كيفية التقاط لقطة على سناب شات دون علم أصحابها؟


في حياتنا الافتراضية، نعلم جميعًا مدى أهمية تطبيق سناب شات "Snapchat" والذي عادة يتطرق إليه المستخدمين لمشاركة الصور وفيديوهاتهم، مع الاستفادة من قدراته وخاصةً التأثيرات المتجددة دوريًا، ولشعبية الخدمة بين المستخدمين، حاولت العديد من الشركات على رأسها فيسبوك وإنستجرام نسخ مميزات سناب شات في تطبيقاتهم، وخير دليل على ذلك، ميزة القصص "الستوري"، على أي حال، من القدرات الفريدة والقادمة مع سناب شات، هي اعلام صاحب الحساب بأن شخص "صديق" قد قام بالتقاط سكرين شوت، ومع ذلك يرغب البعض بأخذ لقطات دون إعلامهم.

بالتالي، يتبلور في ذهن هؤلاء سؤال واضح وهو: هل يمكن التقاط لقطة لسناب شات دون علمهم؟ الإجابة نعم، وهذا ما تُمثّله مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنُخبركَ فيها طرق عدّة تلتقط فيها لقطة شاشة على سناب شات، فإذا كنت من المهتمين تابع القراءة حتى النهاية.



كيفية أخذ لقطة لشاشة سناب شات دون علم أصحابها على أندرويد و iOS؟


الطريقة الأولى:التسحيل باستخدام هاتف آخر

أسهل طريقة للتطفل على سناب شات هي استخدام هاتف ذكي آخر لتسجيل الفيديو أو التقاط الصورة المعني أخذها، بعد ذلك، يمكنك تعديل الصورة أو الفيديو الذي تم التقاطه، ويمكنك أخيرًا الاحتفاظ بنسخة من هذا الشيء والخاص بالآخرين، وحتى أنهم لن يعلموا بها، والواضح أن هذه الطريقة بدائية بعض الشيء ويعتمد جودة الفيديو أو الصور على قدرات الكاميرا وتطبيق التحرير.

الطريقة الثانية: استخدام أحد تطبيقات تسجيل الشاشة

هذه طريقة أخرى لحفظ مقطع فيديو أو صورة على سناب شات لشخص آخر، وكل ما عليك فعله فقط هو تثبيت أحد تطبيقات تسجيل الشاشة، ولحسن الحظ يمتلأ متجر جوجل بلاي بهذه النوعية من التطبيقات، أنت اختر المناسب لك، أما بالنسبة لمستخدمي iOS، فيمكن أن تساعدهم ميزة "تسجيل الشاشة" المدمجة بشكل افتراضي، وهنا لابد من تمكين الميزة من مركز التحكم عن طريق النقر على الخيار، وإذا لم تكن الميزة موجودة على الإطلاق في "مركز التحكم، يمكنك إضافتها باتباع بعض الخطوات البسيطة:


  • أولًا، انتقل إلى الإعدادات للعثور على خيار مركز التحكم.
  • اضغط عليه واختر خيار تخصيص عناصر التحكم.
  • بعد ذلك، فقط أضف خيار مسجل الشاشة وستنتهي.


الطريقة الثالثة: استخدام مساعد جوجل لأجهزة أندرويد



يعد هذا اختراقًا آخر لالتقاط لقطة شاشة سناب شات وبالاستعانة بمساعد جوجل "Google Assistant"، وللقيام بذلك اتبع التالي:


  • افتح سناب شات واللقطات التي تريد حفظها في معرض الصور الخاص بك.
  • الآن قم بالوصول إلى مساعد جوجل، وذلك إما بالضغط على الزر الرئيسي لفترة طويلة أو باستخدام "OK, Google".
  • بعد ذلك، اطلب من المساعد الرقمي أن يأخذ لقطة شاشة لفظيًا أو عن طريق الكتابة وأنجز العمل دون أن يعرف أي شخص عنها.


