كيفية منع ويندوز 10 من إفراغ سلة المهملات تلقائيًا



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعمل ميزة Storage Sense في ويندوز 10 على ضمان توافر مساحة تخزينية فارغة في القسم المخصص للنظام، والذي عادًة ما يكون قسم (:C). هذه الميزة مُفعلة بشكل افتراضي، ومن ضمن الإجراءات التي تقوم بها في سبيل إنجاز مهمتها حذف الملفات من "سلة المهملات" تلقائيًا، والتي تتواجد هنُاك منذُ 30 يومًا أو حسب الفترة التي يحددها المستخدم من لوحة الإعدادات. بالطبع هذه ميزة مفيدة إذا كان حاسوبك يعُاني من إنخفاض المساحة، فأنت لا تريد مواجهة هذه المشاكل الناتجة عن عدم توفر مساحة فارغة في القرص الصلب. ولكن إذا كان أمر حذف الملفات القديمة من "سلة المهملات" يزعجك! يمكن منعها من الاستمرار في فعل ذلك ببساطة، دعني أخُبرك كيف فيما يلي.


في البداية، للوصول إلى ميزة Storage Sense في ويندوز 10 كل ما عليك هو التوجه إلى تطبيق Settings من خلال قائمة إبدأ أو عبر النقر على مفتاح Win + حرف i معًا على لوحة المفاتيح، وبعدها انتقل إلى قسم System ثم اضغط على صفحة Storage من القائمة الجانبية. الآن إذا كنت ترغب في إيقاف هذه الميزة من فعل أي شيء بصورة تلقائية دون علمك، فيمكنك إلغاء تنشيط زر التفعيل المتواجد أسفل جزئية Storage Sense. بينما إذا كنت ترغب في إجراء بعض التعديلات على الطريقة التي تعمل بها، انقر فوق خيار "Configure Storage Sense or run it now" الذي يوجد بالأسفل.


في الشاشة التالية، ستجد هناك ذلك الحقل المُسمى "Run Storage Sense" والذي يتيح التحكم في متى ينبغي أن تعمل Storage Sense بشكل تلقائي. افتراضيًا، يتم ضبط الحقل على خيار "During low free disk space" مما يعني أن الميزة ستقوم بالمهام اللازمة فقط عندما لا توجد مساحة كافية في قسم النظام. ولكن يمكنك تغيير ذلك بحيث تشتغل يوميًا أو كل أسبوع أو حتى كل شهر.

أما في حال أردت فقط منع هذه الميزة من حذف الملفات تلقائيًا من "سلة المهملات"، قم بالتمرير إلى الأسفل قليلًا وانقر فوق جقل "....Delete files in my recycle bin if" وحدد من الخيارات "Never" كما هو موضح في الصورة أدناه. ولاحظ أنه بشكل افتراضي كانت الميزة تقوم بحذف الملفات التي توجد في سلة المهملات لأكثر من 30 يومًا.


يمكنك أيضًا النقر على حقل "....Delete files in my Downloads folder if" وتغيير الفترة التي تقوم فيها ميزة Storage Sense بحذف الملفات من مجلد التنزيلات تلقائيًا، حيث يتم تخزين معظم البرامج ومقاطع الفيديو والملفات المضغوطة هُناك غالبًا.

تعليقات