حل مشكلة رسالة الخطأ 0x80070057 على ويندوز 7 [كل الحلول الممكنة]


على الرغم من أن ويندوز 7 في أخر أيامه, وما هي إلا أيام معدودة حتى ينتهي الدعم عليه, (إطلع لاحقا على المقال التالي لتعرف: معني انتهاء دعم مايكروسوفت لويندوز 7) إلا أنه لايزال يحتفظ بشعبية كبيرة ومزال هنالك العديد من المستخدمين المرتاحين بإستخدمه, ولن يتخلو عن إستخدامه إلا بعد فترة طويلة. وبالتالي لا تزال هنالك العديد من مشاكل ويندوز 7 التي تحتاج الى حل. من بين هذه المشاكل هو ظهور رسالة الخطأ 0x80070057 والتى تظهر في أماكن عديدة على الويندوز, لهذا جمعنا لك مجموعة من الحلول التى ستساعدك على حل هذا المشكل.



1. ظهور الخطأ 0x80070057 عند محاولة تحديث الويندوز



إذا كنت تواجه رسالة الخطأ عند تحديث الويندوز, فلا تقلق, فإعادة تسمية مجلد SoftwareDistribution عادة ما تنجح في كل الحالات المشابهة, لفعل ذلك, قم أولا بالضغط على Windows + R من لوحة المفاتيح, حيث ستفتح لك نافذة الـ Run.

بعدها قم بكتابة %systemroot% وإضغط على Enter. الأن إضغط بيمين الفأرة فوق مجلد SoftwareDistribution وقم بإختيار Rename, وقم بإعادة تسميته الى SoftwareDistribution.old.


وأخيرا إضغط على قائمة إبدأ, وقم بكتابة services في مربع البحث, وإضغط على أيقونة Services التى ستظر في الأعلى, والأن تأكد من أن حالة Windows Update هي Started كما هو واضح في الصورة أعلاه. الأن قم بإعادة تشغيل الجهاز, وبهذا قد إنتهيت.

2. ظهور الخطأ 0x80070057 عند إستعمال مايكروسوفت أوفيس



من الحالات الشائعة التى سيظهر فيها الخطأ 0x80070057 هي عند تثبيت برنامج Microsoft Office أو عند إستخدامه, والحل غالبا ما يكون هو التعطيل المؤقت لجدار الحماية.

لتعطيل جدار الحماية (firewall), قم بالدخول Control Panel (تجدها عادة في قائمة إبدأ), ثم System and Security ثم Windows Firewall وأخيرا إضغط على Turn Windows Firewall on or off الموجودة في القائمة الجانبية.

والأن قم بإختيار(Turn off Windows Firewall (not recommended, ثم إضغط على OK لحفظ الإعدادات, والأن ما ننصحك بفعله هو إعادة تشغيل الجهاز ثم تثبيت برنامج الأوفيس من جديد, وبعدها لا تنسى العودة الى نفس الإعدادات وتفعيل جدار الحماية من جديد.

3. ظهور الخطأ Error 0x80070057: The parameter is incorrect



هذه الرسالة ستظهر لك على عدة أشكال وفي عدة أماكن, لكن غالبا ستظهر لك بكثرة عند نسخ الملفات. أحد الأسباب الشائعة لهذا الخطأ هو عدم تعين النقطة (.) في إعدادات الرمز العشري (أعلم أن السبب قد يبدو غير معقول لكنه كذلك).

لحل هذا المشكل قم بفتح Control Panel والذي ستجده في قائمة إبدأ, بعدها قم بإختيار Category من إعدادات View by الموجود في الجانب العلوي الأيمن للنافذة, بعدها قم بالضغط على Clock, Language, and Region.

ستفتح لك نافذة جديدة, إضغط على خيار Region and Language, الأن إضغط على Formats ثم Additional settings في الجانب السفلي الأيمن. أخيرا قم بكتابة نقطة (.) بجانب خيار Decimal symbol, ثم إضغط على OK. أعد تشغيل الجهاز, وبهذا تكون قد إنتهيت.

تعليقات