برنامج Dell Recovery Tool لانشاء قرص استعادة النظام ويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هل تمتلك جهاز كمبيوتر او لابتوب من شركة Dell ومثبت عليه ويندوز 10 بالنسخة الاصلية؟ اذا فانت في الموضوع الصحيح حيث أن شركة Dell قامت باطلاق برنامج ممتاز يقوم بانشاء قرص استعادة النظام Recovery Drive مباشرة، تحسباً لحدوث اي مشاكل للنسخة لديك علي الجهاز وبالتالي يمكنك استعادتها مرة اخري بسهولة، والمميز هنا هو أن نسخة استعادة النظام من ويندوز 10 التي ستحصل عليها من خلال برنامج Dell OS Recovery Tool تأتي لك مهيئة تماماً من حيث التعريفات الخاصة بشركة Dell وغيرها، فهي نسخة ويندوز 10 من شركة Dell لاجهزة Dell.



كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل برنامج Dell OS Recovery Tool مباشرة ثم تقوم بتشغيل البرنامج وتقوم بتوصيل الفلاش ميموري الخاصة بك بحجم 16 جيجا علي الاقل والتي يتم حرق النسخة عليها مباشرة، ولاحظ أن كل الملفات علي الفلاشة سيتم ازالتها لذلك احتفظ بنسخة احتياطية منها قبل بدأ العملية. (تحميل البرنامج)



بعد تشغيل البرنامج ستحتاج الي كتابة الـ Service Tag الخاص بجهاز Dell لديك، وستجده علي اللابتوب او الكيسة لديك بالفعل كما تلاحظ في الصورة بالاعلي، واذا قمت بتشغيل البرنامج من جهاز Dell بالفعل فسيتم التعرف علي الجهاز مباشرة ولن تحتاج الي هذه الخطوة وستنتقل الي الخطوة القادمة.



بعد ذلك مباشرة سيطلب منك اختيار نظام التشغيل وتبدأ عملية التحميل للملفات المطلوبة وانشاء قرص استعادة النظام مباشرة، وكل ما عليك هو الانتظار وحسب سرعة الانترنت لديك، وبعد الانتهاء يمكنك الضغط علي Burn OS حتي يتم البدأ في حرق النسخة علي الفلاش ميموري مباشرة. ولاحظ أن هذه النسخة تستخدم علي الجهاز لديك فقط وليست نسخة عامة تعمل علي اي جهاز.

تعليقات

  1. جهازى كان علية وندوز 8 وتم الترقية لوندوز 10 وتظهر رسالة انة ( لم يتم تحديد صورة نظام لتشغيل الجهاز )

    ردحذف
  2. انا جهازي ديل بالكامل وعند الدخول لموقع ديل يتعرف على جهازي بسهولة وترخيص ويندوز 10 هوم اصلي لكن بعد تسطيب البرنامج يتوقف على شاشة التعرف على الجهاز ولا يكمل ولا يفعل زر نكست

    ردحذف
  3. بارك الله بجهودكم الطيبه
    عندي سؤال ما هي خطوات صنع نسخة من النظام كالوندوز 10 مع برامجها على شكل نسخة برنامج الجوست قابلة للتنصيب على اي حاسب اخر مع الخطوات لو سمحت
    احوك من العراق حسنين المدرس

    ردحذف
  4. الكمبيوتر نوعه ديل ومش رادى يشتغل وجيبلى تراجع عن التغيرات ومش عارفه اعمل ايه ومفيش غير الجمله دى

    ردحذف
  5. الكمبيوتر نوعه ديل ومش رادى يشتغل وجيبلى تراجع عن التغيرات ومش عارفه اعمل ايه ومفيش غير الجمله دى

    ردحذف

إرسال تعليق