أوقف ميزة "التشغيل التلقائي" لتطبيقات الأندرويد في الخلفية "لتسريع الجهاز"



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


من الجيد التحكم في نظام التشغيل Android ومعرفة التطبيقات التي يتم فتحها في المكان والزمان المناسب لك، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة دائمًا ، مع وجود العديد من التطبيقات التي تعمل بشكل تلقائي دون إذن صريح منك. لحسن الحظ يوجد العديد من الطرق التي تساعدك على إيقاف هذه الميزة والتحكم بها كيفما تريد من خلال هذا المقال لنرشدك إلى أفضل الطرق لإيقاف تشغيل تطبيقات Android التي تعمل في الخلفية تلقائيًا وتستنزف البطارية وأداء الجهاز بشكل عام.


إيقاف التشغيل التلقائي للتطبيقات في وضع الثبات


من الميزات الخفيفة والبسيطة لمنع فتح التطبيق تلقائياًً هي ميزة "Optimize" الممتازة ، والتي أصبحت ميزة أساسية في الـ Android منذ الإصدار 6.0 Marshmallow. تعمل الميزة على تبديل وظائف التطبيقات المختلفة مثل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) و إمكانية الاتصال بالشبكة وغيرها من العمليات المكثفة للبطارية بحيث تتوقف عندما تكون شاشة هاتفك متوقفة لفترة من الوقت. تعود هذه العمليات إلى العمل عندما تقوم بتشغيل الشاشة مرة أخرى. للتحكم في التطبيقات التي تستخدم وضع الثبات، انتقل إلى الإعدادات > الطاقة > تحسين البطارية ، ثم انقر فوق التطبيق الذي تريد إيقاف تشغيله وحدد "Optimize".


استخدم أداة إيقاف التطبيقات من جهة خارجية برووت وبلا رووت


إذا لم يكن يعمل جهازك بنظام مارشميلو ولا يوجد لديك الميزة السابقة فما زال بإمكانك تجربة تطبيق تابع لجهة خارجية للقيام بالمهمة. إن كان لديك جهاز مرووت فمن المحتمل أن تحصل على نتائج أفضل حيث يمنحك تحكمًا أكثر تعقيدًا في سلوك التطبيقات. تطبيق "Greenify" يعد من الخيارات الجيدة إذا لم يتوفر لديك رووت، حيث يعمل التطبيق على تعزيز أداء الجهاز بوضع الثبات المدمج في أجهزة الأندرويد مما يجعله يعمل بشكل أسرع.


وأن كنت تمتلك هاتف عليه صلاحيات الرووت فأفضل أداة يمكن استخدامها هي "All-In-One Toolbox"، من خلال هذا التطبيق يمكنك القيام بالكثير من الأشياء لأنه يحتوي على الكثير من الأدوات المفيدة التي تؤدي لتسريع أداء جهازك من بينها التحكم في التطبيقات التي تعمل في الخلفية إن كانت تطبيقات مثبتة من طرفك أو التطبيقات الأساسية للجهاز، بعد منح صلاحية الرووت يمكنك من حذف تطبيقات النظام الغير مستخدمة أيضاً. بمجرد تعطيل تطبيق معين هنا ، فلن يبدأ حتى تفتحه يدويًا (على الرغم من الاختبار، يبدو أن تطبيقات النظام تتجاوز هذا التطبيق حتى إذا قمت بتعطيله). ومن الأفضل حظر اشعارات هذا التطبيق لكي لا تسبب الإزعاج من الإعدادات > التطبيقات > أدوات الكل في واحد > الإشعارات > تعطيل.

إيقاف التطبيقات من خيار المطور


يمكنك إيقاف أي خدمات أو تطبيقات قيد التشغيل على هاتف Android من خلال الانتقال إلى خيارات المطورين. لإلغاء قفل خيارات المطور ، يجب أولاً الانتقال إلى الإعدادات > حول > المزيد ، ثم انقر على رقم الإصدار "Build number" سبع مرات حتى تتلقى رسالة تفيد بأنك قد قمت بتفعيل خيارات المطورين. بعد ذلك ، انتقل إلى قائمة الإعدادات الرئيسية بهاتفك ، وانقر على خيارات المطوِّر > خدمات قيد التشغيل ، ثم ابحث عن التطبيق الذي تريد إغلاقه وانقر عليه ثم انقر على "إيقاف" يمكنك إجراء ذلك على العديد من التطبيقات. احرص على عدم إيقاف الخدمات مثل الإعدادات أو CIRModule أو أي شيء يحمل شعار Android بجواره.


كما ترى ليس من السهل منع التطبيقات تمامًا من بدء التشغيل التلقائي، وحتى تتمكن من تنفيذه بشكل صحيح ، فإنك تحتاج حقًا إلى جهاز مع صلاحيات الرووت. ومع ذلك ، إذا كان السبب الرئيسي لعدم رغبتك في بدء تشغيل التطبيق تلقائياً هو توفير البطارية ، فيجب أن تساهم ميزات وضع الثبات في تطبيق Greenify من مساعدتك.

تعليقات

إرسال تعليق