إليك الأسباب التي تدفعك لاستخدام شبكة LinkedIn أكثر من فيسبوك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعددت مواقع التواصل الاجتماعي فمنها من يستثمر وقتك ومجهودك بمُقابل مُرضي للوقت الذي تقضيه عليها ومنها الذي يضرك ويعمل على إضاعة وقتك، عمومًا يستخدم الناس LinkedIn للبحث عن وظيفة جديدة وليس لمضيعة الوقت فهم أكثر جدية من غيرهم، يتمتع موقع التواصل الاجتماعي هذا بسمعة مستحقة لكونه واحدًا من أفضل الأماكن للعثور على وظيفة جديدة، لذا إليك الأسباب الجوهرية التي تدفعك لتعامل مع هذه المنصة.


1. استخدم LinkedIn لبناء سمعتك كخبير



إن استطعت بناء سيرة مهنية وخبرات بشكل صحيح ومنظم فمن المؤكد أنك ستجد شركة رائعة تعمل معها طويلاً، الجميع يرغب في إيجاد عمل ذو وتيرة مُستدامة تلبيةً للكثير من الأهداف المعنوية والحاجيات المادية الحياتية، وإن كنت تعمل حالياً بمهنة لا تحبها فذلك ليس مُبرر لعدم تعلمك لشيء جديد وإثراء معارفك والسعي لاكتساب خبرات جديدة.

لذا فأن التعامل مع شبكة لينكدان يُتيح لك بناء وتحديث مهاراتك وتطويرها باستمرار لتُشكل سمعة طيبة تسعى بها شيئاً فشيئاً نحو الخبرة والاحترافية، يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديث ملف التعريف الخاص بك بمعالم جديدة وصلت إليها في العمل أو نشر مدونة أو اثنتين يحتفلان بإنجازاتك، فذلك التراكم للمعرفة مفيد لك ولشركتك حيث إنه يُظهر للآخرين أن أصحاب العمل يتعاملون مع الأفضل.

إقرأ أيضاً: كيفية إيقاف الحصول على رسائل البريد الالكتروني من مواقع التواصل الاجتماعي

2. استخدم LinkedIn لدراسة مهارات جديدة



هناك شيء آخر يمكنك استخدامه في هذه المنصة إلا وهو ميزة LinkedIn Learning، هذا هو المكان الذي يمكنك فيه التعرف على مهاراتك الثابتة المتعلقة بمجال عملك، بدءًا من نصائح وحيل فوتوشوب إلى برامج إدارة المشاريع، كميزة أساسية في ميزات لينكدان المدفوعة يمكنك الوصول إلى المحتوى المتخصص لمساعدتك في تقدم حياتك المهنية حيث تضاف دروس جديدة للبرامج الموجودة باستمرار.

3. استخدام LinkedIn لأبحاث السوق



ميزة أخرى رائعة هي قدرتك على الوصول إلى البيانات الخاصة بالشركة عن منافسيك في الصناعة، تتراوح هذه البيانات من متوسط ​​طول مدة التوظيف لموظفي الشركة إلى المهارات المطلوبة لوظيفة معينة، هذه الأدوات لا تقدر بثمن إذا كنت أحد موظفي الموارد البشرية المشاركين في الإدارة، إنها تتيح لك مساعدة شركتك في الحفاظ على قدرتها التنافسية من خلال التعيينات الجديدة التي ستنظر في هذه التفاصيل أيضًا.

حتى إذا لم يكن لديك حساب بريميوم فلا يزال بإمكانك إجراء بعض الأبحاث السوقية العاجلة، يمكنك النقر فوق ملف تعريف لينكدان لشركة ما ومعرفة عدد الموظفين الذين يعملون هناك والبحث عن أي إعلانات حديثة قد يكونون قد نشروها، وحتى يمكنك مع هذه المنصة معرفة من زار بروفايلك أيضاً.

4. استخدم LinkedIn لتتبع اتجاهات الصناعة



لينكدان وسيلة رائعة لتتبع الاتجاهات الخاصة بالصناعة، على عكس القيام بأبحاث لمعرفة السوق وما يفعله منافسيك، بدلاً من ذلك أنت تبحث عن الطرق العامة التي تهب بها الرياح للاستفادة من هذه المواضيع، يمكنك القيام بذلك عن طريق متابعة الشركات والمهنيين في مجال عملك الذين ينشرون منشورات خاصة بالأعمال لإطلاع الناس على رؤاهم. يمكن أن تشمل هذه الأفكار فترات زمنية حيث يمكنك توقع حدوث حالات ركود أو طفرات في الأرباح أو تطورات محددة في التكنولوجيا أو البحث.

إذا كنت تتبع الشركات المناسبة وأصحاب النفوذ على الشبكة فيمكنك إنشاء موجز أخبار يتيح لك الاطلاع على الأخبار اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية الخاصة بمجالك، أي أنك تتبع نفس الخطوات التي تتبعها لتنسيق خلاصتك على فيسبوك أو تويتر، الفرق الكبير هنا بدلاً من الاضطرار إلى البحث في مشاركات الجمهور العامة كل هذه المعلومات خاصة بحياتك المهنية مما يعني أنه يمكنك تجنب التشتت بشكل كبير.

إليك المزيد: بعد إعلان جوجل عن إغلاق منصة جوجل بلس، إليك أفضل البدائل

5. أخيراً قم بتشغيل مدونة LinkedIn



أخيرًا يمكنك المساهمة في أن تصبح لينكدان مورداً رائعًا من خلال تفعيل مدونة الخاصة بها لنشر مقالات تتعلق بأفكار حياتك المهنية وتقديم المشورة العامة وإظهار الخبرة التي تمتلكها خلال كتاباتك، فذلك مفيد بشكل خاص إذا كانت الكتابة مجالك الرئيسي: تساعد هذه المهارات في عرض عملك ووضعك كخبير.

تعليقات

  1. معلومات قيمه ودروس مفيده جدا وفقكم الله

    ردحذف

إرسال تعليق