حل مشكلة [ERR_NAME_NOT_RESOLVED] على متصفح جوجل كروم



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


غالبا ستظهر لك رسالة خطأ تحمل ERR_NAME_NOT_RESOLVED حين يكون لديك مشكل في عنوان الـ DNS, والذي يقوم بحظر المواقع ولا يسمح لك بالدخول لها على متصفح جوجل كروم. طبعا هذا المشكل له عدة أسباب وفي المقابل له عدة حلول. في هذا الموضوع سوف نشاركك مجموعة من الحلول لمشكلة ERR_NAME_NOT_RESOLVED على متصفح جوجل كروم.


1. إمسح الكوكيز الخاص بالمتصفح



قد يكون ملف الكوكيز الموجود على متصفح جوجل كروم خاصتك هو السبب, لهذا سنجرب أول حل وهو حذفها. أولا قم بكتابة chrome://settings/clearBrowserData في شريط العنوان العلوي, وإضغط على Enter من لوحة المفاتيح. والأن ستفتح لك نافذة مشابهة للصورة أعلاه, تأكد من وضع علامة على خيار Cookies فقط. أخيرا إضغط على Clear Data, وتفقد المشكل من جديد بعد ذلك.

2. إستعمل موجه الأوامر



ما سنقوم به في هذه الخطوة هو إدخال مجموعة من الأوامر داخل موجه الأوامر (cmd), والتى ستقوم بتجديد الـ DNS. أولا قم بالضغط على قائمة إبدأ, ثم قم بكتابة cmd, الأن إضغط بيمين الفأرة على Command Prompt ثم قم بإختيار Run as administrator من القائمة.

الأن قم بإدخال الأوامر التالية واحد تلو الأخر وقم بالضغط على Enter بعد كتابة كل أمر, وإنتقل بعدها لكتابة الأمر الثاني وإضغط على Enter مجددا, إلخ… بعدها قم بإعادة تشغيل الجهاز وتفقد المشكل من جديد.

ipconfig /flushdns
ipconfig /renew
ipconfig /registerdns 

3. غير عنوان الـ DNS



في هذه الخطوة سنقوم بتغير عنوان الـ DNS الى عنوان أخر (سنستعمل الخاص بجوجل), أولا قم بالضغط على Win + R من لوحة المفاتيح, بعدها قم بكتابة control ثم إضغط على Enter من لوحة المفاتيح.

والأن من نافذة Control Panel, قم بالضغط على Network and Sharing Center, الأن ستفتح لك نافذة جديدة, إضغط على Change adapter settings من الجانب الأيسر. بعدها إضغط بيمين الفأرة على إتصال الأنترنت الذي تستعمله على حاسوبك, وإختر Properties.

حسنا والأن إختر (Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 من القائمة ثم إضغط على زر Properties. أخيرا ستفتح لك نافذة مثل الصورة أعلاه, تأكد من وضع علامة على خيار Use the following DNS server address ثم قم بإدخال 8.8.8.8 بجانب Preferred DNS server, وإدخال 8.8.4.4 بجانب Alternate DNS serve, ثم إضغط على OK.

4. قم بتعطيل مكافح الفيروسات



تعطيل مكافح الفيروسات هو حل نطرحه في أغلب مشاكل الأنترنت والإتصال, لأنه في غالبية الأحيان قد يعترض مضاد الفيروسات الإتصال ويسبب مثل هذه المشاكل, لهذا ستحتاج الى تعطيل مكافح الفيروسات بشكل مؤقت, وتلقى نظرة على المشكلة, وإذا تطلب الأمر قم بحذفه.

غالبا يمكنك تعطيل البرنامج عبر الذهاب الى أيقونته الموجودة في شريط المهام (إضغط على المثلث الموجود في شريط المهام, ستفتح لك مجموعة البرامج التى تشتغل في الخلفية), بعدها إضغط عليها بيمين الفأرة, ثم إبحث عن Temporarily Disable أو شئ من هذا القبيل.

تعليقات

  1. ارى ان عندمايتكرر نفس عدم توفرصفحه الويب او انه مغلق داءما كلما فتحت الموقع لاستخدمه ان يقوم بتنبيهي تلقاءيا بماذا علي ان اتصرف او يوجهني كيف افعل وليس علي ان انتظر اياما على امل ان يحل هذا المشكل لوحده بل قمت بنفسي بعده اختيارات حتى توصلت بعد عده ايام للمقاله التي تواجه المشكله خاصه اني لست بخبير وشكرااا

    ردحذف
  2. غير معرف7/18/2021 2:56 م

    Facebook

    ردحذف

إرسال تعليق