كيفية الدخول إلى حسابك إنستقرام في حالة تفعيل المصادقة الثنائية والهاتف ليس معك؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هذه الأيام أغلب خدمات او منصات التواصل والتراسل الاجتماعي تتضمن ميزة أنيقة وهي مهمة جدًا في نفس الوقت، وتتمثل هذه الميزة باسم "المصادقة الثنائية" أو ما يُعرف باسم "2FA"، حيث مهمة هذه الميزة هي إضافة طبقة أمان إضافية ضرروية إلى اسم المستخدم وكلمة المرور، بحيث مثلًا لو تم معرفة اسم الحساب وكلمة المرور من قبل شخص ما، لن يستطيع هذا الشخص الدخول إلى حسابك إلّا من خلال رمز يتم إرساله على هاتفك الخاص، او من خلال المزامنة مع أحد تطبيقات المصادقة الخارجية.

ومن على خدمة انستقرام، تتطلب منك ميزة 2FA تأكيد أنك تحاول تسجيل الدخول، مع إرسال رمز خاص إليك عبر رسالة نصية، مباشرة ادخل الرمز وأنت في أمان، لكن ماذا يحدث عندما تحتاج إلى تسجيل الدخول وليس لديك الوصول إلى هاتفك؟


على الرغم من أن انستقرام قد أعلن مؤخرًا الدعم لتطبيقات المصادقة الخارجية مثل Authenticator من قوقل و Authy، والتي يمكن استخدامها للتحقق بخطوتين بدلاً من رقم الهاتف، إلا أنها لا تزال تتطلب هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، وهو ما يمثل مشكلة إذا تم سرقة جهازك أو فقدانه، لكن لحسن الحظ توجد طريقة بسيطة لإعادة تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام 2FA، وذلك بفضل استخدام رموز الاسترداد في الخدمة، وهي ميزة لا تتطلب جهازك، وهذا هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتعرّف من خلال هذه المقالة الجديدة عن كيفية إعداد رموز الاسترداد في انستقرام والعثور عليها، ونبدأ مباشرة بالخطوات:

الخطوة الأولى: تمكين المصادقة الثنائية


إذا كنت فعلًا قد مكّنت الميزة على انستقرام، فانتقل مباشرة إلى الخطوة الثانية، وإذا لم تقم بذلك، فيجب عليك أولًا تمكينها، وذلك أولًا بفتح التطبيق ومن ثم النقر على صورة الملف الشخصي ثم الضغط على شريط القائمة في الأعلى، ومن ضمن الإعدادات انتقل إلى الخصوصية والأمان وقم بالتمرير إلى أسفل ثم أخيرًا انقر فوق "المصادقة الثنائية" وتمكين الميزة.

الخطوة الثانية: الوصول إلى رموز استرداد انستقرام الخاصة بك:


للوصول إلى رموز الاسترداد، افتح انستقرام وانقر على صورة ملفك الشخصي، ثم انقر على زر القائمة "3 شرطات" أعلى اليمين ، وانتقل إلى "الإعدادات"، بعد ذلك انتقل إلى تبويب "الخصوصية والأمان" وانقر على "المصادقة الثنائية"، وصولًا إلى الضغط على "رموز الاسترداد" وسترى قائمة من خمسة صفوف كل صفّ يتكون من 8 أرقام طويلة.

هناك أسفل الرموز، يتوفر لك خيار أخذ لقطة "سكرين شوت" لرموزك، بالإضافة إلى الحصول على رموز جديدة، وفي حالة إذا قررت تصوير رموزك فإن إحدى أفضل الطرق لمتابعة تتبعها هي إرسال لقطة الشاشة إلى نفسك بالبريد الإلكتروني وإضافة بعض الكلمات الرئيسية إلى البريد الإلكتروني على سبيل المثال "انستقرام ورموز الاسترداد) حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة لاحقًا.

كذلك يمكنك أيضًا تحميل لقطة الشاشة على آي كلاود أو صور قوقل، على الرغم من أنه قد يصعب العثور عليها إذا كان لديك الآلاف من الصور، وبصرف النظر عن لقطات الشاشة، يمكنك أيضًا نسخ الرموز إلى مدير كلمات المرور مثل Lastpass، التي بدورها تتمتع بأعلى مستوى من الأمان، وهي واحدة من أفضل الخيارات لك إذا كنت لا تستخدم حاليًا مدير كلمة المرور.

أيضًا يمكنك كتابة الرموز على روقة والاحتفاظ بها بشكل آمن، كون أن الحصول على هذه الرموز فسوف يسهل على أي شخص آخر الدخول إلى حسابك، لذلك احرص دائمًا على حفظ هذه الرموز، وفي حالة ضياعها أو التشكيك بحصول أحدهم على هذه الرموز ببساطة انقر على الخيار السابق "الحصول على رموز جديدة" بهذه الطريقة سوف تلغي الرموز القديمة وتعتمد على الرموز الجديدة.

الخطوة الثالثة والأخيرة: استخدام رموز الاسترداد الخاص بك لتسجيل الدخول:


باستخدام رموز الاسترداد، قلنا يمكنك تسجيل الدخول إلى انستقرام على جهاز آخر، بما في ذلك جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبدون الحاجة إلى إرسال الرمز من خلال رسالة نصية إلى هاتفك، وهنا كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى انستقرام بشكل عادي وإدخال أي رمز استرداد مكون من 8 أرقام (بدون مسافات) عند المطالبة بذلك.

