كيفية تقليل استهلاك باقة الانترنت للاندرويد بدون برامج


من المؤكد أن هذا ليس أول حديث لنا فى موقع عالم الكمبيوتر عن كيفية تقليل إستهلاك باقة الإنترنت للهواتف والأجهزة بصفة عامة، حيث تحدث الكاتب عبد الرحمن محمد فى مقال سابق عن "افضل 5 طرق فعالة لتوفير إستهلاك الانترنت علي الكمبيوتر "، كما وألقى الضوء أيضًا على بعض النصائح لتصفح النت على جوالك مع الحفاظ على البيانات فى مقال أخر بعنوان " كيفية تصفح الانترنت علي جوالك مع الحفاظ علي الباقة" .

 أما خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة جديدة لا تتطلب تحميل وتثبيت تطبيقات خارجية لتوفير إستهلاك البيانات أو الباقة الشهرية على هواتف وأجهزة أندرويد تحديداً ! نعم، إذا كنت تعانى من انتهاء باقة النت على هاتفك قبل الموعد المحدد وتبحث عن طريقة للحد من إستهلاك النت، فأنت هنا فى المكان الصحيح .



نظراً لأهمية هذا الأمر، قامت شركة جوجل القائمة على تطوير نظام تشغيل أندرويد بتوفير خيار جديد ضمن إعدادات الشبكة والإنترنت فى الهواتف يعرف باسم "توفير البيانات" والذى يمنحك إمكانية الحد من إستهلاك الإنترنت فى بعض التطبيقات المثبتة على الهاتف أو كل التطبيقات على حسب راحتك . ليس هذا فقط، بل ويوفر لك هذا الخيار إمكانية ضبط تحذيرات الحد من استخدام البيانات بحيث تقوم بتحديد حجم معين للبيانات وعند الانتهاء ستحصل على إشعار وتحذير بذلك .

خطوات تقليل استهلاك بيانات الهاتف




فى البداية يجب التنويه عن شىء مهم وهو أن هذا الشرح على هاتف بنظام أندرويد إصدار 8.0، ولا أعلم إذا كان خيار توفير البيانات متوفر فى الإصدارات القديمة والسابقة من أندرويد أم لا . عموماً، يمكنك التحقق من هذا الخيار الأن من خلال الدخول إلى "الإعدادات . ثم، النقر على خيار "الشبكة والإنترنت" . ثم، أنقر على "استخدام البيانات "، وفى الأخير فعل خيار "تشغيل" كما فى لقطة الشاشة أعلاه .

الأن سيتم توفير البيانات فى الهاتف الخاص بك على جميع التطبيقات باستثناء فقط خدمات جوجل بلاى وبعض التطبيقات القليلة الأخرى . ولكن، فى حالة إذا كنت بحاجة إلى السماح لبعض التطبيقات باستخدام الإنترنت بدون قيود فأنت فى هذه الأثناء بحاجة إلى القيام بالخطوات أدناه .

السماح لبعض التطبيقات باستخدام النت بدون قيود




أنتقل إلى "الإعدادات" فى هاتفك . ثم، أنقر على خيار "الشبكة والإنترنت، وبعد ذلك أنقر على "استخدام البيانات" . ثم، أنقر على خيار "بيانات غير مقيدة"، والأن لاحظ تظهر مع جميع التطبيقات المثبتة بشكل افتراضى والتطبيقات الأخرى الخارجية، مرر لاسفل وقم بالسماح لأى تطبيق باستخدام الإنترنت بدون قيود من خلال سحب المؤشر الموجود أمام التطبيق جهة اليمين، وبداية من هذه اللحظة سيستخدم التطبيق للإنترنت بشكل كامل بدون قيود أو بدون توفير .

تعيين حد بيانات الهاتف المحمول




المميزة فى خيار توفير البيانات على هواتف وأجهزة أندرويد أنه يمنحك إمكانية تعيين تحد أو ضبط تحذيرات استخدام البيانات أو باقة الإنترنت الشهرية على هاتفك بحيث تقوم بتعيين حجم معين من البيانات على الهاتف وعند انتهاء وتجاوز هذا الحجم المحدد، على الفور ستحصل على تحذيرات بانتهاء هذا الحجم الذى قمت بتعيينه . بالتالى، هذا سيساعدك على توفير البيانات على موبايلك بشكل أفضل بكثير من البداية .

فقط، أنقر على خيار "الاستخدام" . ثم، قم بادخال حجم معين للبيانات بالميجابايت أو بالجيجابايت على حسب راحتك . ثم، أنقر على خيار "ضبط" وبهذه الخطوات تكون قد قمت بتعيين حد معين للباقة الشهرية على الهاتف وعند انتهاء هذا الحد ستحصل على تحذير بالانتهاء .

الختام ::

فى حالة إذا كان أطفالك يستخدمون هاتفك فى تصفح الإنترنت مما يؤدى إلى إستهلاك الباقة قبل الموعد المحدد، فيمكن الأن من خلال الخطوات أدناه فى توفير البيانات مع وضع حد للإستهلاك اليومى بحيث تتمكن من توفير النت على هاتف لفترة أطول .

تعليقات