أفضل ألعاب أيفون لعام 2019 [أكثر من 40 لعبة]


ما هي إلا أيام قليلة وتمضي سنة 2019, والتى حملت معها العديد من الإنجازات خصوصا في المجال الإلكتروني والتى تستحق أن نشير إليها. وكما إعتدنا دائما على مدونتنا عالم الكمبيوتر أن نقوم بعمل مقال سنوي نجمع فيه أفضل الألعاب, البرامج والتطبيقات التى صدرت خلال السنة ونشمل بذلك كل الأجهزة. و طبعا كما هو واضح من العنوان فهذا المقال سوف يكون عبارة عن قائمة تحتوي على أكثر من 40 لعبة لـ أفضل ألعاب أيفون (iOS) لعام 2019 التى تستحق تجربتك, (ملاحظة: ترتيب الألعاب سيكون عشوائي, ليس من الأفضل الى الأسوء و لا العكس).



1. Beach Buggy Racing 2



من منا لا يحب ألعاب السيارات. لهذا سنفتتح قائمتنا بلعبة السباقات Beach Buggy Racing 2. وهي الجزء الثاني للعبة بعدما وصل الجزء الأول الى أكثر من 90 مليون لاعب. ككل ألعاب السباقات فالهدف هو قيادة سيارتك (في هذه الحالة عربة الشاطئ) داخل خرائط وأماكن متنوعة وتجاوز كل منافسيك, اللعبة تحتوى على طابع منافسة جميل يتيح لك إستخدام أسلحة وميزات داخل سيارتك أو عربتك, وطبعا كأي لعبة أخرى يمكنك تجميع السيارات وتطويرها بالإضافة الى إمكانية اللعب بشكل أون لاين مع لاعبين أخرين حول العالم.


2. Call of Duty®: Mobile



من منا لا يعرف لعبة Call of Duty الموجودة على مختلف منصات وأجهزة الألعاب. طبعا معروف أن اللعبة جماعية وتحتاج الى إتصال بالأنترنت كما أن لديها العديد من المودات مثل مود الباتل رويال, حيث يتم وضع 100 لاعب في معركة واحدة, والفائز يبقى حتى الأخر, وهنالك مود 5 ضد 5 في مباراة سريعة, وهنالك أيضا مود القناص ضد القناص. اللعبة لديها جرافيك رائع جدا, كما أنها حماسية لدرجة أنك ستنسى نفسك تماما وأنت تلعب.


3. Ice Scream: Horror Adventure



كما هو واضح من الإسم فهذه اللعبة هي لعبة رعب وفي نفس الوقت لعبة حل ألغاز وأحاجي. ببساطة دورك في اللعبة هو التخفي داخل شاحنة المثلجات الخاصة بالبائع الذي خطف صديقك, لتعبر من خلالها في عدة أماكن و إحتمالات وتحاول حل الألغاز المطلوبة. وكأي لعبة رعب أخرى فلا بد أن يلاحقك هذا الشرير ويحاول أن يمسك بك, لكن في نفس الوقت مهمتك هي حل الألغاز والإختباء منه, كما أن اللعبة لها عدة مستويات من سهل الى صعب وليس بها طابع دموي مثل أغلبية ألعاب الرعب.


4. AdventureQuest 3D



لعبة AdventureQuest 3D هي أحد ألعاب MMORPG, والتى تدعم عدد كبير من اللاعبين المتصلين بالأنترنت في نفس الوقت, بحيث يقوم اللاعبون بالتنافس و التفاعل فيما بينهم. ببساطة شديدة ستكون أحد شخصيات عالم AdventureQuest 3D المتصل بالأنترنت والذي يتم إضافة خرائط ومناطق جديدة له بشكل دوري. وطبعا ستقوم بتجهيز شخصيتك وتطويرها مع الوقت ويمكنك مقاتلة الوحوش وإكمال المهام المختلفة التى سوف تعطيها لك اللعبة. بما أنها لعبة تدعم الكثير من اللاعبين في نفس الوقت, يمكنك التجول في العالم ومواجهة اللاعبين الأخرين. اللعبة تحتوى على العديد من الإضافات والمزايا الممتعة والتى حتما ستحتاج الى مقال أخر لشرح اللعبة بشكل كامل.


