مازال بإمكانك الترقية إلى ويندوز 10 بدون دفع 200$... إليك كيف



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا أظن أن الترقية من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 أمر إختياري بل حتمي ويجب العمل عليه الآن، حيث لم يعد يتلقى نظام ويندوز 7 تحديثات أمنية. هذا يعني أن الثغرات الأمنية المكتشفة في النظام ستبقى دون تدخل مايكروسوفت لمعالجتها. بعبارة أخرى، إذا صممت على التمسك باستخدام ويندوز 7 في عام 2020، سيتم ترك جهازك دون أي تحديثات، لذا ستبقى أي مشاكل تواجهك للأبد دون إصلاح؛ ويمُكنك آخذ ويندوز XP كمثال على ذلك بعد أن رفعت الشركة الدعم عن النظام فى ابريل 2014.

الحل الامثل والموصى به من مايكروسوفت هو الترقية لويندوز 10، وعلى الرغم من أن الترقية لم تعد متاحة عن طريق خدمة تحديثات ويندوز أو من خلال التقنيات المساعدة، إلا أنه مازالت هناك طريقة قانونية تسمح لك بالترقية مجانًا دون الحاجة إلى دفع 200$ (قيمة شراء نسخة Windows 10 Pro) وهي استخدام مفتاح الترخيص الأصلي الخاص بويندوز 7 او 8.1 لأجل تفعيل ويندوز 10. نعم، لا تزال هذه الطريقة تعمل إلى لحظة كتابة سطور المقالة، فدعني أخبرك كيف تقوم بذلك بشكل صحيح.


بالنسبة لكثير من المُستخدمين، فإن الترقية إلى ويندوز 10 ليس مناسبًا، ربما لأنهم لا يحبون الواجهة الحديثة فى ويندوز 10 أو يعتقدون أن نظام التشغيل ممتلىء بالأشياء "الفارغة"، لذا فإن البقاء مع ويندوز 7 هو الأنسب حتى ولو على حساب الأمان والحماية بعد رفع الدعم عن النظام. ولكن بالنسبة للآخرين، يجدون أن الترقية مجانًا حاليًا هي فرصة جيدة بعد أن رفعت شركة مايكروسوفت مؤخرًا سعر ويندوز 10 Home إلى 140 دولار أمريكي وسعر ويندوز 10 Pro كما هو 200 دولار أمريكي. ففى حالة لم تقم بتثبيت ويندوز 10 أثناء الترقية المجانية عبر Windows Updates، فكل ما تحتاج إليه هو مفتاح التفعيل الاصلي الخاص بويندوز 7. سأخبرك فيما يلي كيف تستخدم هذا المفتاح للحصول على ويندوز 10 بدون أي تكلفة إضافية.


أول ما يجب عليك فعله هو تثبيت نظام ويندوز 10 على حاسوبك سواء كان ذلك عن طريق أداة Media Creation Tool أو من خلال تحميل النسخة ايزو وحرقها على فلاشة وتثبيت ويندوز 10 من خلالها. ولكن اثناء تثبيت النسخة، سوف يُطلب منك إدخال مفتاح ترخيص ويندوز 10 لمتابعة التثبيت. فى هذه الحالة، قم بالضغط على زر Do this later إذا كان متاحًا للنقر للحصول على إصدار تجريبي لمدة 30 يومًا بحد أقصى. أو استخدام مفتاح ترخيص عام من المفاتيح المرفقة أدناه وفقًا لإصدار نظام ويندوز 10 الذي تحاول تثبيته:

Windows 10 Home: YTMG3-N6DKC-DKB77-7M9GH-8HVX7
Windows 10 Pro: VK7JG-NPHTM-C97JM-9MPGT-3V66T


بعد استبدال ويندوز 7 بـ ويندوز 10 وإكمال تثبيته على حاسوبك، أذهب إلى الإعدادات بالنقر على مفتاح Windows متبوعًا بحرف i على الكيبورد، وفي نافذة Settings انتقل إلى Update & Security ثم إلى صفحة Activation من القائمة الجانبية. بعد ذلك اضغط على خيار Change product key ثم أدخل مفتاح ترخيص ويندوز 7 الخاص بك فى الحقل المخصص لذلك على النافذة وبعدها اضغط Next. حينها يجب أن يظهر لك إنه تم تفعيل ويندوز 10 بنجاح.

فى حالة لم تكن تعرف مفتاح تفعيل ويندوز 7 الذي لديك على الكمبيوتر او اللابتوب، فلا يزال بإمكانك استخراج الترخيص من الجهاز. للقيام بذلك، ستحتاج إلى برنامج صغير يُدعى ProduKey وهو لا يحتاج تثبيت، بمجرد تشغيله سترى مفتاح الترخيص الخاص بويندوز 7 أمامك على الشاشة وكل ما عليك هو تدوين هذا الكود على ورقة والاحتفاظ بها إلى حين تثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر.

فى الوقت الحالي، لا توجد هناك أي معلومة تشير إلى كم من الوقت ستستمر هذه الطريقة في العمل، ولكن من الواضح أن مايكروسوفت لا تزال تريد أن يقوم مستخدمو ويندوز 7 بالانتقال إلى ويندوز 10 دون توقف. مع العلم أن هذه الطريقة تعمل ايضًا مع مفاتيح ترخيص ويندوز 8.1 بحيث يمكنك ايضًا الترقية إلى ويندوز 10 وتفعيله باستخدام هذا مفتاح تفعيل ويندوز 8.1 الاصلي. المشكلة الوحيدة هي أنك تحتاج إلى حفظ نسخة احتياطية من بياناتك اولًا إذا قررت تثبيت ويندوز 10 من الصفر.

تعليقات

  1. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. اللابتوب الذي املكه هو سعته التخزينيه هي 2 كيكا هل يعمل على ويندوز 10

    ردحذف
    الردود
    1. 2 جيجا.. يحتوي على هارد ديسك أم ميموري كارد !!
      عامًة ويندوز 10 يحتاج على الأقل 16 جيجابايت لنسخة الـ 32Bit.

      حذف

إرسال تعليق