7 طرق للحصول على أقصى استفادة ممكنة من البلوتوث على أندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالنسبة إلى معظم الأشخاص، تُعدّ تقنية البلوتوث "Bluetooth" وسيلة سريعة وخالية من أي متاعب لتوصيل الملحقات اللاسلكية بهاتفك، ومع ذلك أوجد المطورون الأذكاء العديد من حالات الاستخدام الأكثر إثارة للاهتمام للتكنولوجا، وفي هذه الأيام هناك الكثير مما يمكن للبلوتوث فعله على هاتفك، وهنا في هذه المقالة المهمة والمفيدة جدًا، إليك بعض النصائح والتطبيقات الرائعة للحصول على أقصى استفادة ممكنة للبلوتوث على جهازك الأندرويد.



7 طرق للحصول على أقصى استفادة ممكنة من البلوتوث على أندرويد:

1. استكشف إعدادات البلوتوث المدمجة:

هناك الكثير مما يمكنك القيام به ببساطة من خلال استكشاف إعدادات البلوتوث المدمجة في هاتفك، على سبيل المثال، عندما يكون لديك سماعات رأس متصلة، يوفّر أندرويد مجموعة من الخيارات لتعديل تفضيلاتك، بحيث يمكنك تمكين صوت HD على الأجهزة المتوافقة، وتعديل ما إذا كان يجب مزامنته مع حجم وسائط الهاتف وأكثر من ذلك.

وللوصول إلى هذا، سوف تحتاج إلى التوجه إلى الإعدادات ومن ثم الأجهزة المتصلة، بعد ذلك اضغط على رمز عجلة الترس بجانب الملحق المتصل، وقد تحتاج إلى البحث أسفل الأجهزة المتصلة مسبقًا للعثور عليها.

وبصرف النظر عن تلك الخيارات، يمكنك تحرير برنامج ترميز الصوت عبر البلوتوث في حالة كنت تواجه صعوبات أو إذا لم يتعرف أندرويد على الخيار المفضل لجهازك افتراضيًا، باختصار يُعد هذا الأمر واحد من الأدوات المفيدة في قائمة "خيارات المطور"، وهي مدرجة باسم برنامج ترميز الصوت عبر البلوتوث.

2. فتح أو قفل هاتفك مع البلوتوث:

ميزة أخرى تستند إلى البلوتوث يجب أن تتعرف عليها، وهي Smart Lock "القفل الذكي"، حيث يتيح لك ذلك تجاوز قفل الشاشة وفقًا لمعايير معينة، أهمها الاتصال بجهاز بلوتوث موثوق به. لذلك، فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك زوجان من السماعات اللاسلكية المتصلة، فسيظل هاتفك مفتوحًا طالما كان في نطاقه.

وبمجرد قطع الاتصال أو الخروج عن النطاق، سيتم قفل هاتفك تلقائيًا، وتجدر الإشارة إلى أن Smart Lock تعمل مع أي أداة بلوتوث ولا تقتصر على ملحقات الصوت، بحيث يمكنك إعداده باستخدام ساعة ذكية أو نظام بلوتوث في سيارتك.

لتكوين Smart Lock، انتقل إلى الأمان والموقع ومن ثم خيار Smart Lock وصولًا إلى الأجهزة الموثوقة، هنا سيُطلب منك إضافة جهاز موثوق به، بحيث يمكنك الاختيار من أي أجهزة مقترنة حالية، بعد ذلك قم بتأكيد التحديد وستكون جاهز للتجربة.

3. قم بإلغاء تأمين ويندوز أو ماك أو نظام كروم باستخدام البلوتوث:

هاتف الأندرويد الخاص بك قادر أيضًا على فتح أو قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال تقنية البلوتوث، ويشمل كل من من ويندوز ونظام كروم على حلول افتراضية لهذا الغرض، من ناحية أخرى سيتعين على مستخدمي ماك الاعتماد على تطبيق تابع لجهة خارجية.

من ناحيته أيضًا، تتميز أجهزة Chromebook بأنها أحد أشكال Smart Lock التي تتيح لك إلغاء قفلها باستخدام مستشعر بصمة هاتفك، ولتشغيله افتح الإعدادات على Chromebook وتحت الأجهزة المتصلة قم بإعداد هاتف الأندرويد، ومن ثم اتبع التعليمات وستكون جاهزًا للاستخدام، وفي المرة القادمة التي تكون فيها على شاشة تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل كروم، سيُطلب منك استخدام Smart Lock، وطبعًا يجب تمكين البلوتوث في هاتفك.

كما ويحتوي ويندوز على خيار أمان يسمى Dynamic Lock والذي يقوم بإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا ترك جهاز البلوتوث نصف قطره، ويمكن الوصول إليه عن طريق تحديد مربع السماح لويندوز بقفل جهازك تلقائيًا عندما تكون بعيدًا، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات ومن ثم الحسابات وصولًا إلى خيارات تسجيل الدخول وأخيرًا الى خيار Dynamic Lock، وإذا كنت ترغب في إلغاء قفل جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز من خلال القياسات الحيوية لهاتفك، امنح تطبيق Remote Fingerprint Unlock فرصة لتجربته.

