كيفية إضافة إختصارات داخل نافذة This PC في ويندوز 10


يسمح نظام ويندوز للمستخدمين بالوصول السريع الى البرامج والألعاب والمجلدات المفضلة عن طريق إنشاء اختصارات لتلك العناصر على سطح المكتب أو على شريط المهام أو في قائمة ابدأ، وهو الأمر الذي يعزز تجربة الاستخدام السهلة للنظام. لكن هل تعلم أن بإمـكانك إضـافة إختـصارات أيـضًا داخـل نـافذة This PC أو.. My Computer سـابقًا ؟ هذه النافذة يـتردد عليها أي شخص يستخدم ويندوز بشكل يومي، حيث تتيح الوصول بسهولة إلى أقسام القرص الصلب ووحدات التخزين الأخرى المتصلة بالجهاز أو إلى مجلد التنزيلات والصور والمستندات..إلخ. وبالتالي وضع إختصارات هُناك تعتبر طريقة أخرى فعالة لتشغيل البرامج والالعاب بسرعة. دعني أخبرك كيف يتم ذلك في السطور القادمة.



كل ما في الأمر أن نافذة This PC في ويندوز 10 تحتوي على قسم ثالث يدعى "Network locations" بجانب القسمين الأساسيين: Folders و Devices and drives. الغرض منه هو استضافة اختصارات الأجهزة المتعلقة بالشبكة والإنترنت المتصلة بالكمبيوتر، بحيث يمكن الوصول إليها سريعًا، أيضًا. ولكن من المرجح أن غالبية المستخدمين ليست لديهم أجهزة شبكية تتطلب العمل على الكمبيوتر، وهذا هو السبب في عدم ظهور قسم "Network locations" في نافذة This PC — لأنه فارغ.

والآن سنوضح كيفية إضافة بعض الاختصارات في قسم Network locations للاستفادة منه.


يجب عليك اولًا فتح المجلد المسؤول عن إضافة الاختصارات في قسم Network locations. لفعل ذلك، قم بالضغط على مفتاح (Win) + حرف (قـ) معًا على الكيبورد، ثم في نافذة Run ادخل الأمر "%appdata%\microsoft\Windows\Network Shortcuts" وبعدها اضغط على مفتاح Enter.

هذا ينبغي أن يؤدي بك إلى مجلد Network Shortcuts وكما ستلاحظ.. المجلد فارغ تمامًا. لذلك كل ما نحتاج إليه هو إنشاء اختصار جديد لكل ما نريد الوصول إليه سريعًا عبر نافذة This PC. يمكن أن يكون هذا ملفًا أو مجلدًا أو حتى برنامجًا — أي شيء يمكن إنشاء اختصاره منه عمومًا.

للبدء اضغط على قائمة New item من قسم Home واختر منها Shortcut. بدلًا من ذلك، اضغط كليك يمين في أي مكان داخل المجلد ثم حدد New واختر من القائمة المنسدلة "Shortcut".


عندما تظهر نافذة "Create Shortcut" ببساطة ادخل مكان تواجد العنصر الذي ترغب في إنشاء اختصار له وانقر فوق "Next". لتسهيل الأمر، اضغط على زر Browse ثم انتقل، من النافذة الصغيرة التي ستظهر، إلى موقع المجلد أو ملف التشغيل على القرص الصلب. وفي حال إذا كانت هناك اختصارات على سطح المكتب وتريد الوصول إليها من خلال نافذة This PC، فيمكنك بسهولة نقل كل هذه الاختصارات مرة واحدة إلى مجلد Network Shortcuts.


بعد الانتهاء، قم بفتح نافذة This PC من خلال الأيقونة الموجودة على سطح المكتب أو أيقونة File Explorer المُثبتة على شريط المهام. ستلاحظ الآن ظهور قسم "Network locations" بما أنّه بات يحتوي على اختصارات، وبشكل عام، أي شيء قمت بوضعه في مجلد Network Shortcuts سيظهر تحت هذا القسم. هذا يعني أن البرامج المفضلة والألعاب يمكنك تشغيلها مباشرًة من نافذة This PC دون الحاجة إلى الانتقال من مجلد لآخر.

تعليقات