5. Sky: Children of the Light



تم تصنيف هذه اللعبة في قائمة أفضل ألعاب السنة من قبل أبل, فهي لعبة لها طابع جميل وهادئ جدا, فكرة اللعبة كلها هي مساعدة النجوم التى سقطت في المملكة للعودة الى أماكنها, حيث يمكنك التحليق في سماء هذه المملكة, بالإضافة الى إمكانية لقاء اللاعبين الأخرين من حول العالم والتواصل معهم, والكثير من المغامرات والتحديات في مناطق مجهولة, اللعبة جميلة جدا وستشعر بالإستمتاع عند لعبها خصوصا مع الموسيقى الخلفية والألون.


6. Sayonara Wild Hearts



على الرغم من حجمها الكبير الذي يفوق 1 جيغا إلا أنها حتما تستحق التجربة, فهي مزيج بين ركوب دراجات نارية والتزلج وإطلاق النار وبعض مبارزات السيوف كلها في لعبة واحدة, وجميع هذه المهام والمراحل يجمعها هدف واحد وهو جمع أكبر عدد ممكن من النقاط للمضي للمرحلة التالية, كما أنها تتميز برسوميات جميلة و منظور لعب فريد من نوعه.


7. Wonder Boy: The Dragon's Trap



ثلاث مستويات من اللعب وإمكانية إنتقال من جرافيك حديث الى جرافيك ألعاب كلاسيكي (8bit) في أي وقت أثناء لعبك, هو ما قد يميز هذه اللعبة والتى هي عبارة عن رحلة بحث لعلاج شخصيتك الملعونة من قبل أحد التنانين, وأثناء مغامرتك لإيجاد العلاج ستجد العديد من الوحوش المختلفة في طريقك بالإضافة الى إمكانية التحول الى شخصيات أخرى و كل شخصية لها مميزاتها الخاصة.


8. Mario Kart Tour



لعبة Mario Kart Tour من نينتندو, والتى تم تصنيفها ضمن أكثر الألعاب تحميلا لسنة 2019, هي لعبة سباق سيارات بشخصيات عالم ماريو الشهير, فهي تحتوى على العديد من الشخصيات والخرائط المستوحات من مدن حقيقية حول العالم, كأي لعبة سباقات أخرى فالهدف فيها هو الفوز والتخلص من كل منافسيك داخل السباق عبر مجموعة من الأدوات والعراقيل, من حيث الجرافيك فهو مناسب جدا للعبة سيارات, كما أن التحكم جيد وسلس ومناسب لأجهزة اللمس.


9. PvPets: Tank Battle Royale



كما هو واضح من الإسم فهذه أحد ألعاب الباتل رويال والتى تتنافس فيها مع الكثير من اللاعبين حول العالم ويكون هنالك فائز واحد فقط. حيث ستلعب بأحد الشخصيات والتى هي عبارة عن حيوان أليف وعليك الفوز بمعركة الدبابات ضد اللاعبين الأخرين.اللعبة لها جرافيك بسيط جدا وخفيف ليس مثل ما سبق من الألعاب, لكن لها طابع تنافسي جميل جدا سوف يقضي على أوقات الملل لديك.


10. The king of fighters: Allstar



أو يمكنك تسميتها بـ Tekken ولكن على هواتف أيفون, فهذه اللعبة لها نفس التصميم وطريقة اللعب والشخصيات وحتى الخرائط الخاصة بلعبة Tekken المشهورة. فيمكنك تشكيل فريقك الخاص والمشاركة في المسابقات واللعب ضد لاعبين أخرين حول العالم ومحاولة الفوز بالمعارك, كما دعنا لا ننسى طريقة اللعب الممتعة وتراكيب الضربات المميزة والتى تختلف من شخصية لأخرى.


