أكثر 20 تطبيق شعبية وتحميلًا على الإطلاق في متجر جوجل بلاي



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


دائمًا ما نقولها لكم، أن مراجعاتنا وتوصياتنا لتطبيقات الأندرويد ليست شائعة في المجتمع الأندرويدي، وبالطبع كل ما نقدّمه مهم ومفيد وبشهادة الجميع، ولكن تظل نقطة الانتشار التي أصلا لا يمكن لمطوري التطبيق التحكم بها، بنفس الوقت نحن لا نقترح عليكم أي تطبيقات ردئية، لذلك أردنا إتخاذ خطوة إلى الوراء وإلقاء نظرة على بعض تطبيقات الأندرويد التي تعد الأكثر شعبية على الإطلاق في متجر النظام والمعروف باسم قوقل بلاي، كما وهذه التطبيق قام المستخدمين النشطين بتحميلها أكثر من مرة.



ملاحظة مهمة: لن تتضمن هذه المقالة التطبيقات التي تأتي محملة مسبقًا على أجهزة اندرويد "التطبيقات الافتراضية"، وهذا يعني أننا نستثني كلٍ من الآتي تطبيق قوقل بلاي صاحب 5.959 مليار تحميل وتطبيق جيميل صاحب 3.945 مليار تحميل، وخرائط قوقل صاحبة 2.488 مليار تحميل، وعدد قليل من التطبيقات الأخرى وجلّها خاصة بقوقل وتأتي بشكل مسبق على كل جهاز اندرويد. وحتى لا نطيل أكثر بالحديث، إليكم هذه القائمة، والتي اعتمدنا فيها على بيانات AndroidRank في تحديد الأرقام:

1. فيسبوك:

ليس من المستغرب أن ترى فيسبوك يظهر على رأس هذه القائمة، على الرغم من الفضائح التي لا نهاية لها وممارسات الخصوصية المشكوك فيها، إلا أنه لا يزال يسود وفي المقدمة، كما وهناك عدد متزايد من الاشخاص ينادون بهاشتاق #DeleteFacebook، بالمقابل التطبيق منتفخ بميزات غير محدودة والغالبية العظمي سعيدة.

4.119 مليار عدد مرات تحميل التطبيق.

2. فيسبوك ماسنجر:

إن وجود Messenger في الموضع الثاني يعزز التحكم الذي تمتلكه إمبراطورية زوكربيرج في سوق تطبيقات الهواتف الذكية، ونمت شهرة "ماسنجر" في الأشهر الـ 18 الماضية، مع زيادة توافر البوتات مما يجعل الخدمة أكثر فائدة من أي وقت مضى.

3.408 مليار عدد مرات تحميل التطبيق.

3. واتساب:

هل لاحظت ؟ تحتفظ تطبيقات فيسبوك بسلّم التطبيقات الأولى في هذه المقالة، عمومًا كانت أداة المراسلة الفورية الأكثر شهرة على مستوى العالم تحت ملكية فيسبوك منذ استحواذ بقيمة 19 مليار دولار في أوائل عام 2014.

2.979 مليار عدد مرات تحميل التطبيق.

4. Instagram:

Instagram هو الآخر تطبيق مملوك من قبل فيسبوك، والذي حصلت عليه الشركة في عام 2012، ويمتلك التطبيق مليوني فقط من أصل 61 مليون نجمة واحدة في تصنيفه على المتجر.

1.843 مليار عدد مرات تحميل التطبيق.

5. Skype:

أخيرًا ، تطبيق غير مملوك لفيسبوك، ما إذا كان بإمكان Skype أن تدعي حقًا أنها أفضل خدمة اتصال عبر الفيديو مفتوحة للنقاش، ومع ذلك ، فبعد أن أصبحت أول خدمة من هذا النوع تم اعتمادها على نطاق واسع ، فإنها لا تزال تستفيد من الاعتراف بالعلامات التجارية الهامة.

1.039 مليار عدد مرات تحميل التطبيق.

6. لعبة Subway Surfers:

في المركز السادس ، نجد هذه اللعبة وليس اللعبة الاخرى Candy Crush Saga التي لها ترتيب هنا، عمومًا لعبة العداء اللا نهاية لها، لعبة استوطنت في وقت من الاوقات معظم هواتف المستخدمين.

1.025 مليار عدد مرات تحميل التطبيق.

7. تويتر:

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن ترى وسائل الإعلام الاجتماعية تهيمن على التطبيقات الأكثر تنزيلًا. بعد Facebook و Instagram ، يعد Twitter ثالث تطبيق اجتماعي شائع على اندرويد.

833.858 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

8. Clean Master: Space Cleaner & Antivirus:

قد لا تكون أفضل سبعة تطبيقات هي ذوق الجميع، ولكن من الصعب الادعاء بوجود أي خطأ فيها، Clean Master هو التطبيق الأول في هذه القائمة الذي يجب عليك تجنبه بأي ثمن، لماذا ا؟ أولاً ، المطور - Cheetah Mobile - مشهور بتراكم bloatware وشاشات تذمر في تطبيقاته، ثانيًا إنه لا يفعل أي شيء مفيد، حيث تعمل منظفات RAM وقاتل المهام على إلحاق الضرر بهاتفك

833.739 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

9. Candy Crush Saga:

ربما كنت تعتقد أن Candy Crush Saga ستكون اللعبة الأكثر شعبية في التنزيلات الأولية، ولكنها تأتي في المرتبة الثانية، وبغض النظر عن ذلك، فإن أكثر من 800 مليون مستخدم لأجهزة اندرويد يحبون أن يصطفوا الحلوى الملونة المختلفة، ربما حان الوقت للعثور على هواية جديدة؟

