للوقاية من فايرس الفدية عليك بأفضل برامج جدار الحماية لويندوز



بعد الانتشار الكبير للفايروسات في الفترة الأخيرة وخاصةً فايرس الفدية الذي يعمل على تشفير ملفات الجهاز بعدة صيغ يصعب إلغاء تشفيرها، لهذا فالأمر الوحيد الذي يمكنك القيام به عزيزي القارئ هو اتباع طرق الحماية الأساسية والمنطقية فالوقاية غير من ألف علاج في حالتنا هذه، لذا إليك أفضل برامج الجدار الناري لأجهزة المجانية لأجهزة الويندوز المُعرضة بشدة للهجمات.


1. TinyWall



ما يجعله خيارًا مناسبًا لجدار الحماية الأفضل للمنزل هو حقيقة أنه لا يقدم أي إصدار مدفوع على الإطلاق، هذا يعني أنه لا يوجد شيء ستُحرم منه، كما يقول الاسم يأخذ TinyWall مقاربة خفيفة الوزن ولا يحاول أيضًا إغرائك من خلال تقديم الكثير من الوعود يحاول فقط القيام بعمله بشكل جيد للغاية، يأتي مع وضع التعلم التلقائي لفرض القواعد حسب عادات المستخدم.

برنامج خفيف ولا يأخذ الكثير من المساحة، يوفر أزرارًا سريعة لتمكين الحماية العادية مما يسمح بحجب كل حركة المرور ووضع التعلم وغير ذلك، يوفر الحماية بكلمة مرور لحماية إعدادات البرنامج، يمكن أن يمنع التطبيقات من الوصول إلى شبكة LAN، يمكن للمستخدم تعيين قواعد جدار الحماية الموقوت التي تنتهي صلاحيتها بعد مرور بعض الوقت، كما أنه لا يعرض الإعلانات والنوافذ المنبثقة.

اقرأ أيضاً: أسرع وأخف 4 برامج حماية لا تسبب البطء لجهازك

2. OpenDNS Home



يحصل مُستخدمي هذا البرنامج أيضًا على جدار حماية مجاني لتحسين أمان الإنترنت أثناء تصفح مواقع الويب العشوائية، ولا تحتاج إلى التعامل مع أي عملية إعداد مملة فقط تحتاج إلى تهيئة خادم OpenDNS على جهازك ثم قم بإجراء بضع خطوات أخرى، حيث تتصف عملية الإعداد بخلوها تماماً من المتاعب، ومجانية البرنامج سبب ذكره ضمن هذه القائمة.

علماً أنه لا يتضارب نهائياً مع جدار حماية الويندوز، ويوفر 50 فلترًا قابلاً للتخصيص مقسمًا حسب مستوى الخطورة، كما يوفر أيضاً الحماية من التصيد وحماية الروبوتات الأساسية، ويمكن الوصول إلى احصائيات جدار الحماية عبر واجهة الويب، ويمكن إعداده مُباشرةً على جهاز التوجيه للحصول على أقصى قدر ممكن من الحماية.

3. Windows Firewall



أخيراً لما الذهاب إلى أي مكان آخر عندما يكون لديك جدار حماية مجاني قوي مُدمج في ويندوز 10 يجلس داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ نعم لا يزال جدار حماية ويندوز حلاً جيدًا للغاية يمكنك اختياره عند الذهاب للحصول على أفضل جدار حماية مجاني، تم تقديمه لأول مرة مع نظام التشغيل ويندوز إكس بي في عام 2003 وقد تحسن كثيرًا منذ ذلك الحين.

في نظام ويندوز 10 أحد الأشياء التي تعجبك في الأمر هو أن ويندوز ديفندر يعمل بصمت لدرجة أنه في معظم الأوقات لن تلاحظ وجوده على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبذات الوقت يمتلك واجهة مُستخدم بسيطة جداً ومتكامل بشدة مع النظام، ويوفر طريقة سهلة لقائمة سوداء وتطبيقات القائمة البيضاء، يمكن للمستخدم بسهولة إنشاء قواعد حركة المرور الواردة والصادرة المخصصة.

إليك المزيد: 7 برامج خفيفة للكمبيوتر يمكنك استخدامها بدون تثبيت

وأنصحكم في نهاية مقالنا بالاطلاع على مقالنا السابق بخصوص أهمية برامج جدار الحماية وهل هي مفيدة حقاً ويجب أن نستخدمها أم أن الأمر لا داعي له؟ حيث قدم لكم المؤسس محمود مُنير حفنة من خبرته في هذا المجال وتحدث أيضاً عن جداري حماية آخرين مجانيين أيضاً يُمكن الاعتماد عليهم بشدة إن لم تُناسبك قائمة اليوم.

هناك تعليق واحد:

  1. ايه احسن برامج حمايه لفيروسات الفدية وهل ويندوز ديفيندر كويس ولا لاء وكيفية الوقاية م الفيروسات وشكرااا

    ردحذف