11. DRIVE#



قد بسرعة على طريق لا نهاية له بسيارة في السبعينيات, هذه هي لعبة DRIVE# فببساطة ستحاول جمع أكبر عدد ممكن من النقاط بالقيادة في طرق وأماكن مختلفة, ولكن كن حذرا من التصادم بالمركبات والبنايات في طريقك, كما لا تنسى أيضا أن تملئ الوقود عند كل محطة. اللعبة لها جرافيك جميل جدا كما أن طريقة القيادة سوف تجعلها أكثر متعة.


Overland. 12



في لعبة النجاة هذه, عليك الإعتناء بمجموعة من المسافرين في رحلة ما بعد نهاية العالم, والبقاء بعيدا عن الأصوات الصاخبة لأنها تجذب مخلوقات مخيفة عليك مقاتلتها بما لديك من أسلحة ودروع, وتذكر بأنه عليك جمع المزيد من الوقود والإمدادات والإسعافات الأولية التى سوف تساعدك في رحلتك للبقاء على قيد الحياة.اللعبة لها جرافيك ممتاز وخرائط منوعة في كل رحلة جديدة. Overland لعبة رهيبة جدا وتستحق أن تضعها في قائمة ألعابك.


13. Cyber Hunter



هذه اللعبة من نوع ألعاب الباتل رويال التي إنتشرت في الفترة الأخيرة, حيث يتم إرسالك الى جزيرة أو خريطة بها عدد من اللاعبين الأخرين حول العالم الذين يلعبون في نفس الوقت, ومهمتك هي البقاء على قيد الحياة ومواجهة كل من تجده من اللاعبين الأخرين, طبعا اللعبة لها جرافيك جميل جدا بالنسبة للعبة هواتف. كما يمكنك الطيران وتسلق الجدران وحتى التحكم في المركبات, وعليك أيضا تجميع الموارد لكي تساعدك على البناء وعلى البقاء حيا حتى أخر لحظة, ودعنا لاننسى الأسلحة المختلفة وطريقة التحكم السلسة.


14. FULL METAL MONSTERS



ببساطة ما ستفعله في هذه اللعبة هو التحكم في الديناصورات المختلفة والتى يمكن تطويرها بإستعمال التكنولوجيا الحديثة, حيث يمكنك تجهيز لاعبك بالأسلحة والمعدات وتطويره ومنافسة اللاعبين الأخرين على الموارد, كما سيتعين عليك الدخول في معارك بإستعمال الديناصورات والفوز فيها لتحصيل مكافأت وجوائز, بالإضافة الى بعض المميزات الأخرى التى سنتركك تكتشفها بنفسك.


15. Hot Lava



فكرة اللعبة ببساطة, هي أن الأرض من تحتك مليئة بالحمم الحارة, ومهمتك هي القفز والركض والتسلق من خلال هذه الحمم التى تملئ المكان وتخطي الحواجز الأخرى, طبعا اللعبة تحتوي على العديد من المراحل ذات التصاميم المختلفة, كما أنها تأتي بمنظور الشخص الأول مما يعطي اللعبة المزيد من الحماس, كما يمكنك اللعب مع أصدقائك بشكل جماعي.


16. Armored God



في هذه اللعبة عليك حماية العالم من الفوضى ومقاتلة الوحوش والأعداء التى ستجدها في أماكن مظلمة, ولا تنسى أيضا تجميع الدروع والجوائز وتطوير لاعبك. اللعبة لها جرافيك رائع جدا كما يمكنك اللعب مع أصدقائك وطلب المساعدة منهم وبالتاكيد يمكنك اللعب أون لاين ضد لاعبين أخرين حول العالم.