ولسوء الحظ، لا يتضمن نظام التشغيل "ماك" أي ميزات أمان خاصة بنظام أندرويد، بدلاً من ذلك، يمكنك تثبيت تطبيق مجاني يسمى DroidID، حيث بمجرد الاقتران، يمكنك تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام قارئ بصمات الأصابع في هاتفك.

4. الاستعانة بتطبيق IFTTT:

بإمكان IFTTT مساعدتك في أتمتة مجموعة من إجراءات البلوتوث والتي قد تحتاج إلى تنفيذها يدويًا، وهنا يمكنك الاستفادة من الخدمة لإنشاء مشغلات بلوتوث والتي يتم تنفيذها بناءً على حدث معين، فعلى سبيل المثال، نقوم بتشغيل الصوتيان فور توصيل سماعات رأس بلوتوث، بدلاً من الاضطرار إلى فتح التطبيق بنفسك، يمكنك إنشاء تطبيق IFTTT لأتمتة هذا، وبالمثل يمكنك إيقاف تشغيل البلوتوث عند قطع اتصال الجهاز اللاسلكي.

تحميل تطبيق IFTTT من هنا.

5. اللعب متعدد اللاعبين وعبر البلوتوث:

لا تحتاج دائمًا إلى شبكة Wi-Fi للعب ألعاب متعددة اللاعبين على هاتفك، وبفضل البلوتوث، يمكنك المشاركة بسهولة في منافسة محلية مع أصدقائك، ويعد متجر جوجل بلاي موطنًا لمئات الألعاب التي تأتي مع أوضاع متعددة اللاعبين تدعم تقنية البلوتوث، بحيث يمكنك على الفور إنشاء بما يسمى "لوبي محلي" والتنافس مع أصدقائك دون اتصال بالإنترنت، ونظرًا لقيود البلوتوث أصبحت الألعاب أكثر بساطة، وهنا ننصح بتجربة لعبة Dual والمتاحة بشكل مجاني وكامل على متجر قوقل بلاي.

تحميل لعبة Dual من هنا.

6. الاستعانة بتطبيق YouBlue React:

YouBlue React هو تطبيق مجاني يتيح لك تكوين عدد قليل من إجراءات البلوتوث القياسية، وسيتم تشغيل التطبيق عند اتصال الجهاز وفصله، ويمكنك إضافة ردود فعل مثل تشغيل تطبيق أو ضبط مستوى صوت الوسائط على مستوى معين أو تشغيل الموسيقى، بالإضافة إلى تقنية البلوتوث، فالتطبيق يدعم أشياء أخرى تعتمد على شبكة Wi-Fi والمكالمات الواردة وتوصيل هاتفك بمصدر طاقة وغير ذلك الكثير، وأجدر بالإشارة بينما يستطيع تطبيق YouBlue React العمل مع العديد من الملحقات في وقت واحد، إلا أنه يتعين عليك الدفع مقابل هذه الميزة، حيث أن الإصدار المجاني يقيدك على جهاز واحد.

تحميل تطبيق YouBlue React من هنا.
تحميل النسخة المدوفوعة من تطبيق YouBlue React من هنا وبسعر 3.99$.

7. الاستعانة بتطبيق Bluetooth Chat:

Bluetooth Chat هو تطبيق مراسلة فوري متكامل، وما يجعله يظهر بين المستخدمين هو دعمه العمل والاتصال عبر البلوتوث، وهذا على عكس الخدمات الأخرى المستندة إلى الإنترنت، ولهذا السبب تعمل وظيفة التطبيق في وضع عدم الاتصال، ومع ذلك، لا يزال بإمكانك الوصول إلى العديد من ميزات المراسلة الحديثة، بحيث يمكنك الدردشة مع أجهزة متعددة في وقت واحد ومشاركة الصور، وإذا لم يكن لدى الشخص الآخر تطبيق Bluetooth Chat، فيمكنك إرساله بملفه الـ APK مباشرة، كما أن لدى التطبيق ميزة الوضع الليلي.

تحميل تطبيق Bluetooth Chat مجّانًا من هنا.

في الختام:
نأمل بعد مناقشة هذه التطبيقات والنصائح، أن يكون لديك نظرة جديدة تمامًا على ما يمكن أن تفعله مع البلوتوث من على هاتفك الأندرويد، وبصرف النظر عن ترك هاتفك يتحدث إلى الملحقات اللاسلكية، فإن التقنية هذه قادرة على تشغيل الألعاب المحلية وحتى التراسل مع الآخرين، ومع ذلك وعلى الرغم من وجود Bluetooth على أجهزتنا، إلا أنه لا يزال لغزًا للكثيرين.

تعليقات

إرسال تعليق