تعرف على المزايا الجديدة لمتصفح "جوجل كروم" الشهير في عيده العاشر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قبل 11 سنة من اليوم ربما كنا نستخدم أحد متصفحات الإنترنت القديمة مثل العجوز الشايب 👴 "Internet Explorer" لننتقل بعدها لاستخدام متصفح فايرفوكس الباندا الأحمر البطيء (وليس الثعلب كما يعتقد الجميع) ذلك الحين ومن يتذكر متصفح أوبرا بميزاته البدائية محاولاً المنافسة إلى يومنا هذا بميزات جديدة وجيدة، لكن المتصفح المنقذ والمنافس الأكبر والذي لا ينسى أنه عملاق الإنترنت ومعشوق الجماهير "جوجل كروم" ها هو اليوم يحتفل بعيد ميلاده الـ 10 وكما أفادنا وسهل عملنا لما فيه من ميزات رائعة وسرعة وسهولة في استخدام الإنترنت، جاء اليوم بمظهر جديد وميزات جديدة أيضاً ليبهرنا بها كما عودنا دائماً 😍 منافساً جميع متصفحات الإنترنت، وها أنا اليوم أكتب لكم هذا المقال من خلال متصفح جوجل كروم بإصداره الجديد 69 لنتعرف على أبرز مزايا هذا العملاق، فهيا بنا عزيزي القارئ.


أبرز مزايا الإصدار الجديد 69 لمتصفح جوجل كروم

المظهر الجديد 😎


إذا كنت من متابعي خدمات جوجل فقد قامت منذ فترة بتجربة المظهر الجديد عبر قنواتها التجريبية المتعددة، وإن لم تجرب ذلك فإليك الآن المظهر الجديد جاهز دون أي إضافات أو تعديلات على خصائص المتصفح. تعمل واجهة مستخدم Chrome الجديدة، التي يتم تشغيلها على جميع الأنظمة الأساسية التي يدعمها المتصفح، على اتباع إرشادات التصميم متعدد الأبعاد من Google. وهذا يعني أنها تبدو أكثر أناقة وحداثة الآن، مع زوايا أكثر دائرية ورموز متحركة دقيقة. سترى أيضًا رموزًا جديدة ولوحة ألوان جديدة. إضافةً للمظهر الجديد حصل التحديث الجديد على سرعة و مرونة أكبر في التحكم بعلامات التبويب المفتوحة على هاتفك الأندرويد أيضاً، ومن الميزات الجديدة أيضًا القدرة على تغيير خلفية صفحة علامة التبويب الجديدة وإنشاء اختصارات وإدارتها عليها فقط من خلال زر الإعدادات الصغير في زاوية الصفحة.


مولد كلمات المرور و الملء التلقائي وتحسين مربع البحث 💪


يوفر Chrome الآن مديرًا محدّثًا لكلمات المرور يمكنه إنشاء (وحفظ) كلمات مرور قوية تلقائيًا، وكذلك تحسين الملء التلقائي لتلك النماذج المزعجة التي تطلب منك عناوين الشحن ومعلومات بطاقة الائتمان بشكل مباشر بعد إدراج معلوماتك الرئيسية ليتولى المهمة هو بكل بساطة. كما حصل مربع البحث العلوي للمتصفح على تحديثات جديدة تسهل عملية البحث والتنبؤ التلقائي حيث يعمل الآن على البحث في علامات التبويب المفتوحة لديك حاليًا وفي المستقبل القريب ستعرض النتائج من ملفات Google Drive أيضًا، كما يدعم البحث المصور لمعرفة الهدف الذي تبحث عنه بسهولة. كما أشار نائب رئيس Google لإدارة المنتجات إلى أن الفريق يبحث في كيفية جلب المزيد من الميزات التي تستند إلى الذكاء الإصطناعي إلى كروم.


كروم أكثر ذكاء مما سبق 🤓


مثلاً عندما تحاول البحث عن مطربك المفضل أو أي أغنية من أغانيه، يظهر كروم كل المعلومات المتعلقة بهذا المغني بشكل حيوي وسريع، بالإضافة لحفله القادم القريب منك ومكان شراء التذاكر أيضاً، إذاً سيفهم Chrome بشكل أفضل ما تحاول تنفيذه ويساعدك على القيام بذلك بشكل أسرع. هذا ما تعمل عليه شركة مايكروسوفت من خلال متصفحها "Edge" وتكامله مع المساعد الشخصي كورتانا، لكن هذه المزايا بالطبع لها نكهة أخرى مع متصفح جوجل كروم الذي يواكب الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر الذي يعمل على جلب كافة النتائج ذات الصلة بموضوع بحثك ليسهل عليك العملية قدر الإمكان. كما أكد نائب رئيس جوجل لإدارة المنتجات أن الفريق يعمل على إضافة المزيد من الميزات ذات الصلة بالواقع المعزز. ✌

تعليقات