17. FRAG Pro Shooter



إجمع فريقا من الشخصيات (أكثر من 40 شخصية متاحة) ذات الشكل والقدرات والأسلحة المختلفة, وقاتل في ساحات ذات تصميم مستقبلي ضد لاعبين وفرق أخرى. كما يمكنك أيضا التبديل بين اللاعبين والشخصيات وذلك سيساعدك على الحصول على مهارات وأسلحة مختلفة طول الجولة, ولن يجعلك ذلك تشعر بالملل أثناء اللعب. اللعبة لها جرافيك ساطع ومليئ بالألوان.


18. Flippy Pancake



Flippy Pancake هي لعبة ذات طابع كوميدي ومضحك, فستلعب بشخصية الطاهي الذي يقوم بإلقاء الفطائر من مقلاة الى أخرى, ثم يقوم بتقديمها مباشرة الى أفواه الزبائن,اللعبة تحتاج الى بعض التركيز عند تصويب وإلقاء الفطائر, كما أنها تحتوي على العديد من المستويات المختلفة, لكنها حتما ستجعلك تبتسم بعد يوم طويل ومتعب.


19. Typoman Mobile



فكرة اللعبة كلها هي أنك ستتحكم في شخصية تتألف من أحرف وتقود تلك الشخصية عبر مواقع وأماكن مظلمة وكئيبة, كما عليك أن تستغل قوة الكلمات أثناء رحلتك حيث أن اللعبة تمزج بين الكلمات (معانيها) و الأماكن من حولك, والصراحة هذه فكرة رهيبة جدا. اللعبة لها طابع سودوي وكئيب نوعا ما مثل لعبة Limbo الشهيرة, لكنك ستستمتع بجو اللعبة والجرافيك الخاص بها وكذلك طريقة التحكم.


20. Frogger in Toy Town



لعلك تتذكر لعبة Frogger الكلاسيكية المشهورة, هذه اللعبة في قائمتنا هي نسخة محسنة ومطورة لنفس اللعبة مع نفس المبدأ. ببساطة عليك مساعدة الضفادع على قطع الطريق والتقدم للأمام مع تفادي كل العقبات التى ستجدها في طريقك.طبعا وبما أنها نسخة جديدة فلا بد من وجود العديد من المراحل والتحديات الجديدة, كما أن الجرافيك لطيف ومريح للعينين.


21. Mindsweeper: Puzzle Adventure



طبعا كما هو واضح من إسم اللعبة فهي لعبة حل ألغاز. قصة اللعبة رهيبة جدا حيث أنك سوف تدخل في عقل طبيبة تسمى هاريس, والتى إخترعت دواء قادر على وقف الطاعون, لكن للأسف فلقد أصيبت هذه الطبيبة وفقدت عقلها, لهذا سوف تسافر عبر العوالم الخيالية التى صنعها عقل هذه الطبيبة وستحاول التفاعل مع الحروف والكائنات المختلفة, كما عليك أيضا حل الألغاز التى تنتظرك عبر العديد من المستويات.


22. Hit the Light - Neon Shooter



فكرة اللعبة بسيطة جدا, حيث أنه في كل مستوى ستجد أشكال وتراكيب معينة من زجاج ومصابيح (neon), ومهمتك إستعمال عدد محدود من الكرات المعدنية والتحكم بها وذلك لتحطيم هذه الأشكال والمصابيح الملونة. اللعبة تتميز بجرافيك ساطع وجميل الألون, بالإضافة الى أصوات تكسير الزجاج داخل اللعبة, كما أن لها العديد من المستويات والمراحل المختلفة.


