كيفية حذف حساب مايكروسوفت وإنشاء حساب محلي في ويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يمكنك القول إن Windows 10 أفضل عندما تستخدمه مع حساب Microsoft، وهذا يعني أنه يمكنك مزامنة بياناتك وإعداداتك وتثبيت التطبيقات عبر العديد من الأجهزة وتسجيل الدخول تلقائيًا إلى التطبيقات والخدمات التي تستخدم معرف ويندوز للمصادقة، ومع ذلك يشعر بعض الأشخاص بعدم الارتياح عند استخدام حساب مايكروسوفت لتسجيل الدخول إلى أجهزتهم، سواء كان الأمر يتعلق بمخاوف بشأن الأمان أو مخاوف حول كيفية تعامل ويندوز مع البيانات الخاصة أو الشوق للأيام القديمة يشعر بعض المستخدمين بسعادة أكبر باستخدام حساب محلي 👌.


كيف تحصل على حساب مايكروسوفت ؟



لدى الكثير من الأشخاص حساب Microsoft دون أن يدركوا ذلك، في الواقع إن كان لديك عنوان بريد إلكتروني على Hotmail أو حساب Xbox Live أو .NET Passport أو استخدمت بعض خدمات مايكروسوفت الأخرى سيكون لديك الفرصة لإنشاء حساب مايكروسوفت مباشرةً، كما يوفر هذا الحساب تسجيل دخول واحد لمعظم خدمات مايكروسوفت، بما في ذلك Outlook و Bing و Office 365 و Skype و ون درايف.

إقرأ أيضاً : إضافة أكثر من حساب مايكروسوفت في ويندوز 10

استبدال أو حذف حساب Microsoft الخاص بك



التخلص من حساب مايكروسوفت الخاص بك هو عملية من ثلاث خطوات : أولاً تحتاج إلى إنشاء حساب محلي لتسجيل الدخول إلى ويندوز، ثانيًا سيتعين عليك إزالة حساب Microsoft من نظام التشغيل Windows 10، ثم في النهاية يمكنك المضي قدمًا وحذف الحساب نفسه من خوادم الشركة.

تنويه: قبل البدء اعلم أنه على الرغم من إمكانية إضافة حسابك إلى جهاز كمبيوتر مرة أخرى، لكن بمجرد حذفه ستفقد بياناتك المرتبطة في الحساب إلى الأبد.

الخطوة 1: إنشاء حساب محلي



لا يمكنك حذف حساب من جهازك أثناء تسجيل الدخول إليه - ستحتاج إلى إنشاء تسجيل دخول بديل باستخدام حساب محلي أولاً، للقيام بذلك قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات، انتقل إلى صفحة الحسابات، تأكد من أنك في علامة التبويب "معلومات"، هنا سترى خيار تسجيل الدخول باستخدام حساب محلي بدلاً من اسمك، انقر فوقه واتبع التعليمات البسيطة التي ستظهر على الشاشة.

الخطوة 2: إزالة تسجيل دخول حساب Microsoft


بعد إعداد الحساب المحلي الجديد تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات > الحسابات > البريد الإلكتروني وحسابات التطبيق، قم بالتمرير لأسفل الصفحة وقم بتمييز حساب مايكروسوفت الخاص بك في قسم الحسابات الذي تستخدمه التطبيقات الأخرى، سيظهر أمامك خيارين - إدارة وإزالة، يعد خيار "إدارة" في الأساس اختصارًا إلى مدخل إدارة حساب مايكروسوفت عبر الإنترنت، يتعين عليك اختيار "إزالة" واتباع الإرشادات المتبقية على الشاشة.

قد يهمك : كيفية إستعادة كلمة مرور ويندوز عند نسيانها بالطريقة الرسمية

الخطوة 3: حذف حساب Microsoft الخاص بك



الآن وبعد إزالة الحساب بنجاح من جهازك، يمكنك المضي قدمًا وحذفه من قاعدة بيانات مايكروسوفت، سيضمن ذلك عدم استخدام أي من بياناتك من قِبل الشركة دون موافقتك وسيحول دون حصارها بواسطة طرف ثالث غير معتمد دون علمك بذلك، قبل المتابعة تأكد من أنك قمت ببعض التدابير الأساسية عن طريق حذف أي تفاصيل بطاقة ائتمان قد تكون قمت بحفظها في متجر ويندوز، ومحو جميع رسائل البريد الإلكتروني وإفراغ سلة المهملات وإزالة أي بيانات حساسة من OneDrive والنسخ الاحتياطي لأية ملفات مهمة.

بمجرد التأكد من استعدادك للمتابعة، انتقل إلى موقع تسجيل الدخول في متصفح الويب الخاص بك وأدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك، سيتم تقديمك مع صفحة الترحيب الخاصة بحسابك، يلزمك الانتقال إلى علامة التبويب "الأمان" أعلى الشاشة، ثم النقر فوق المزيد من خيارات الأمان في أسفل الصفحة، ربما يقوم بمطالبتك بالتأكد من حسابك من خلال إرسال كود إلى رقم هاتفك إن كنت قد أكدت الحساب برقم موبايل.

أخيرًا قم بالتمرير لأسفل الصفحة وانقر على إغلاق حسابي، ستظهر لك شاشة تحذير تبرز بعض الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها قبل إجراء عملية الحذف انقر فوق التالي، ستظهر لك بعد ذلك شاشة نهائية واحدة حدد جميع مربعات الاختيار للتأكيد على أنك تفهم وتوافق على أنه سيتم حذف مجموعة من الخدمات وفقدها وحدد سبب الإغلاق من القائمة المنسدلة، ثم انقر على وضع علامة على حساب للإغلاق.

ستحصل على فترة 60 يوم صلاحية قبل حذف الحساب نهائياً، إن غيرت رأيك في أي وقت خلال فترة السماح، يمكنك إعادة تنشيط حسابك من خلال تسجيل الدخول والرد على بعض أسئلة الأمان، إذا انقضت فترة الستين يومًا سيحذف حسابك إلى الأبد، والآن كيف تستخدم جهاز Windows 10 الخاص بك؟ هل تقوم بتشغيل حساب محلي أو تفضل استخدام حساب مايكروسوفت؟ أخبرنا في التعليقات 👇

تعليقات