المجموعة 2 لأفضل برامج تتبع حالة البطارية لأجهزة الاب توب


إن كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام ويندوز لفترة طويلة فقد تكون واجهت بالفعل مشكلة في البطارية، غالبًا ما يواجه مُعظم مُستخدمي أجهزة الويندوز مُشكلات البطارية بعد بضعة أشهر من استخدام شراء كمبيوتر محمول جديد بغض النظر عن مقدار الأموال التي تنفقها عليك اتباع هذه النصائح.

لكن يمكنك مواجهة مشكلة انخفاض عمر البطارية على جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام ويندوز، لذلك يجب عليك بطبيعة الحال التحقق من مدى صحة البطارية عند مواجهة تلك المشكلة وللقيام بذلك تحتاج إلى تثبيت أحد هذه البرامج المجانية التالية لاختبار صحة البطارية لديك والاطلاع على ما تم ذكره سابقاً من برامج.

اقرأ أيضاً: كيف تعرف متى يحين الوقت لاستبدال بطارية هاتفك الذكي؟


أولاً: من خلال الـ CMD



هناك أداة تحقق لصحة البطارية مضمنة في أجهزة الويندوز لكنها غير ظاهرة تماماً، قد لا تجدها في مربع البحث أو قائمة ابدأ أو شريط المهام ولكن يمكنك تشغيلها عبر ويندوز PowerShell وتحتاج إلى تشغيل أمر مُعين للحصول على تقرير يعرض الكثير من المعلومات بما في ذلك السعة الأصلية والسعة الكاملة وعدد الدورات والاستخدام الحديث وسجل الاستخدام وما إلى ذلك.

لاستخدام هذه الأداة افتح PowerShell كمسؤول عبر الضغط على Win + X واختيار Windows PowerShell (مسؤول)، الآن تحتاج إلى إدخال هذا الأمر: (powercfg /batteryreport) بدون الأقواس لينشئ لك تقرير مُفصل ويعطيك المسار الذي تم حفظ الملف فيه لتذهب إليه وتجد ضمنه جميع التفاصيل اللازمة.

ثانياً: برنامج BatteryBar



برنامج بسيط للتحقق من صحة البطارية يوفر لك إمكانية إظهار الوقت المتبقي والنسبة المئوية المتبقية عند شحن البطارية، إظهار النوافذ المنبثقة لحالة البطارية للبطاريات المزدوجة لعرض معرّف البطارية في نافذة الحالة المنبثقة، إظهار معلومات السعة المتبقية ومعدل الشحن وستحصل إيضاً على إشعارات صوتية عند انخفاض البطارية وامتلائها أيضاً.

برنامج خفيف للغاية يقوم بما يقوله من مهام بانسابية وبساطة، نظرًا لأنه يدعم التخصيصات المختلفة لا يتعين عليك قضاء الكثير من الوقت لفهم النتيجة، فيما يتعلق بالتكلفة يمكنك تنزيل الإصدار الأساسي مجانًا ومع ذلك تحتاج إلى إنفاق 8 دولارات لشراء إصدار PRO الذي يحتوي على جميع الميزات المذكورة أعلاه وإليك رابط (الموقع الرسمي) له.

إليك المزيد: استرجاع كفاءة بطارية اللابتوب عن طريق استخدام المبرد

ثالثاً: برنامج Smarter Battery



يعرض هذا البرنامج فقط المعلومات التي تحتاجها، على سبيل المثال يمكنك العثور على السعة المصممة والسعة الكاملة المشحونة والسعة الحالية وانخفاض السعة القصوى والجهد الحالي ومعدل الشحن وتنبيه التحذير والتنبيه على المستوى المنخفض للبطارية، بصرف النظر عن ذلك فإنه يعرض رسمًا بيانيًا حتى تتمكن من فهم الصعود والهبوط في البطارية. 

سيتيح لك ذلك فهم ما إذا كان هناك برنامج معين يقلل من عمر البطارية أو إذا كنت بحاجة إلى تغيير البطارية نفسها، ميزة استخدام هذه الأداة هي أنه يمكنك التحقق من أربع بطاريات في وقت واحد من خلال الأرقام التسلسلية، كما أن لديه تحكم في سطوع الشاشة أكثر من الويندوز بحيث يوفر عمر البطارية أكثر وهذا (رابط التحميل).

تعليقات