وأجدر بالإشارة، أن هناك جانب سلبي واحد، حيث لا يوجد خيار لحفظ لقطة الشاشة مباشرة إلى معرض الصور الخاص بك وبدلاً من ذلك، سيتم تزويدك بخيار لمشاركتها مع منصات عديدة، ويجب عليك إرسالها إلى بريدك الإلكتروني أو أي منصة تراسل أخرى، وحفظها من هناك.

الطريقة الرابعة: استخدام وضع الطيران



طريقة أخرى ولا تقل سهولتها عن سابقيها، كما ولا تتطلب منك القيام بالكثير، وفيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها:


  • افتح سناب شات للتأكد من تحميل جميع اللقطات وخاصةً المنوي أخذها.
  • الآن، أوقف تشغيل شبكة الواي فاي وبيانات الهاتف وحتى البلوتوث، بعد هذ ، قم بتشغيل وضع الطيران.
  • وبمجرد التأكد من أن جهازك ليس لديه اتصال بالإنترنت، ما عليك سوى فتح سناب شات، ومن ثم التوجّه إلى الصورة المنوي أخذها، ثم التقاط لقطة شاشة، ويتم ذلك بعد 30 أو 60 ثانية، ومن ثم أخيرًا قم بتشغيل الإنترنت وإلغاء تفعيل وضع الطيران ولن يعلم صاحب اللقطة بأنك أخذت سكرين شوت لمنشوره.


الطريقة الخامسة: استخدام التطبيقات

هناك بعض التطبيقات التي يمكنك الاستعانة بها لحفظ سنابة على سناب شات دون معرفة صاحبها، فعلى سبيل المثال هناك تطبيق SnapSaver المتاح على أندرويد فقط، وتطبيق Sneakaboo المتاح على iOS فقط، وإليكم خطوات العمل معهما.

خطوات العمل مع تطبيق SnapSaver:



أولًا، قم بالانتقال إلى صفحة التطبيق من على متجر جوجل بلاي وتحميله فورًا.

تحميل تطبيق SnapSaver على أندرويد.

بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه، وستلاحظ أنه يَمُدّكَ بالعديد من الخيارات، كتسجيل الشاشة أو أخذ لقطة للشاشة وغيرها، هناك عليك اختيار الخيار المرغوب به ومن ثم التوجّه إلى سناب شات.

الآن قم بفتح السنابة المنوي أخذها، وسوف يظهر لك أيقونة كاميرا SnapSaver، انقر عليها وستم التقاط لقطة للشاشة دون إخطار صاحب السنابة.

خطوات العمل مع تطبيق Sneakaboo:



بالنسبة لهذا التطبيق أيضًا، يجب عليك تثبيته وتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد Snapchat، وستظهر جميع قصص سناب شات الجديدة على التطبيق وعليك فقط أن تأخذ لقطة شاشة لها عند تشغيلها، وبالطبع لن يتم اخطار الشخص بهذا العمل.

تحميل تطبيق Sneakaboo على iOS.

الطريقة السادسة: استخدام ميزة "Screen Mirroring" على أندرويد

تُعدّ هذه الطريقة هي الأخيرة لأخذ لقطة شاشة لسناب شات، على ان تتطلب بعض العمل، بحيث يجب عليك استخدام ميزة النسخ المتطابق للشاشة "Screen Mirroring" التي يمكن الوصول إليها من إعداد أندرويد، بحيث معها سيتم إلقاء جهازك الأندرويد على جهاز خارجي مثل جهاز تلفزيون ذكي.

وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيتعين عليك فتح سناب شات الخاص بك واستخدام جهاز آخر لتسجيل الفيديو أو الصورة، وبعد إجراء بعض التعديلات، ستحصل على قصة سناب شات لشخص آخر دون علمه.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، ونأمل بأن تساعدك هذه الاختراقات البسيطة المذكورة أعلاه في التقاط لقطة شاشة على سناب شات دون أن يعرف أصحابها، وللتذكير مرة أخرى، نحن لا نؤيد هذا الفعل لنوايا خبيثة، ولكن للمتعة فقط، لذلك، عليك التأكد من الحفاظ على خصوصية الآخرين وعدم عبور هذا الخط.

تعليقات