كما ومن المهم ملاحظة أنه يمكنك استخدام الرمز مرة واحدة فقط، بالتالي عليك تحديد الرمز المُستخدم كونه لن ينفعك في المرة التالية، وطبعًا في حالة نفاذ جميع الرموز ببساطة وخلال الخطوة السابقة قم بالحصول على رموز جديدة.

تعليقات

  1. مساء الخير
    فقدت الدخول لحسابي في الانستقرام وعليه ميزة المصادقة الثنائية، استخدمت الكود الخاص لدخول الحساب لكن تظهر لي رسالة خطأ، حاولت استخدام جميع رموز الاسترداد يظهر لي ايضا رسالة خطأ.. فما الحل ارجوك ساعدني

    ردحذف
    الردود
    1. مثل المشكله 😩💔💔💔💔💔

      حذف
  2. و أنا أيضا اضعت رموز الاسترداد ولا استطيع الدخول الى حسابي اتمنى منكم حل هذه المشكلة

    ردحذف
  3. اني مسحت السكرينشوت يلي فيه الاكواد بالغلط و هلا ماعم يرضي يدخل بيقولولي انو لازم تحطي رمز الامان للمصادقة الاستثنائية ايه الحل ارجوكممممم !!

    ردحذف
  4. تكفين ابي اعرف كيف ارجع لحسابي، فعلت المصادقة بس كل ماأحط الرموز يقولي خطأ وانا الحين مو قادرة ارجع لحسابي 💔

    ردحذف
  5. وانا كمان مع ان الرموز صحيحة وحسابي راح😭😭😭😭

    ردحذف
  6. انا يطلب مني شغلتين الاولى كود التفعيل عن طريق الرسائل وتجيني وبعدها عن طريق الايميل وماتجي الرساله وشو الحل ياليت احد يساعدني

    ردحذف
  7. ارجو المساعدة انا فعلت المصادقة الثنائية سابقا، والآن رقم الهاتف معطل وانا لدي كلمت المرور
    كيف يمكنني حل هذه المشكلة

    ردحذف
  8. فقدت الدخول لحسابي في الانستقرام وعليه ميزة المصادقة الثنائية، استخدمت الكود الخاص لدخول الحساب لكن تظهر لي رسالة خطأ،

    ردحذف
  9. انا داير مصادقه التنائيه وبعدها درت تسجيل خروج ومعا عرفت كيف ارجع الحساب وكتبت رموز الاسترداد بس مايبي يفتح اتمنى ان تسعدوني 💔💔😔

    ردحذف
  10. انا اعرف كيف افكه لكم بس لزم يكون الايميل مربوط في الحساب واقدر افكه واحذف رمز التحقق

    ردحذف
  11. ممكن مساعدة +212602441353

    ردحذف
  12. ليش عم يطلع قيد التشغيل وما عم يصير مصادقة ثنائية قيد تشغيل ممكن عرف حل مشكلة

    ردحذف
  13. السلام عليكم ارجو المساعده لن استطيع تسجيل الدخول لحسابى على الانستجرام بيقولى ان حسابى توقف مؤقتا ولما بضغط على ارسال رمز الامان فى رساله على موبايلى لن تأتى لى اى رساله جربتها كثيرا جدا ماذا افعل ارجو الرد والمساعده وده ايميلى adham.alsedawy52@gmail.com

    ردحذف
  14. و أنا أيضا اضعت رموز الاسترداد ولا استطيع الدخول الى حسابي اتمنى منكم حل هذه المشكلة

    ردحذف
  15. ارجو المساعدة انا فعلت المصادقة الثنائية سابقا، والآن رقم الهاتف معطل وانا لدي كلمت المرور
    كيف يمكنني حل هذه

    ردحذف
  16. ارجو المساعدة انا فعلت المصادقة الثنائية ولا املك ىموز الاسترداد رجاء ساعدوني

    ردحذف
  17. نفس المشكله لقد تم حذف الرموز من هاتفي لااعلم كيف والان لااستطيع الدخول لحسابي الرجاء مساعدتي😭💔

    ردحذف
  18. موبايلي تعمل سوفت وير ورموز مش معايا ومش عارفه افتح حسابي .. الرجاء مساعدتي 😭😭😭😭😭😭😭😭

    ردحذف
  19. وانا كمان مش قادره افتح الايميل ورموز الاسترداد مش معي بدي ادخل الحساب ضروري ساعدوني بطل يجيني كود لاقدر ادخل ايش اعمل

    ردحذف
  20. وصلني الكود ع بريدي بس 8 ارقام وكل ماعم اكتبو عم يطلعلي خطا يرجى التحقق من رمز الامان شو الحل لهل المشكلة

    ردحذف
  21. و انا كمان مش قادر افتح حسابي الانستجرام
    حاطه عليه المصادقه و بس افتح لحساب لازم يوصلني رمز المصادقه على الواتس بس مش واصل الرمز للحين💔😢

    ردحذف
  22. فعلت المصادقه وحاليا وقت حط الارقام يقول خطأ ةالارقام صح شو الحل

    ردحذف

إرسال تعليق