كيفية تثبيت تطبيقات ويندوز على الكمبيوتر من خلال الهاتف مباشرًة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، فربما أنت تعلم أنه بإمكانك تثبيت التطبيقات والألعاب على هاتفك من خلال زيارة صفحة التطبيق على موقع Play Store من متصفح الكمبيوتر، اي انك لست بحاجة لفتح متجر Play على الهاتف نفسه ثم البحث عن التطبيق وتثبيته وهي طريقة سهلة وفرتها جوجل لتثبيت التطبيقات عن بعد.

مؤخرًا أطلقت مايكروسوفت شيئًا مماثلًا لمُستخدمي نظام ويندوز 10، إذا أصبح بإمكانهم ايضًا تثبيت التطبيقات عن بعد. على سبيل المثال، إذا قمت بزيارة صفحة إحدى تطبيقات Windows من الهاتف أو من أي جهاز كمبيوتر آخر، سوف تستطيع تثبيته على جهازك من خلال هذا الجهاز مباشرًة بلا داعي لفتح الكمبيوتر ثم فتح المتجر ثم البحث عن التطبيق ثم تثبيته. والآن دعني أخبرك كيف تستفيد من هذه الطريقة.


ولكن قبل أن نبدأ، هناك ملحوظة مهمة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار; ألا وهي أن هذه الطريقة تعمل فقط على الأجهزة المتصلة بحساب مايكروسوفت. أي إذا كنت تستخدم حسابًا محليًا Local Account على جهازك، فلن تتمكن من تثبيت التطبيقات عن بُعد.


ولتبدأ بتجربة الميزة الجديدة، كل ما عليك هو فتح أي متصفح إنترنت متواجد على الجهاز سواءٌ كان كمبيوتر أو هاتف ذكي أو أي شيء آخر عمومًا ما يهم هو أن تكون متصل بالإنترنت على هذا الجهاز. ثم تقوم بالتوجه إلى صفحة التطبيق - الذي تود تثبيته عن بعُد - علي موقع Microsoft Store الرسمي، فيمُكنك البحث عن التطبيق في جوجل والنقر على نتيجة البحث التي تنتقل بك إلى موقع Microsoft وليس أي موقع آخر. لنقل مثلًا أنك تريد تثبيت تطبيق Slack عن بعُد، فبعد ان تقوم بفتح صفحته على المتجر داخل المتصفح اضغط على زر Get أسفل اسم التطبيق.


بعد الضغط على زر Get سيطلب منك أن تقوم بعمل Sign In لحسابك على مايكروسوفت ويجب أن يكون نفس الحساب المتصل بجهاز الكمبيوتر الذي تود تثبيت التطبيق عليه، وبعد ان تقوم بتسجيل الدخول سوف تضغط مرة أخرى على زر Get لتظهر لك نافذة Where do you want to install حيث تحدد من خلالها اسم جهاز الكمبيوتر فى حالة إذا كان حسابك على مايكروسوفت متصل بأكثر من جهاز آخر، بعد ذلك اضغط على زر Install وسوف تظهر لك رسالة التأكيد، وهي تفيد بأنه سيتم محاولة تثبيت التطبيق على الجهاز المحدد.


وبمجرد أن تقوم بالانتقال إلى هذا الجهاز وتشغيله وتوصيل الإنترنت إليه، سيتم تلقائيًا تحميل وتثبيت التطبيق على النظام مباشرًة. ويمُكنك التحقق من ذلك بنفسك إن لم يظهر إشعار يعلمك بأن هناك تطبيق جاري تحميله عن طريق فتح قائمة Start ثم الضغط على Microsoft Store لفتح المتجر، وهناك ستقوم بالضغط على أيقونة Download المتواجدة إلى جانب صورة الملف الشخصي أعلى اليمين. حينها يمُكنك رؤية التطبيقات الجاري تحميلها أسفل In the download queue مباشرًة كما موضح في الصورة بالأعلى.

تعليقات