إليك أفضل مُشغل وسائط (قوي سهل ومجاني) لأجهزة الويندوز والماك


عندما يتعلق الأمر بمشغلات الوسائط الرقمية لأجهزة الويندوز والماك فإن أحد الخيارات الأولى التي يُمكن أن تخطر في بال المُستخدمين هو VLC أو ميديا بلاير كلاسيك أو كما يناديه البعض (123) ونسيان أي شيء آخر، لكن تلك البرامج على الرغم من نجاحها إلا إنها تعمل لحدود الـ 4K وتعاني من عوز المزايا المفيدة.

هنا يأتي برنامج 5KPlayer العصري وهو مشغل وسائط مجاني وقوي يمكنه القيام بكل ما تريده وأكثر، كما يُعد البديل المثالي لـ VLC على أجهزة الويندوز والماك، متميزاً بقدرته على تشغيل جميع تنسيقات الفيديو الرئيسية، وليس ذلك فحسب بل إنه يأتي أيضًا مع ميزة تسريع الأجهزة المدمجة مما يجعل مقاطع الفيديو 1080p و 4K و 8K تعمل بسلاسة بدون أي تشنجات وتوقفات.


ما الذي يُميز 5KPlayer عن غيره من البرامج؟



يأتي المُشغل مدمجًا مع برنامج تنزيل الفيديو الخاص به والذي يدعم يوتيوب وفيميو ومعظم منصات الفيديو الشائعة الأخرى، والأكثر إثارة للدهشة هو أن البرنامج يدعم Digital Living Network Alliance أو DLNA مما يضمن عدم فقدان الجودة أو تأخرها عند مشاركة الفيديو والصوت عبر شبكة Wi-Fi.

والخاصية الفريدة التي تمنح 5KPlayer ميزة إضافية على معظم مشغلات الوسائط الرقمية هي دعم النسخ المتطابق AirPlay مما يعني أن البرنامج يمكنه من دفق المحتوى بطريقة خالية من العيوب إلى كافة منتجات آبل وغيرها، ما يعني أنه يحتوي على خواص غير مسبوقة في برامج الوسائط المُعتاد عليها غالبية مستخدمي الأجهزة.

ما الذي يستطيع القيام به هذا المُشغل العصري؟



إن كنت تبحث عن مشغل فيديو يمكنه التعامل مع جميع أفلامك ومقاطع الفيديو الخاصة بك فلا مزيد من البحث، يدعم هذا المشغل الكثير من تنسيقات الملفات بما فيها جميع التنسيقات الرئيسية مثل MKV و M2TS و MP4 و AVI و WMV و FLV، أما بالنسبة للصوت فهو يدعم الصوت المحيطي متعدد القنوات لـ MP3 و DTS و AAC و AC3 و WMA وحتى الترميز الصوتي المفقود مثل FLAC و ALAC.

تمامًا مثل معظم مشغلات الفيديو يقدم 5KPlayer عددًا من خيارات التشغيل مثل تحديد مسار صوتي (مفيد لأفلام اللغات الأجنبية) والتبديل على مسار العنوان الفرعي والتأكد من أن الفيديو والصوت متزامنين تمامًا، يمكنك أيضًا تعيين نسبة العرض إلى الارتفاع المفضلة لديك وحتى أخذ الكثير من لقطات الشاشة.

إن القدرة على تشغيل جميع تنسيقات الفيديو الرئيسية شيء غير مُبهر لتلك الدرجة ولكن التأكد من تشغيلها بسلاسة هو قصة مختلفة تمامًا، بفضل تقنية TrueTheater يقوم 5KPlayer بتشغيل جميع تنسيقات الفيديو بأفضل جودة متاحة مما يعني أنه سيكون لديك تجربة مشاهدة ممتعة في كل مرة تود فيها مُشاهدة فيلم أو مسلسل جديد مع العائلة والأصدقاء.

وبالحديث عن مزايا 5KPlayer فحدث ولا حرج!



بدايةً مع ميزة تسريع الأجهزة: يمكن لـ 5KPlayer التعامل مع أي شيء تريده، تستفيد ميزة تسريع الأجهزة الموجودة في البرنامج من بطاقة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية (CPU) لتعزيز التشغيل مما يعني أنك لا تحتاج إلى امتلاك أجهزة رائعة للاستمتاع بمحتوى 4K سلس وبدون تلعثم.

