أفضل الطرق والأدوات المجانية لقراءة النص بصوت عالِ على الويندوز


إن كان لديك أي نوع من أنواع الملفات النصية (عادي وورد أو PDF) وترغب في الحصول على برنامج يمكنه قراءة النصوص بصوت عالٍ، فيجب عليك تصفح القائمة التالية المحتوية على أفضل البرامج والإضافات لهذه المهمة على أجهزة الويندوز وبالطبع ستعمل الإضافات على أي متصفح وأي نظام، علماً أننا تطرقنا سابقاً للحديث عن كيفية استخدام متصفح إيدج لقراءة الملفات العربية بالصوت عليك الاطلاع عليه.




يتوفر هذا البرنامج في متجر مايكروسوفت ويمكنك تنزيله لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 فقط، لأنه يأتي مع بعض الميزات الأساسية حتى تتمكن من أداء جميع المهام وتحقيق أقصى استفادة من هذه الأداة، بالحديث عن الميزات يمكنك الحصول على العديد منها قراءة أي مستند نصي تقريبًا بما في ذلك PDF و DOCX و TXT و EPUB وما إلى ذلك.

يحتوي على خيار سهل لمشاركة المحتوى عبر شاشة الحافظة، إذا كنت لا تعرف معنى كلمة ما فيمكنك التحقق منها بالقاموس المضمن، تسليط الضوء على التمرير التلقائي وتعديل معدل تصحيح النطق بالإضافة لدعم المُتعدد للغات، وتعد واجهة المستخدم جيدة جدًا ويمكنك جميع الوثائق من خلال مدير الملفات المدمج. فيما يتعلق بالتوافق.

اقرأ أيضاً: كيفية تكبير حجم النصوص وجعل الخط أوضح في ويندوز 10



برنامج ويندوز تابع لجهة خارجية يتيح لك قراءة النصوص بصوت عالٍ دون عناء، يمكنك قراءة المستند بأكمله أو الفقرة أو الجملة أو حتى كلمة واحدة بمساعدة الأداة المساعدة WordTalk، واجهة المستخدم في البرنامج بسيطة لأنها لا تحتوي على الكثير من الخيارات المضمنة فيها، لبدء استخدام هذا البرنامج قم بتنزيله وتثبيته أولاً.

بعد فتح الأداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحتاج إلى فتح المستند، لذلك يمكنك الحصول على الخيار على الشاشة لبدء القراءة بصوت عالٍ، مثل الأدوات الأخرى يمكنك ضبط سرعة الصوت وحجمه، أفضل شيء هو أنه يمكنك تحويل النص إلى كلام وتصديره بتنسيق WAV أو MP3 كما أنه مجاني تماماً مثل سابقه.



من المُحتمل أن يكون هذا البرنامج من أبسط الأدوات في هذه القائمة حيث يحتوي على جميع الخيارات لقراءة النص بصوت عالٍ على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، بغض النظر عما إذا كان لديك مستند من 100 كلمة أو ملف من 10000 كلمة يمكنك استخدام هذا البرنامج لقراءة النص بصوت عالٍ.

المشكلة الوحيدة في هذه الأداة هي أنه لا يمكنك تغيير صوت الراوي الافتراضي ومع ذلك فهو يدعم لغات متعددة ويمكن أن يحتوي المستند على أكثر من لغة واحدة، بصرف النظر عن ذلك يمكنك ضبط مستوى الصوت والسرعة ودرجة الصوت وما إلى ذلك، من ناحية أخرى تتوفر خيارات البحث والاستبدال والحفظ والمسح أيضًا بحيث يمكنك القيام بمهام أساسية بمساعدة Panopreter.

إليك المزيد: كيفية تحويل النص إلى كلام (ويندوز، ماك، أندرويد، iOS)



عبارة عن برنامج قياسي لتحويل النص إلى كلام (TTS) لنظام التشغيل ويندوز يمكنه قراءة أي ملفات تقريبًا بما في ذلك DOCX و EPUB HTML و MOBI و ODT و PDB و TXT و XLSX وما إلى ذلك، يمكنه قراءة النص بغض النظر عن عدد الكلمات، الشيء الفريد حول هذه الأداة هو أنه يمكنك تطبيق أشكال متنوعة لتغيير مظهر البرنامج.

على عكس سابقه Panopreter يمكنك تغيير صوت الراوي الافتراضي بحيث يمكنك تعيين شيء يناسب أذنيك، واجهة المستخدم غير مرتبة ولكن قد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت للحصول على جميع الخيارات من شريط القوائم وبما أنه برنامج مجاني فالمزايا التي يحملها جيدة جداً مقابل المهام التي يقدمها.

تعليقات