كيفية التخلص من الاعلانات التي تظهر على شاشة القفل للاندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تُعتبر الإعلانات إحدي طرق تحقيق الدخل لمطوري تطبيقات وألعاب الهواتف الذكية، فأثناء استخدام بعض التطبيقات قد يظهر إعلانًا مصغرًا بالأسفل، أو إعلان لبضع ثواني أثناء التنقل داخل التطبيق. لكن هناك نوع من الإعلانات مزعج جدًا وهو الذي يظهر على شاشة القفل كلما قمت بفتح هاتفك الاندرويد. وعلى الرغم من أن جوجل كانت قد فرضت حظرًا على تلك التطبيقات التى تعرض إعلانات شاشة القفل؛ إلا أن ذلك كان بالنسبة للتطبيقات التي تقوم بإستبدال شاشة القفل الافتراضية للنظام، أي ما زال هناك عدد من التطبيقات الأخرى التي تفعل هذا السلوك السيء ولم يتم حظرها. على العموم، إذا أصبحت ضحية لأحد هذه التطبيقات، فإن الحل بسيط. ستساعدك الطرق المستعرضة فى هذا المقال على التخلص من هذه الإعلانات للأبد.


الطريقة الأولى: معرفة وحذف التطبيق الذي يعرض الإعلانات



الإعلانات التى يتم عرضها على شاشة القفل للأندرويد لا تكون بواسطة جوجل او نظام التشغيل نفسه، بل متعلقة بتطبيق من ضمن التطبيقات المثبتة على الهاتف. إذًا، فإن مهمتك الآن هي معرفة هذا التطبيق وحذفه حتى تتخلص من إزعاج الإعلانات الذي يسببه لك. وإذا كنت قد قمت بتثبيت عدد كبير من التطبيقات على الهاتف؛ فهناك وسيلة وحدة فقط هي التى ستمكنك من معرفة هذا التطبيق. 

هذه الوسيلة هي متجر Google Play أو متجر التطبيقات عامة، حيث تقوم بتشغيله ثم تضغط على أيقونة القائمة اعلى اليسار - أو اليمين إذا كانت لغة الهاتف عربية - ثم تضغط على خيار "My Apps & Games" ومن ثم تنتقل إلى قسم "Installed - التطبيقات المُثبتة" ومن هناك اضغط على زر "Alphabetical" واختر من القائمة المنبثقة التي تظهر "Last Used" بحيث يتم إعادة ترتيب القائمة حسب آخر التطبيقات التي تم فتحها على الهاتف، وبالتالي إذا كانت الإعلانات تظهر على شاشة القفل باستمرار ستجد التطبيق المتسبب فى ظهورها فى أول القائمة.

غالبًا ما تكون نوعية هذه التطبيقات هي التي تقوم بالحفاظ على طاقة البطارية، أو تنظيف الهاتف من الملفات المؤقتة، أو حماية الهاتف من الفيروسات، او إغلاق التطبيقات بكلمة سر. إذا كنت تستخدم ايًا من هذه التطبيقات ووجدتها تعلو القائمة فكل ما عليك هو ان تضغط على هذا التطبيق ثم تضغط على زر "إلغاء التثبيت - Uninstall" ومن ثم تحقق مما إذا ظلت هذه الإعلانات تظهر أم لا.

الطريقة الثانية: منع التطبيق من عرض إعلانات على شاشة القفل



إن لم تفلح الطريقة السابقة، هناك طريقة أخرى فعالة ايضًا للتخلص من الإعلانات التي تظهر على شاشة القفل للاندرويد. كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات - Settings ثم إلى قسم التطبيقات - Apps ومن هناك اضغط على "Special access" وإن لم تجد هذا الخيار بمجرد النقر على قسم التطبيقات، فستجده بعد أن تضغط على زر القائمة.


فى صفحة Special Access، اضغط على "Draw over other apps" أو "Apps that can appear on top" ثم قم بتصفح قائمة التطبيقات المُثبتة التى ستظهر لك، وكل ما عليك فعله هو تعطيل أي تطبيق تشك في أنه هو المتسبب فى عرض هذه الإعلانات على شاشة القفل، حيث تضغط على التطبيق ثم تقوم بإلغاء تنشيط خيار "Permit drawing over other apps" ومن ثم جرب ان تستخدم الهاتف لفترة لتلاحظ ما إذا تم عرض إعلانات مرة اخرى على شاشة القفل أم لا، إذا ظلت تظهر فقم بإعادة تفعيل التطبيق الذي قمت بتعطيله لتوً وأعمل على تعطيل تطبيق آخر تظن ان الاعلانات تتعلق به...أستمر على تكرار نفس الخطوات حتى يتم إكتشاف التطبيق المطلوب وأعمل على إزالته.

تعليقات

  1. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. بصراحة جزاكم الله خير الجزاء فعلا أنا تعبت من الاعلانات القذرة لدرجة تقفل البرنامج اللي أنا فاتحه

    ردحذف
  3. أحسنت جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  4. جزاكم الله خيرا ممتاز والله

    ردحذف

إرسال تعليق