سهولة التعامل مع الـ DVD وغيرها من التقنيات: 5KPlayer مثالي أيضًا للأشخاص الذين لديهم مجموعة أقراص DVD ضخمة، على الرغم من أن معظم مشغلات الفيديو لا يمكنهم التعامل مع تشغيل أقراص DVD متعددة المناطق إلا أن 5KPlayer يستطيع - لا حاجة لتنزيل برامج الترميز أو أي شيء من هذا القبيل، ما عليك سوى وضع أي قرص لديك وسوف يتم تشغيله دون أي عوائق.


تنزيل الموسيقى والفيديو: يوفر هذا البرنامج العملاق ميزة يرغب بها الجميع إلا وهي تنزيل مقاطع الفيديو من أشهر المنصات كاليوتيوب وVimeo وأكثر من 300 موقع ويب لا تسمح لزوارها بتنزيل محتواها وإنما تجبرهم على المشاهدة فقط، ليأتي 5KPlayer ويسهل العملية بشكل كبير ببرنامج واحد يحتوي على الكثير من المزايا المجانية لتنزيل الفيديو والصوت عبر نسخ الروابط المباشرة لها.

بالإضافة إلى ميزة الـ DLNA و AirPlay: ربما يكون أفضل جزء من 5KPlayer هو خيارات البث المباشر DLNA و AirPlay خاصة وأن بث الفيديو أصبح شائعًا للغاية في حياتنا اليومية، يعمل DLNA عبر الأنظمة الأساسية المعتمدة لضمان تدفق وسائط سريع، كما تتمكن من دفق المحتوى بسهولة عبر جميع الأجهزة بشرط أن يكونوا على نفس الشبكة.


باستخدام AirPlay يمكنك دفق أو نسخ المحتوى إلى أجهزة آبل وهو يعمل بطريقتين: يمكنك نقل المحتوى من جهاز iPhone أو iPad إلى جهاز ويندوز أو جهاز Mac أيضًا، يمكنك تحويل جهازك إلى مرسل AirPlay أو مستقبل أيضاً، مهما كان الأمر فسوف تقوم بإلقاء المحتوى ذهابًا وإيابًا دون أي متاعب.

ولا يغيب عن مثل هذا البرنامج الضخم مزايا بسيطة ومطلوبة أيضاً كـ قص مقاطع الفيديو وتحريرها بسرعة وسهولة مع مجموعة من الأدوات والخيارات المُدمجة، بالإضافة لـ تنزيل تراجم الفيديو ومجموعات كاملة من قوائم التشغيل واستخراج الصوت من الفيديو بسلاسة مطلقة لا تتطلب منك سوى بعض النقرات.

أخيراً، تحميل واستخدام مشغل 5KPlayer



يتيح لك عمل أي شيء تريده عندما يتعلق الأمر بالفيديو بأنسب الطرق الممكنة، يعد تنزيل المحتوى من الإنترنت أمرًا سهلاً لذا يتم تحويله إلى الدقة والشكل المفضلين لديك، والنسخ المتطابق على AirPlay من 5KPlayer وتكامل DLNA سهل للغاية وفعال وسيعمل طفلك البالغ من العمر خمس سنوات على تشغيله في أي وقت من الأوقات، إنه حل وسائط متعدد الكل في واحد يوفر ميزات غير موجودة في أي أداة أخرى.

يُعيد برنامج 5KPlayer تعريف ما يجب أن يكون عليه مشغل الوسائط، أكثر من كونه قادرًا على التعامل مع جميع تنسيقات الفيديو الرئيسية فإنه يضمن أيضًا تشغيل المحتوى بدون عيب ودون أي انخفاض في الجودة بغض النظر عما إذا كانت مقاطع الفيديو متواضعة 1080 بكسل أو أفلام 8K ضخمة، ويمكنك تنزيله والتمتع به بمجانية كاملة بلا حدود على ويندوز وماك لذا ننصحك بتجربته الآن.

تعليقات

إرسال تعليق