ما هي أداة Off-Facebook Activity وكيفية استخدامها


خلال الأيام القليلة الماضية وبتحديد فى اليوم العالمى لخصوصية البيانات، أعلنت شركة فيسبوك عن أداة جديدة تعرف باسم نشاط خارج الفيس بوك "Off-Facebook Activity" والتى بدأت العمل عليها تحديداً منذ شهر اغسطس الماضى 2019 لتصل اليوم بشكل رسمى لجميع المستخدمين، وفى السطور أدناه سوف نتعرف سوياً كمستخدمين لموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك على الهدف من إطلاق هذه الأداة الجديدة من فيس بوك وطريقة الوصول إليها فى حسابك إلى غير ذلك من التفاصيل الأخرى الهامة جداً والتى يجب علينا جميعاً الإطلاع عليها .



ما هى اداة نشاط خارج فيسبوك


وصفها مارك زوكربيرج بأنها أداة تساعد على حذف السجل الخاص بك فى موقع الفيس بوك . بإختصار شديد، هذه الأداة الجديدة من فيس بوك ستساعدك وبكل سهولة فى الإطلاع وإدارة المعلومات التي يجمعها فيسبوك عن المواقع والتطبيقات التى تقوم بالتسجيل فيها عن طريق حساب فيسبوك الخاص بك ! نعم، عندنا تقوم أنت شخصياً بالتسجيل فى أى موقع أو تطبيق عبر حسابك فى الفيس بوك، هنا يقوم الفيس بوك بتجميع معلومات عنك .

أو بعبارة الأخرى على حسب وصف مارك زوكربيرج، أن المواقع والتطبيقات هذه سوف ترسل لهم معلومات عن نشاطك على مواقعها وتطبيقاتها، ونحن نستخدم هذه المعلومات لتظهر لك الإعلانات ذات الصلة بك . ولحسن الحظ، ستساعدك أداة "Off-Facebook Activity" الجديدة بالإطلاع على ملخص لتلك المعلومات ومسحها من حسابك إذا كنت ترغب في ذلك .

كيفية الوصول إلى أداة نشاط خارج الفيس بوك




بعد الإطلاع على ما هى أداة النشاط خارج فيسبوك، الأن جاء الدور للتعرف على خطوات الوصول إلى هذه الأداة فى حسابك على فيسبوك لأدارة نشاطاتك بالطريقة التى تناسبك . فقط، سجل دخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك . ثم، توجه إلى "الإعدادات" . ثم، أنقر على خيار "معلوماتك على فيسبوك" من القائمة الجانبية . ثم، أنقر على "الوصول إلى معلوماتك" . ثم، مرر لأخر الصفحة وأنقر على "الإعلانات والأنشطة التجارية" ومن القائمة المنسدلة أنقر على "نشاطك خارج فيسبوك" .

يمكنك الوصول بشكل سريع إلى أداة نشاط خارج الفيس بوك فى حسابك من خلال هذا الرابط المختصر "facebook.com/off_facebook_activity" . كما فى لقطة الشاشة أعلاه .

كيفية إدارة نشاطك خارج فيسبوك




أنقر على خيار "إدارة نشاطك خارج فيسبوك" من القائمة الجانبية، وهنا تظهر معك جميع التطبيقات والمواقع التى تستخدم معلوماتك، والشىء الرائع فى الأمر أنه سيكون بإمكانك إيقاف تشغيل النشاطات المستقبلية لأى موقع أو تطبيق من خلال فقط النقر على التطبيق أو الموقع . ثم، أنقر على "إيقاف تشغيل النشاطات المستقبلية" .

كيفية حذف سجل نشاطك خارج الفيسبوك




إذا كنت لا ترغب بمشاركة أى معلومات أو تفاصيل عنك بخصوص المواقع والتطبيقات التى تستخدمها بواسطة حساب فيسبوك، وقتها يمكنك وبكل سهولة من حذف سجل النشاط الخاص بك خارج فيسبوك من خلال فقط النقر على خيار "إدارة النشاط المستقبلي" من القائمة الجانبية . ثم، أنقر على "إدارة النشاط المستقبلى"، وفى الأخير، قم بتعطيل هذا الخيار كما فى لقطة الشاشة أعلاه من خلال فقط سحب المؤشر جهة اليسار .

تعليقات