أفضل مُشغلات الكتب الصوتية لنظام ويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


غالبية الناس تستخدم الهاتف المحمول لتشغيل الكتب الصوتية والاستماع إليها عند مساء كل نهار مليء بالعمل والكثير من المُستجدات قبل الذهاب إلى النوم بساعة تقريباً، لكننا وإنطلاقاً من هذا المقال سنُغير الأمر قليلاً بإعطاء بعض الأهمية في هذا الجانب لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 لكي يعمل على تشغيل كتبنا الصوتية بكل سلاسة.

ونظرًا لأن غالبية الكتب الصوتية عبارة عن ملفات MP3، فقد يتعامل المُستخدم في البداية مع برنامج VLC Media Player وتطبيق Groove Music الأساسي في ويندوز للاستماع إليهم، لكن ما يُزعج أن التجربة لن تكن جيدة بما يكفي، لأن هذه البرامج غير مُصممة لهذا الغرض المحدد، فهم يفتقرون إلى مُعظم الميزات المفيدة، لذا إليكم الإختصاصيين بهذا المجال بشكل مجاني تماماً.



نعم اعلم ما تفكر فيه، لقد قلت للتو إن استخدام مُشغلات الموسيقى ليس جيدًا وأن توصيتي الأولى هي مُشغل موسيقى! حسناً أود أن أخبرك بأن MusicBee مُختلف قليلاً، على عكس مُشغلات الموسيقى الأخرى يحتوي ميوزيك بي على بعض الميزات المفيدة للكتاب الصوتي، يمكن أن تستأنف التشغيل وتأتي بدعم من الإشارات المرجعية وهما أمران في غاية الأهمية.

إقرأ أيضاً: استخدام مايكروسوفت إيدج لقراءة ملفات PDF العربية بالصوت



لديه تصميم قديم ولكن إن كنت تستطيع التغاضي عن ذلك فأنا مُتأكد من أنك ستحب التعامل معه، لا يسمح لك باستئناف التشغيل وإضافة إشارات مرجعية فحسب بل يسمح لك أيضًا بإضافة تعليقات وعلامات إلى إشاراتك المرجعية، هذه الأشياء يمكن أن تكون مُفيدة عندما يكون لديك الكثير من الإشارات المرجعية والطوابع الزمنية ليست كافية.

التطبيق حزم بعض الميزات الرائعة للطلاب والمهنيين، يسمح لك بتدوين الملاحظات أثناء الاستماع إلى كتاب، أيضًا إن كنت ترغب في مُمارسة الكتابة فلديك WorkAudioBook، ما عليك سوى اختيار خيار مُمارسة الكتابة وانطلق، يمكن حفظ وتحرير جميع الملاحظات التي تأخذها بفضل عناصر التحكم.


إن لم تكن مُقتنعًا بقدرات MusicBee ولا تحب واجهة WorkAudioBook، فيمكنك مُراجعة Audiobook Player، يحتوي التطبيق بالتأكيد على واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة كبيرة من الميزات لإنجاز المهمة، يمكنك استئناف التشغيل من حيث تركت كتابك وإضافة إشارات مرجعية إلى الكتب وتعيين مؤقت نوم وزيادة سرعة التشغيل أو خفضها.

يسمح لك التطبيق أيضًا بالانتقال إلى وقت محدد في الكتاب والذي يمكن أن يكون مفيدًا في حالة التبديل من مُشغل آخر وترغب في الاستئناف من نفس القسم، يوفر هذا التطبيق خيار المظهر المُظلم وهو طريقة جيدة لضمان عدم وجود شاشة كبيرة مُشرقة في وجهك، هذا مفيد عند الاستماع إلى الكتب الصوتية في الليل في سريرك.



مُشغل صوتي آخر رائع وسهل الاستخدام لنظام التشغيل ويندوز يوفر أيضًا واجهة حديثة إلى جانب بعض الميزات المفيدة، يتيح لك Audiobooked تخصيص مدة الترجيع عند استئناف التشغيل، هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين ينسون بالضبط أين تركوا الكتاب.

يمكنك أيضًا إضافة إشارات مرجعية وتعيين مؤقتات النوم إن كنت ترغب أيضًا في الذهاب إلى السرير للاستماع إلى كتاب صوتي، على الرغم من أن التطبيق مجاني للاستخدام إلا أنه يوفر أيضًا بعض عمليات الشراء داخل التطبيق التي تفتح ميزات إضافية مثل ضبط سرعة التشغيل والإشارات المرجعية غير المحدودة والمزامنة مع OneDrive والمزيد.

قد يهمك: تحميل أي ملف صوتي من موقع Soundcloud بدون أي برنامج


مُشغل كتب صوتية مشهور جدًا مع بعض الميزات الأساسية، واجهتها ضئيلة للغاية ويمكنك بسهولة إضافة مكتبتك وتشغيل الكتب وبدء الاستماع، يتيح لك BookListener استئناف التشغيل من حيث توقفت وهو أمر رائع لكن هذا كل ما يقدمه من حيث ميزات الكتب الصوتية، لا توجد إشارات مرجعية ولا ضوابط تشغيل وما إلى ذلك.

تعليقات