23. GRIS



تم تنصيف لعبة GRIS في قائمة أفضل ألعاب السنة من قبل أبل. هذه اللعبة بتصميمها وبرسومياتها وكذلك الأصوات داخل اللعبة, سوف تنقلك الى مستوى أخر في عالم ألعاب الهواتف عموما, حيث أنك ستلعب بفتاة تسمى Gris والتى تتعامل مع مراحل مختلفة من الحزن ومع تقدمك في اللعبة سوف تنمو هذه الفتاة عاطفيا وتتعرف على ما يجري من حولها, طبعا اللعبة تعتمد على حل الألغاز وإستكشاف ما حولك. على الرغم من أن اللعبة مدفوعة لكنها ستعجبك مهما كان طبعك في الألعاب.

تحميل لعبة GRIS (مدفوعة)

24. Bowmax



فكرة اللعبة هي أن سيارتك تتسارع للأمام بسرعة كبيرة داخل سباق كبير ومهمتك إستهداف الخصوم وإطلاق النار عليهم, طبعا يمكنك تطوير أسلحتك وإستعمال العديد منها, كما يمكنك اللعب اون لاين ضد لاعبين أخرين من حول العالم. التحكم في اللعبة بسيط وطريقة اللعب وتحريك الكاميرا مناسبة جدا وسلسلة, كما أن الجرافيك ساطع نوعا ما.


25. West Game



في هذه اللعبة سوف تنتقل الى الغرب الأمريكي, كراعي بقر في عالم مفتوح, حيث ستقوم ببناء مدينتك وجمع عصابة لا تقهر. بالإضافة الى أنه عليك المشاركة في حروب جماعية وفردية ضد عصابات أخرى و لاعبين أخرين حول العالم ومتصلين بالأنترنت, اللعبة لها العديد من الشخصيات التى يمكنك إستعمالها بالإضافة الى أن لها جرافيك ساطع وحتما تستحق تجربتك.


26. Sausage Wars.io



على الرغم من أن فكرة اللعبة غريبة لكنها ممتعة في نفس الوقت, فستلعب بشخصية السجق الذي يتعرض للهجوم من قبل منتجات اللحوم الأخرى التى تحاول التخلص منك, ومهمتك هي مهاجمة كل من يعترض طريقك والحذر من العقبات الموجودة. اللعبة لها جرافيك جميل وكثير الألوان, بالإضافة الى العديد من المستويات.


27. aquapark.io


حاول الوصول أولا الى نهاية منزلق المضمار المائي. هذه هي لعبة السباق aquapark.io التى تقوم فيها بإجراء سباقات مع لاعبين أخرين ولكن بدون سيارات, بل ستستعمل شخصيتك للإنزلاق عبر المسار المائي و حاول التخلص من كل لاعب أخر تجده أمامك, لعبة تنافسية وممتعة تستحق التجربة.


28. Mr Bullet - Spy Puzzles



قد يوحي إسم اللعبة الى أنها تحتاج الى ذكاء كبير لحل الألغاز, ولكن لا تقلق فاللعبة أبسط من ذلك بكثير. كل ما ستحتاج الى فعله هو التركيز على الهدف أو العدو أمامك وإستعمال بعض التخمين والتقدير لكي تصيب الهدف في بضع محاولات فقط. Mr Bullet هي لعبة من النوع الإدماني الذي لاتستطيع التوقف عن لعبها, لها جرافيك جميل جدا والعديد من المستويات والتحديات الأخرى, كما يمكنك اللعب أون لاين ضد أشخاص أخرين.


29. Clean Road



من صور اللعبة ستفهم فكرتها, فستقوم بقيادة شاحنة إزالة الثلج بعد عاصفة قوية, وستحاول إزالة كل الثلج الموجود في الطريق وذلك لمساعدة الناس والسيارات الأخرى على التحرك وسط الطريق, ولا تنسى مساعدة الأشخاص والسيارات العالقين في منازلهم, كذلك حاول تخطي العقبات الموجودة على طول الطريق. اللعبة لها تحكم بسيط وسهل كما تحتوى على عدة مستويات مراحل من سهل الى صعب, وكلما قمت بتطوير سيارتك كلما أصبح الأمر أكثر سهولة.


