طريقة إضافة أكثر من ساعة لمناطق مختلفة فى شريط المهام لويندوز 10


من الخصائص والمزايا الأكثر من رائعة فى نسخة ويندوز 10 هى إمكانية إضافة أكثر من ساعة زمنية متعددة لأكثر من بلد على شريط مهام ! نعم، إذا كان لديك زملاء عمل أو أصدقاء أو عائلة في بلاد أو مناطق زمنية مختلفة، وقتها سيكون بإمكانك وبكل سهولة متابعة الوقت لأكثر من منطقة زمنية مختلفة بشكل سريع من خلال شريط المهام فى الويندوز 10 وبدون الحاجة إلى الدخول إلى محرك البحث جوجل للاستعلام عن الوقت فى بلد أو منطقة معينة .


مع العلم، يمكنك معرفة التوقيت لأى بلد أو منطلقة فى العالم من خلال فقط فتح أى متصفح إنترنت على جهازك ومن ثم استخدام عبارة time in [city] مع تغيير city إلى اسم البلد أو المدينة التى تريد معرفة التوقيت فيها الأن . فمثلاً، لمعرفة كم الساعة فى القاهرة انسخ time in [Cairo] ثم لصقه فى بحث جوجل وستظهر معك كم الساعة الأن فى القاهرة . ولكن، هذا الأمر يستغرق بعض الجهد والوقت، لذلك، سيكون من الأفضل تخصيص شريط المهام فى ويندوز 10 وإضافة أكثر من ساعة لمناطق زمنية مختلفة تحتاج إليها .

كيف نجعل الويندوز ينطق الوقت بصوت عالٍ عند مرور كل ساعة

خطوات إضافة أكثر من ساعة فى شريط المهام لويندوز 10


 إضافة ساعة واحدة


عموماً، للبدء فى إضافة أكثر من ساعة لأكثر من منطقة زمنية فى شريط المهام بسطح المكتب لجهازك . فقط، أنقر كليك يمين على الساعة فى شريط المهام . ثم، من القائمة الجديدة، أنقر على خيار ضبط التاريخ والوقت “Adjust date/time.” كما هو موضح فى سكرين شوت أدناه . يمكنك الوصول إلى نفس الخيار من خلال التوجه إلى الإعدادات "Settings" . ثم، النقر على قسم "Time & Language"، والنقر على "Date & Time" .



الخطوة الثانية وهى البحث عن خيار إضافة ساعات لمناطق زمنية مختلفة “Add clocks for different time zones” وتقوم بالنقر عليه كما فى سكرين شوت أدناه .



الخطوة الثالثة والأهم، تظهر النافذة ادناه، حدد على تبويبة "Additional clocks"كما فى الشكل رقم 1 . ثم، قم بوضع علامة صح أمام خيار "“Show this clock” كما فى الشكل رقم 2 . ثم، حدد المنطقة الزمنية من القائمة كما فى الشكل رقم 3، وبعد ذلك ادخل اسم معين للمنطقة الزمنية على حسب راحتك كما فى الشكل رقم 3 . ثم، فى الأخير قم بحفظ هذه التعديلات .



الأن إذا قمت بتوجيه مؤشر الماوس إلى الساعة فى شريط المهام ستلاحظ وجود أكثر من ساعة لأكثر من منطقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون النقر بزر الماوس .



يمكنك أيضًا النقر فوق الساعة على شريط المهام وإلقاء نظرة على المزيد من التفاصيل، وسترى الأوقات في منطقتك الزمنية الأخرى المحددة مباشرة أسفل المنطقة الزمنية المحلية كما فى الصورة وسكرين شوت أدناه .


إضافة ساعة أخرى



مع العلم، يمكنك بنفس الخطوات أعلاه إضافة ساعة أخرى لمنطقة زمنية مختلفة فى شريط المهام من خلال التحديد على خيار "Show this clock" الثانى الموجود بالاسفل وتحديد المنقطة الزمنية إلخ كما فى سكرين شوت أعلاه .

تنويه ::


يمكنك إضافة ساعتين فقط بجانب الساعة الأساسية للتوقيت المحلى للمنطقة التى تعيش به الأن، حيث لا يمكن إضافة أكثر من الساعتان أعلاهم .

تعليقات