر واحدة ستتمكن من التحويل بين صيغ الملفات. أولا قم بالدخول إلى موقع onlineconverter، إستعمل هذا الرابط المذكور لأنه سيحولك مباشرة إلى جهة الملفات.

الأن ستجد Convert to وبجانبه زر إضغط عليه وإختر HTML to DOCX من القائمة, كما يمكنك القيام بالعكس والتحويل من HTML إلى DOCX بنفس الطريقة. بجانب Source ستجد زر يمكنك من الإختيار بين رفع الملف من جهازك (Upload File) وبين وضع رابط الصفحة مباشرة (From a URL), إختر ما يناسبك، وقم برفع الملف أو وضع رابط الصفحة.

الأن إضغط على زر Convert وإنتظر قليلا ريثما يتم عمل تحويل الملف أو الصفحة التى قمت بوضع رابطها. أخيرا إضغط على زر Download Now. سيتم تحميل الملف إلى جهازك حيث يمكنك فتحه وتعديله بإستعمال Microsoft Office.

تعليقات