30. NBA 2K20



إذا كنت من عشاق رياضة كرة السلة فهذه اللعبة مناسبة لك, ببساطة كاملة, ما ستقوم به في اللعبة هو لعب كرة السلة. وكما هو واضح من الإسم فهي متعلقة بالدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة, حيث أنها تحتوي على العديد من المودات التي تخص الـ NBA, وأيضا هنالك مود 5 ضد 5 و مود بناء لاعب وتطويره, وبعض المودات الأخرى الممتعة التى نتركها لك لتكتشفها, كما يمكنك لعب اللعبة بشكل جماعي مع أصدقائك.


Minecraft Earth .31



أكيد أنك تعرف أو قد سمعت عن لعبة ماين كرافت, هذه اللعبة هي بعد أو جزء أخر للعبة ماين كرافت الأصلية, لكن تبقى نفس الفكرة موجودة, وهي إنشاء وإستكشاف العالم من حولك, حيث ستحتاج الى جمع الموارد المختلفة للبقاء على قيد الحياة ولمساعدتك على بناء إنشاءات هندسية مختلفة, كما عليك أن تستكشف العالم من حولك وعليك المشاركة في العديد من المهام والمغامرات.


32. Stick Fight: The Game Mobile



متأكد أيضا أنك تعرف هذه اللعبة أو قد شاهدتها على أحد مقاطع اليوتيوب, Stick Fight هي لعبة جماعية ومسلية في نفس الوقت, حيث يمكنك اللعب مع أصدقائك أو مع أشخاص حول العالم, في معركة تتكون من 4 أشخاص, حيث يتم وضعكم ضمن العديد من الخرائط (أكثر من 100 خريطة) والعوالم المختلفة, ومهمتك هي البقاء حيا حتى أخر لحظة, وتدمير كل اللاعبين الأخرين بإستعمال الأسلحة التى سوف ترمى بشكل عشوائي, ,طبعا هنالك العديد من الأسلحة المختلفة الأنواع التى يمكنك إستعمالها, اللعبة مسلية جدا كما أن التحكم مرن جدا وسوف تقضي على الملل نهائيا عبر هذه اللعبة.


33. The Elder Scrolls: Blades



في هذه اللعبة ستكون عبارة عن عميل أو بالأحرى محارب سري للإمبراطورية, والذي رجع بعد زمن طويل ووجد بأن مدينته قد دمرت, لهذا ستقوم بإسترجاع مدينتك وستقوم بإعادة مجدها السابق وذلك عبر مقاتلة الوحوش والأعداء الذين سوف تجدهم في طريقك وأثناء قيامك بمهامك, ومع الوقت ستقوم بتطوير إسلحتك وشخصيتك. اللعبة تتميز بجرافيك مميزا جدا, بالإضافة الى إمكانية اللعب أون لاين ضد لاعبين أخرين.


34. Archero



Archero لعبة أخرى تعتمد عليك كشخصية للقضاء ومواجهة الشر, اللعبة تحتوى على العديد من الخرائط والعوالم المختلفة ومهمتك هي المرور من خلال هذه العوالم ومواجهة الأعداء الذين ستجدهم في طريقك عبر إستعمال المهارات والأسلحة التى سوف تكتشفها خلال لعبك.


35. Oceanhorn 2



في لعبة المغامرات هذه, أنت تلعب بشخصية المحارب الشاب الذي يتدرب ويسعى لأن يصبح فارسا لعالم أركاديا, وطبعا لا ننسى رحلتك للإستكشاف و لمحاربة الأعداء وقوى الشر الذي ظهرت من جديد, بالإضافة الى حلك للألغاز الصعبة التى ستواجهك خلال اللعبة, ما يميز اللعبة حقا هو الجرافيك والرسوميات الخاص باللعبة حيث أنها مرسومة ومعدة بشكل يدوي.