805.826 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

10. سناب شات:

قد يسرق Instagram جميع ميزات Snapchat ، لكن الأخير لا يزال يدير أكثر من 150 مليون مستخدم يوميًا، ومع ذلك ، كنسبة مئوية من إجمالي التنزيلات على نظامي Android و iOS ، لا يزال هذا الرقم منخفضًا. هل حان الوقت للقلق بشأن مستقبل التطبيق؟

782.837 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

11. SHAREit:

الأمر لا يتعلق بالشبكات الاجتماعية والألعاب، SHAREit هو أول تطبيق إنتاجي في هذه القائمة، حيث يوفر التطبيق وسيلة لنقل الملفات الكبيرة بين الأجهزة في ثوان، وفقًا للمطور فإنه أسرع من تقنية البلوتوث بأكثر من 200 مرة.

771.520 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

12. فيسبوك لايت:

الآن عدنا إلى فيسبوك، يستهدف الإصدار Lite من التطبيق المستخدمين ذوي الأجهزة المنخفضة (1 غيغابايت أو 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي) وأولئك الذين لديهم إمكانية الوصول إلى شبكات بيانات 2G فقط، كما وهناك بعض التغييرات البسيطة في الاستخدام ، ولكن جميع الميزات الرئيسية موجودة وتعمل كما هو متوقع.

731.282 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

13. دروب بوكس:

Dropbox هي خدمة التخزين السحابي الأكثر شيوعًا، حيث تتفوق على المنافسين مثل Google Drive و OneDrive و iCloud. فهو يتيح لك تخزين المستندات في السحاب والوصول إليها من أي مكان ومشاركتها مع مستخدمين آخرين.

726.182 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

14. LINE :

كما ذكرنا سابقاً، هناك الكثير من بدائل WhatsApp، نحن نحب Telegram ، لذلك ربما يكون من المفاجئ أن ترى LINE تأتي في ثاني أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعًا، حيث تقود آسيا الكثير من شعبيته، وإنه في أهم خمسة تطبيقات للاتصالات في اليابان وتايوان وتايلاند وكمبوديا وإندونيسيا.

711.278 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

15. Viber:

على النقيض من LINE ، فإن Viber أكثر شعبية في العالم الغربي، يقدم التطبيق الرسائل الفورية ، ومكالمات الفيديو ، والدردشة الجماعية التي تضم 250 شخصًا ، والاتصالات المشفرة.

680.635 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

16. Flipboard:

Flipboard هو تطبيق فضولي، فهي لا تحصد نفس العدد من العناوين الرئيسية للعديد من منافسيها، ولكن مع تنزيل نصف مليار عملية تنزيل ، فإنها تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، إذا كنت لا تعرفه، فسيقوم التطبيق بجمع الأخبار والمحادثات والقصص الجذابة حول أي موضوع معين، مما يمنحك متجرًا شاملاً للمواضيع التي تهتم بها.

592.048 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

17. Super-Bright LED Flashlight:

هل هذا هو المدخل الأكثر إثارة للدهشة في القائمة؟ تقدم جميع هواتف اندرويد ميزة مصباح يدوي في هذه الأيام، وبالتأكيد يوفر مصباح LED الفائق السطوع تسع إعدادات إضاءة، ولكن هذا لا يبدو كافياً لتكبد حوالي 600 مليون عملية تنزيل، ما هو أكثر من ذلك أن هذه الفئة من التطبيقات هي إحدى الفئات التي لا يجب تنزيلها.

587.693 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

18.My Talking Tom:

تطبيق القطة الأليفة يقدم ألعاب مصغرة، ملصقات للتحصيل، ومكافآت التقدم، ومن الإنصاف القول أن هذا تطبيق للأطفال.

578.344 مليون عملية عدد مرات تحميل التطبيق.

19. ترجمة قوقل:

قد تتساءل عن السبب في هذا أول تطبيق من تطبيقات Google في القائمة. ذلك لأننا استبعدنا الكثير من تطبيقات Google المثبتة مسبقًا. بدون هذا التمييز ، ستهيمن Google على الشرائح العليا، ومع ذلك، فإن Google Translate لم يتم تحميلها مسبقًا على اندرويد بمعنى أنها لا تأتي بشكل مسبق مع الهواتف الذكية.

568.746 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

20. Security Master:

تطبيق آخر من Cheetah موبايل، واحد لتجنب جميع التكاليف، في وصف متجر Play ، يجب تعيين عبارات التنبيه على الفور مثل عبارات "Junk Cleaner" و "Phone Booster"، يقدم التطبيق شبكة ظاهرية خاصة ، ولكنك ستجد بدائل أفضل بكثير، هناك أيضًا برنامج لمكافحة الفيروسات ، لكنك لست بحاجة إلى تطبيق لمكافحة الفيروسات على اندرويد.

532.718 مليون عدد مرات تحميل التطبيق.

تعليقات

  1. شكرا لك على جهودك الطيبة (:

    ردحذف
  2. شكرا لك على مجمجهودوتقديمك للمعلومه الصحيحه كنت عايز تطبيق صور يعرض جمع صوري اللي علي الجهاز من غير تقسيم فلدرات اقوي تطبيق لعرض الصور لهاتف هواوى ميت 10

    ردحذف

إرسال تعليق