بعد تحديثها إليك كيفية تثبيت منصّة أندرويد استوديو على ويندوز بـ 5 خطوات بسيطة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هل تريد إنشاء تطبيقات أندرويد خاصة بك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت في المكان الصحيح، وكما هو الحال هنا، سنقوم ببساطة بعرض البداية الأساسية لرحلتك، وللقيام بذلك يجب أن تعرف أن الخطوة الأولى والضرورية هي تثبيت منصة أندرويد استوديو "Android Studio" من على جهازك الحاسوب، ولمن لا يعرف هيتها، هي عبارة عن منصة لكتابة التطبيقات تسهل على المطورين كتابة الشيفرة المصدرية لتطبيقات أندرويد، كما تسمح للمطور بمعاينة هيئة تطبيقه على مختلف قياسات الشاشات بشكل فوري أثناء التطوير، وتسهّل تطوير التطبيقات متعددة اللغات وأكثر.



وفي الأساس، إذا تحدثنا عن Android Studio، فاسمحوا لي أن أوضح أنه في وقت سابق لم يكن مختلفًا تمامًا عن IntelliJ IDEA، والذي كان يتطلب تثبيت Java JDK و Android IDE بشكل منفصل في ذلك الوقت، ولكن الحقيقة هي أن العملية برمتها تغيرت مؤخراً، والآن أصبحت أسهل بكثير من السابق، لذا دون إهدار الكثير من الوقت، دعونا نبدأ ونستكشف البرنامج التعليمي بأكمله الذي ذكرناه أدناه:

كيفية تثبيت منصّة أندرويد استوديو على ويندوز بـ 5 خطوات بسيطة؟

أولًا: قم بتنزيل أندرويد استوديو

بالطبع ، تتمثل الخطوة الأولى في تنزيل مثبت Android Studio، والذي يتوفر حاليًا رسميًا لجميع المنصات الرئيسية مثل ويندوز وماك ولينكس، وستجد روابط التنزيل على الموقع الرسمي للمنصة، ومع ذلك سنركز هنا بشكل أساسي على إصدار ويندوز، على الرغم من أن العديد من المؤشرات والنصائح ستكون مفيدة لأنظمة التشغيل الأخرى أيضًا.

تنزيل أندرويد استوديو من هنا.

لذلك تأكد من أنك متصل بشبكة Wi-Fi، حيث تأتي المنصة بحجم 1 غيغابايت، ويعتمد ذلك تمامًا على سرعة اتصالك بالإنترنت ، فربما يستغرق الأمر أكثر أو أقل، لذا كن صبورًا، و بمجرد انتهاء التنزيل، ما عليك سوى النقر فوق الملف الذي تم تنزيله وفتحه لبدء التثبيت.

ثانيًا: عملية التثبيت

نحن نعلم جيدًا أن Android Studio ليس بهذه البساطة، لأنه أداة معقدة للغاية، ولكن الحقيقة هي أن تثبيته ليس صعبًا كما أشرنا سابقًا، بالتالي المكان الوحيد الذي قد يكون لديك فيه المزيد من الأسئلة هو في قسم التكوين، خلاف ذلك لن تواجه أي صعوبة كبيرة في التثبيت، ومع ذلك يجب أن نتحلى بالصبر، لأن الكمبيوتر سيستغرق بعض الوقت لإكمال عملية تثبيت Android Studio بالكامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وبمجرد الانتهاء من عملية التثبيت ، ما عليك سوى الضغط على زر "إنهاء" لفتح Android Studio.

ثالثًا: ابدأ عملية التكوين الأولية

الآن سوف تسأل الأداة ببساطة ما إذا كنت تريد استيراد تكوين إصدار سابق أم لا، وفي الأساس ستكتشف أداة Android Studio التكوين بنفسها، وإذا لم يكن لديك أي إعدادات محفوظة مسبقًا، فسيتعين عليك ببساطة تحديد "عدم استيراد الإعدادات"، وفي الإطار التالي ، سيطلب منك إذنًا إرسال استخدام البيانات والإحصائيات إلى شركة جوجل، بهدف استخدامها لتحسين المنصة، على أن يكون هذا الإذن اختياري وليس إجباري.

بعد ذلك تتم معالجة التكوين، وهنا أول ما يسأل عنه Android Studio، ما إذا كنت تريد إجراء تثبيت قياسي أو مخصص، وعليك معرفة أن الغالبية العظمى من المستخدمين او المطورين يختارون التثبيت القياسي كونه يُوفّر الوقت كثيرًا.

الآن بعد الخطوة أعلاه، ببساطة عليك اختيار المظهر الذي ستستخدمه في محرر الشفرة، وهنا تُقدّم الأداة مظهرين، الأوّل السمة البيضاء، والثاني السمة المُظلمة، وبالتالي عليك اختيار الأكثر إقناعًا لك، على الرغم من أنه يمكنك دائمًا تغييره لاحقًا من الخيارات، بالإضافة إلى تخصيص جميع الألوان والخطوط وفقًا لاحتياجاتك.

رابعًا: قم بتنزيل جميع المكونات المطلوبة والضرورية

كما قلنا في وقت سابق أن تثبيت Android Studio كان مجرد فوضى، لأنه كان في وقت سابق تنزيل Java و Android SDK ، لكن العملية أصبحت الآن تلقائية، بحيث إذا اخترت التثبيت القياسي، فسيختار Android Studio لك المكونات التي تحتاج إلى تنزيلها.

مرة أخرى، سيتجاوز التنزيل بالتأكيد 500 ميجابايت، لذا تأكد من اتصالك بشبكة Wi-Fi ولديك مساحة كافية، ودع الكمبيوتر يقوم بالعمل نيابة عنك وانتظر انتهاء التنزيل والتثبيت، وبمجرد الانتهاء من التثبيت ، ما عليك سوى الضغط على زر "إنهاء".

خامسًا وأخيرًا : الآن استمتع ببساطة بأداة أو منصة Android Studio


عند هذه الخطوة نكون قد انتهينا من تثبيت "أندرويد استوديو" من على جهازي الحاسوب الذي يعمل بنظام ويندوز، وبطبيعة الحال، سوف يعرض لك ببساطة شاشة الترحيب، حيث يمكنك ببساطة المتابعة لإنشاء أول تطبيق أندرويد خاص بك.

تعليقات