36. Skate City



ببساطة وكما هو واضح من الإسم فهي لعبة تزلج في الشوارع. حيث يمكنك التحكم في لوح التزلج عبر الأزرار الموجود في الجوانب ومحاولة إتقان العديد من المهارات, كما أن جو اللعب ديناميكي ويتماشى مع أجواء الليل والنهار وتغيرات الطقس وهو مايضيف للعبة الكثير من التسلية, كما يمكنك تطوير مهاراتك مع كل مستوى جديد.


37. Into the badlands: Champions



في هذه اللعبة القتالية ستقوم بجمع فريق من المحاربين وإستفد من مهاراتهم وفنوهم القتالية المختلفة عن بعض, في معاركك ضد الأعداء, كما عليك أيضا إتقان فن المناورات. ويمكنك أيضا بناء شخصيتك القتالية وتطويرها. اللعبة تحتوي على عالم مفتوح والعديد من الأسلحة والشخصيات, بالإضافة الى جرافيك وطريقة تحكم مناسبة لألعاب القتال.


38. Raidfield 2



في هذه اللعبة ستكون جندي في الحرب العالمية الثانية, وستقوم بشق طريقك من جندي عادي إلى لواء. كما عليك تأدية المهمات الخطرة ومقاتلة العدو, كما ستجد العديد من الدبابات والطائرات والمدافع مثل أي حرب تماما. على الرغم من الجرافيك الذي ليس بالشئ الكبير إلا أن اللعبة تحتوي على مودات كثير ومتنوعة يمكنك لعبها, بالإضافة الى إمكانية اللعب مع أصدقائك.


39. Shinsekai Into the Depths



أنا متأكد بأنك ستستمتع مع لعبة إستكشاف أعماق البحار والمحيطات هذه. حيث ستذهب في رحلة الى إعماق المحيط لتكتشف العالم الموجود أسفل وذلك بسبب تغطية الجليد لليابسة ولا وجود لمكان أمن للعيش غير أعماق المحيطات. في هذه اللعبة المليئة بالتأثيرات البصرية والمسوعة الفريدة من نوعا ستقوم بشق طريقك عبر عالم البحار, ولا تنسى مراقبة الأكسجين لديك بالإضافة الى مقاومة الضغط لكي لا تنتهي رحلتك قبل أن تبدأ.


Bomb Squad Academy. 40



في هذه اللعبة ستلعب كمفكك للقنابل, وعليك تعلم كيفية إبطال مفعول القنابل عبر المهمات المختلفة. لا تنسى الإنتباه للوقت لانه محدود جدا, اللعبة تتميز بالعديد من المستويات وفي كل مستوى تزداد صعوبة اللعبة, بالإضافة الى الجرافيك والرسومات المتعوب عليها.


41. Orixo



نختم قائمتنا بلعبة Orixo, وهي لعبة ألغاز أو أحاجي تقدم أكثر من 320 مستوى مصنوع يدويا. جو اللعبة بشكل عام مريح و هادئ وذلك بسبب تصميم اللعبة العام بالإضافة الى الأصوات في الخلفية. و مع كل مستوى ستتخطاه ستزداد اللعبة صعوبة. اللعبة جميلة جدا ولا مانع من تجربتها على هاتفك.


خاتمة: كانت هذه قائمتنا لأفضل الألعاب التى نزلت سنة 2019, والتى كانت موجهة لأجهزة أيفون وكل الأجهزة التى تشتغل بنظام iOS. حاولنا تخصيص هذه القائمة لأشهر الألعاب حسب أراء المستخدمين عموما وشركة أبل بشكل خاص, بالإضافة الى أننا طرحنا بعض الألعاب الرهيبة التى لم تحصل على ما تستحقه من إنتباه ودعم. نتمنى أن هذه القائمة قد أعجبتكم, وإذا كان لديكم أي ألعاب إضافية تودون إقتراحها, يمكنكم إخبارنا عنها في التعليقات.

تعليقات