يمكنك الان الاستماع الى الرسائل الصوتية فى واتس آب بشكل سري



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


واتس اب اصبح اكثر تطبيق شعبي على الهواتف الذكية، وذلك لأنه يوفر طريقة بسيطة للتواصل مع الآخرين بالإضافة إلى أنه متاح على جميع منصات الأجهزة الذكية. ويمكن أن يتمثل هذا التواصل فى الرسائل المكتوبة أو المكالمات المجانية أو التسجيلات الصوتية، فإذا كنت تقوم بمناقشة موضوع مهم مع صديقك الآخر ولا تريد الكتابة، يمُكنك الاستعانة بهذه الوسيلة لتوفير الوقت. لذلك، من المنطقي أن تحمل الرسائل الصوتية بعض المعلومات السرية التي لا يمكن كتابتها في رسالة. المشكلة هنا أنك إذا كنت في مكان عام مليئ بالناس، قد تواجه إحراج فى الإستماع إلى محتوى هذه الرسالة الصوتية; حيث انك لن تستمع للمحتوى وحدك بكل تأكيد.


كان الحل التقليدي لهذه المشكلة ان يقوم المُستخدم بخفض صوت الهاتف إلى أدنى حد ليتمكن من فتح الرسالة الصوتية حتى لا يتمكن الآخرون من سماع أي شيء من محتوى الرسالة، لكن فى بعض الأحيان قد لا تستمع انت شيء ايضًا بسبب الصوت المنخفض. الحل الثاني هو أن تقوم بإرتداء سماعة أذن و توصيلها بالهاتف قبل تشغيل الرسالة الصوتية وبذلك سوف تتمكن من سماع المحتوى بشكل خاص. لحسن الحظ، فإن هناك خدعة فى تطبيق واتس اب ستمنعك من التعرض لهذه المشكلة مرة أخرى.


عندما تتلقى رسالة صوتية ولا تريد فتحها من خلال سماعات الهاتف أو من خلال سماعة الأذن وتريد سماع محتواها بشكل سري، فكل ما يجب عليك فعله هو النقر على زر تشغيل الصوت فى الرسالة ثم امسك هاتفك على الفور وقم بوضعه على أذنك كما تفعل عندما تتلقى مكالمة هاتفية، وبشكل ذكي سوف يعرف تطبيق واتس اب ان الهاتف قريب من أذنك وبدلًا من الاستماع للرسالة من سماعات الهاتف الرئيسية سوف تستمع من سماعة المكالمات التى تكون بالأعلى مثل المكالمات الهاتفية تمامًا، وبالتالي تستطيع رفع مستوى الصوت لأقصى حد ولن يتمكن حتى الشخص الذي يجلس بجانبك من الإستماع إلى أي شيء.


يعتمد تطبيق واتس آب فى هذه العملية على مستشعر القرب - Proximity sensor المتواجد في الاجهزة الذكية والذي أصبح لا يفارق أي هاتف ذكي حاليًا فهو جزء لا يتجزأ من الهاتف الذكي، ووظيفته هي معرفة كيف أن هاتفك قريب من جسمك. فجميعنا نلاحظ أثناء إجراء مكالمة هاتفية أنه بمجرد وضع الهاتف المحمول على الأذن يقوم مستشعر القرب بإغلاق الشاشة حتى تتجنب اللمسات الخاطئة وايضًا لتوفير البطارية. ومع تطبيق واتس أب، أصبحت له وظيفة أخرى جديدة ايضًا وهي تحويل الصوت من السماعة الرئيسية إلى سماعة المكالمات. من الآن فصاعدًا، يمكنك الاستماع إلى الرسائل الصوتية فى واتس آب بشكل سري.

تعليقات

  1. طب ده حصل فعلا ان الرسائل الصوتيه علي الواتس لازم اسمعها كانها مكالمه وانا حابه اسمعها عادي الحل ايه

    ردحذف
  2. طب اعمل الخاصيه دي ازااء

    ردحذف
  3. طب اعملها ازاي

    ردحذف

إرسال تعليق