مميزات وعيوب منصة "WAVO" .... وهل تصلح كبديل لـ Netflix ؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا شك انه أصبح يوجد العديد من منصات المشاهدة عند الطلب مثل HBO, Shahid, Hulu, Amazon, Netflix إلي جانب العديد من المنصات اخري. والتي توفر للمشاهد إمكانية مشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات بشكل قانوني تماما مقابل إشتراك شهري . وتختلف كل منصة عن الأخري من حيث قيمة الإشتراك ونوع المحتوي المُقدم وكذلك عدد الأجهزة المتاحة لكل مستخدم. وتعد منصة Netflix هي الأكثر شيوعا نظرا للمزايا و المحتوي الفريد اللذي توفره للمستخدمين. لكن في هذا المقال سنسلط الضوء علي منصة اخري وهي WAVO لنتعرف اكثر علي المزايا والعيوب الخاصة بها وهل حقا تصلح كبديل لـ Netflix.




لمن لا يعرف فمنصة WAVO هي خدمة للمشاهدة عند الطلب (Video-On-Demand) وهي تابعة لشبكة القنوات الترفيهية الشهيرة OSN. وتقوم هذه المنصة بتقديم المحتوي الترفيهي للمستخدم سواء افلام او مسلسلات او برامج وذلك مقابل إشتراك شهري. وكما هو الحال في المنصات الأخري يوجد العديد من المزايا في WAVO سنستعرضها من خلال السطور القادمة.

أقل إشتراك شهري



ربما تعد منصة WAVO الأقل من حيث قيمة الإشتراك الشهري مقارنة بالمنصات الأخري. حيث أن قيمة الإشتراك في وقت كتابة هذا المقال تبلغ 2.5 دولار أمريكي شهريا مقابل الإستمتاع بالعديد من الأفلام والبرامج والمسلسلات بجودة HD. وهو إشتراك زهيد للغاية مقارنة بالمحتوي الرائع اللذي توفره المنصة. 



بث مباشر لمجموعة قنوات OSN مجاناً



ميزة أخري لمنصة WAVO وهي إمكانية البث المباشر لجميع قنوات شبكة OSN من خلال المنصة وبدون أي رسوم إضافية. فقط ستقوم بالدخول لقائمة Live TV وستجد جميع القنوات الخاصة بـشبكة OSN مع خريطة زمنية للمحتوي المعروض علي كل قناة وبمجرد الضغط علي أي قناة سيتم عرض محتوي القناة مباشرة وبجودة HD.


دعم الأنطمة المختلفة 



تدعم منصة WAVO العديد من أنظمة التشغيل. فيمكنك المشاهدة عن طريق الموقع الخاص بالمنصة مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء بنظام Windows أو MAC وكذك توفر المنصة تطبيق خاص بأنظمة أندرويد و IOS كما تدعم المنصة المشاهدة عبر معظم الشاشات الذكية فقط قم بالدخول الي المتجر الخاص بتحميل التطبيقات في شاشتك الذكية وقم بالبحث عن WAVO وإستمتع بتجربة رائعة. 


تمتع بإشتراكك علي اكثر من جهاز



كحال معظم المنصات الأخري توفر منصة WAVO إمكانية المشاهدة عبر أكثر من جهاز للمستخدم و حتي 5 أجهزة مختلفة للمستخدم الواحد بشرط ان يتم مشاهدة المحتوي الخاص بالمنصة علي جهازين فقط في نفس الوقت. 




المزيد من العروض الحصرية



من وقت لآخرتقوم منصة WAVO بعرض العديد من المسلسلات والأفلام الحصرية واللتي ربما لا تتوفر علي المنصات الأخري خصوصا في منطقة الشرق الأوسط. فستجد بعض الأفلام والمسلسلات اللتي ربما لا يمكنك مشاهدتها علي Netflix ستكون متاحة للمشاهدة من خلال إشتراكك علي WAVO.



مزايا أخري



هذا إلي جانب العديد من المزايا المتوفرة علي المنصات الأخري مثل إمكانية الترجمة العربية وكذلك قائمة التفضيلات إلي جانب إمكانية تعطيل الإشتراك وتفعيله مجدداً دون أي رسوم إضافية وكذلك يوجد قسم خاص بالافلام والمسلسلات العربية و محتوي خاص للأطفال. كذلك يوجد دعم فني من خلال الموقع الرسمي للمنصة أو علي الصفحات الخاصة بها بجميع وسائل التواصل الإجتماعي. 

في مقابل جميع هذه المميزات اللتي تم ذكرها, أيضا يوجد بعض العيوب في منصة WAVO ويأتي في مقدمتها عدم توفر فترة التجربة المجانية قبل الإشتراك في الوقت الحالي بعكس الحال في Netflix وأيضا ان بعض المسلسلات والأفلام يتم عرضها لفترة محدودة علي المنصة بمعني أنك لن تكون قادرا علي مشاهدة المحتوي للأبد ولكن خلال فترة عرضه علي المنصة فقط. كذلك لاتوفر المنصة باقات متعددة للإشتراك ولا تدعم المشاهدة بجودة Ultra HD مثل Netflix.


ولكن هل يصلح WAVO كبديل لـ Netflix ؟



كما ذكرنا سابقا أن لكل منصة مميزاتها وعيوبها. لذلك ستكون الإجابة علي هذا السؤال مختلفة من شخص لآخر ولكن في رأيي الشخصي أنه حتي وإن كنت مشترك في Netflix ولأن إشتراك WAVO رخيص جداً فيمكنك الإشتراك في المنصتين في نفس الوقت و بالتأكيد سيكون أمرا رائعا حيث ستستمتع بمميزات المنصتين مع مزيد من المحتوي الحصري و دون ان تدفع الكثير من المال.

تعليقات

  1. ممكن سعر الاشتراك في مصر حاليا وهل كل الباقات 2.5 دولار أمريكي شهريا

    ردحذف

إرسال تعليق